الفنان آي ويوي يلفت الأنظار في إعادة افتتاح متحف هيلسنكي
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

بدء أعمال البناء في المكتبة المركزية باستخدام الأخشاب

الفنان آي ويوي يلفت الأنظار في إعادة افتتاح متحف "هيلسنكي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنان آي ويوي يلفت الأنظار في إعادة افتتاح متحف "هيلسنكي"

متحف "هيلسنكي" للفنون
هلسنكي - ربيع قزي

أعيد افتتاح متحف "هيلسنكي" للفنون مع معرض للفنان الصيني آي ويوي بعد عام من التجديد، حيث أصبحت مساحة المعرض أكثر من الضعف.

ويضم المتحف أكثر من تسعة آلاف قطعة فنية في قصر التنس الموقع المخصص للثقافة والتسوق وسط المدينة في فترة الثلاثينات، وزادت مساحة المعرض إلى ثلاثة آلاف متر مربع بعد التجديد الذي أضاف معرضًا ذا قبة زجاجية في الطابق الثاني من المبنى.

ويحتوي معرض ويوي قطعتين فنيتين لم تعرضا من قبل وهما "البيت الأبيض"، حيث أعاد الفنان استخدام منزل سكني بالكامل من سلالة "كينغ" تعليقًا على التحضر في الصين، والعمل الثاني بعنوان "حاويات القمامة" وهو عمل يعتمد على قصة مأساوية لخمسة أولاد لا مأوى لهم من مقاطعة "قويتشو" الصينية، والذين لاقوا حتفهم بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون.

الفنان آي ويوي يلفت الأنظار في إعادة افتتاح متحف هيلسنكي

وأوضحت نائب رئيس متحف "هيلسنكي" ريتفا فيليانن، أنها تأمل في أن يساعد الاستثمار في الفنون في هلسنكي على تشجيع مزيد من الزوار من جميع أنحاء أوروبا لزيارة المدينة، مضيفة: "تعتبر أهم ثلاثة أشياء في متحف هلسنكي هي الفن المعاصر والتصميم الحديث وثقافة المدينة الحضرية، وهذا هو الشيء الفريد الذي يتميز به المتحف".

وبدأت أعمال البناء في المكتبة المركزية الكبيرة المواجهة لمبنى برلمان المدينة المقرر افتتاحه في كانون الأول / ديسمبر 2018، وأوضح المهندسون المسؤولون عن المشروع أن المكتبة ستكون صديقة للبيئة حيث تبنى من الأخشاب.

ومن المقرر بناء موقع آخر لمتحف "عاموس اندرسون" للفنون في عام 2018، وستكون المساحة الجديدة للمعرض تحت الأرض أسفل ساحة "لاسي بالاتسي" التي يمكن تشكيلها لاستيعاب أنواع مختلفة من المنشآت.

الفنان آي ويوي يلفت الأنظار في إعادة افتتاح متحف هيلسنكي

وذكر مدير المتحف كاي كارتيو: "يعتبر المتحف الجديد محفزًا للتطوير الجديد في الثقافة البصرية، ويوفر المتحف المكان المثالي للقطع الحديثة، ويحظى متحف هلسنكي بتركيز كبير من قبل الفنانين أكثر من أي مدينة في أوروبا".

ويؤمل أن يصبح "هلسنكي" موطنًا لمتحف "غوغنهايم" الجديد، حيث اختير المقترح المقدم بواسطة المهندس مورو كوسونوكي في تموز / يوليو كتصميم فائز للمتحف، ومن المقرر تمويل المشروع للبدء فيه.

وأفاد رئيس دعم منظمة "غوغنهايم هلسنكي" آري اهتي: "يساعد هذا المتحف الجديد في تعزيز مكانتنا كعاصمة ثقافية من خلال تحويل موقف سيارات إلى موقع فني يتيح المزيد من الفرص الثقافية والفكرية لجميع أفراد المجتمع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان آي ويوي يلفت الأنظار في إعادة افتتاح متحف هيلسنكي الفنان آي ويوي يلفت الأنظار في إعادة افتتاح متحف هيلسنكي



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday