إلتون جون يعرض مجموعة من صوره الفنيَّة في معرض لندن
آخر تحديث GMT 03:00:58
 فلسطين اليوم -

يضمُّ صورًا لشخصيات ثقافية مهمة وضعها فنانون بارزون

إلتون جون يعرض مجموعة من صوره الفنيَّة في معرض لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إلتون جون يعرض مجموعة من صوره الفنيَّة في معرض لندن

صور من مجموعة السير جون فى معرض تيت مودرن
لندن ـ كارين إليان

تُعرض حاليًا صورٌ نادرة من المجموعة الخاصة للموسيقي والمغني البريطاني السير إلتون جون في معرض "تيت مودرن" للصور الفوتوغرافية فى فرنسا، بعد أن جمع أكثر من 7 آلاف صورة عام 1991م خلال زيارات لأصدقائه في هذا المعرض، وقد تزايد عدد الصور حتى أصبح جون يملك أكبر كنز من صور الفنون الجميلة في العالم، وسيتاح بعضها للعرض في نوفمبر/ تشرين الثاني.
ويضم معرض "العين الراديكالية" للتصوير الفوتوغرافي أكثر من 150 عملًا فنيًا لـ 60 فنانًا بما في ذلك مان راي، أندريه كيرتيش، برنيس ابوت، الكسندر رودشينكو وإدوارد ستيشن، وأوضح السير ألتون (69 عامًا) أنه كان شرف له وللسيد ديفيد فيرنيش أن يكونا جزءًا من هذا المعرض، حيث يقوم الإثنان بإعارة مجموعة مختارة من الصور الكلاسيكية الحديثة التي تعود لفترتي العشرينات والخمسينات إلى المعرض.

وأضاف جون " شرف لي أنا وديفيد أن نقدم جزءًا من مجموعتنا لهذا المعرض الرائد، ويعد التصوير فى عصر الحداثة أحدى اللحظات المهمة، وقد شعرت بسعادة كبيرة عندما قمت بجمع هذه الأعمال على مدار 25 عاما، واعتبر ان كل صورة بمثابة مصدر إلهام لي، أضعها على جدران منزلي مثل الأحجار الكريمة، نحن مسرورون جدا للتعاون مع معرض "تيت مودرن"، ونأمل أن يشعر رواد المعرض بالسعادة مثلما شعرنا نحن عند جمع هذه الصور".

يُذكر أن   مجموعة الصورة التي ستقدم في المعرض صنعها الفنانون أنفسهم، وسيضم معرض " العين الراديكالية" صورًا لشخصيات ثقافية مهمة وضعها فنانون بارزون في القرن العشرين، بما في ذلك "جورجيا" أو"كييف" بواسطة  ألفريد ستيغليتز، ادوارد ويستون بواسطة تينا موديت وجان كوكتو بواسطة أبوت وايغور سترافينسكي بواسطة ويستون، كما يضم المعرض مجموعة بورتريه راي جمعها السيد ألتون على مدى 25 عاما مضت للمرة الأولى، وتجسد هذه الصور شخصيات سريالية رئيسية بمن في ذلك أندريه بريتون وماكس ارنست، فضلا عن فنانين بينهم هنري ماتيس، بابلو بيكاسو ودورا مار..

وأفاد مدير المعرض نيكولاس سيروتا " سيكون هذا المعرض فريدًا من نوعه حقا، وهناك مجموعات قليلة من التصوير الحداثي في بريطانيا، ولذلك نحن سعداء بأن السير جون سمح لنا بالاستفادة من مجموعته وأعطى الجميع فرصة لرؤيتها".
وتبين أن السير جون جمع هذه المجموعة المميزة أثناء تعافيه من تعاطي المخدرات، وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها مجموعة السير جون، ففىي عام 2007 أغلق معرض لصور فى مركز البلطيق للفن المعاصر فى "غيتسهيد" باسم "تاين ووير"، وكانت الواقعة بسبب جدل حول صورة لاثنين من الفتيات العاريات للمصور الأمريكي نان غولديين، وكانت الصورة فيما بعد محورًا لتحقيقات الشرطة، حيث اضطر المحامون لتحديد ما إذا كانت مادة فنية أم إباحية، وفي نهاية المطاف تقرر أنها صورة غير لائقة.
وقد تم افتتاح معرض العين الراديكالي لمجموعة السير جون اعتبارًا من يوم الخميس 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلتون جون يعرض مجموعة من صوره الفنيَّة في معرض لندن إلتون جون يعرض مجموعة من صوره الفنيَّة في معرض لندن



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday