تمثال مصري أثري عمره 4500 عام سيترك متحف نورثامبتون
آخر تحديث GMT 17:13:05
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

بيع "سيخمكا" مفتش الفرعون من الكتبة في "سقارة" لمشترٍ مجهول

تمثال مصري أثري عمره 4500 عام سيترك متحف "نورثامبتون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمثال مصري أثري عمره 4500 عام سيترك متحف "نورثامبتون"

بيع تمثال مصري قديم من متحف نورثامبتون مقابل 15 مليون جنيه استرليني
لندن - سليم كرم

 سيُرحَّل التمثال المصري القديم الذي كان في متحف "نورثامبتون" بريطانيا، بعد أن باعه المجلس إثر فشل حملات كثيرة لجمع الأموال لمنع ترحيله. وتسبب قرار مجلس ادارة المتحف في بيع التمثال الذي يبلغ من العمر 4500 في المزاد العلني، بالكثير من الغضب قبل عامين مما أدى الى تجريد المتحف من اعتمادية مجلس الفنون الانجليزي. وبيع التمثال في دار كريستيز في شهر تموز/يوليو 2014 لمشترٍ مجهول بقيمة 15 مليون جنيه استرليني، ووضعت الحكومة حظرا مؤقتا على تصديره على أمل أن تنجح الحملات في دفع مبلغ الشراء للمشتري كي يبقى التمثال في بريطانيا.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الثقافة والإعلام والرياضة هذا الأسبوع " بعد عام في ظل تأجيل التصدير، لم يتقدم أي مشتري لشراء تمثال "سيخمكا"، وبذلك ستصدر رخصة التصدير للمالك." وأشار نشطاء في حملة الحفاظ على التمثال " سيختفي التمثال من المشهد العام الى الأبد". وكان السفير المصري في لندن ناصر كمال اقترح خطة للعثور على مشترٍ في مصر، وعرض التمثال لمدة ستة أشهر في مصر ونصف سنة الأخرى في بريطانيا، ولكن المجلس وضع التمثال للبيع لتمويل حاجات المتحف، وتم تقسيم العائدات أيضا مع لورد نورثامبتون.

وأخذ التمثال من قبر "سيخمكا" وهو مفتش الفرعون من الكتبة في سقارة وتبرع به  نجل ماركيز الثاني من نورثامبتون للمتحف في عام 1880 عندما أحضر من مصر، ودعا نشطاء في جميعة المتاحف والمجلس الدولي للمتاحف ومجلس علم المصريات مجلس نورثامبتون الى التراجع عن بيع التمثال في عام 2014، وبعد أن بيع في المزاد سحب مجلس الفنون رخصة المتحف حتى عام 2019، وهو ما يعني انه لم يعد مؤهلا لعرض قطعه بعد اليوم . ووصف الروائي الان مور البيع بالكارثة وأنه جلب العار الى المدينة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمثال مصري أثري عمره 4500 عام سيترك متحف نورثامبتون تمثال مصري أثري عمره 4500 عام سيترك متحف نورثامبتون



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday