ساتشي يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

خلال احتفاله بمرور 30 عامًا على إنشائه في لندن

"ساتشي" يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ساتشي" يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء

الفنانة يايوي كوزاما
لندن ـ كاتيا حداد

يستعد معرض ساتشي، في لندن، خلال الاحتفال بمرور 30 عامًا على إقامته لعرض فنون العالم مرة أخرى مع الأعمال النسائية الخالصة، رغم أنه كان يُعرف في السابق بضمه لأعمال فنانين مشاهير مثل تريسي إيمين وباولا ريغو.

ويشارك في المعرض المقرر إقامته في 13 من كانون الثاني / ينايـر أعمال مختلفة لنحو 14 فنانًا ناشئًا من مختلف أنحاء العالم والذين حصلوا على مساحة داخل المعرض لعرض هذه الأعمال.

وذكر الرئيس التنفيذي للمعرض نيجل هيرست أنهم دائمًا ما كانوا يدعمون أعمال الفنانين من النساء على مر السنين، مشيرًا إلى أن العديد من هؤلاء النساء أصبح لهن أدوارًا رئيسية في عالم الفن المعاصر، ولكنه أكد أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به.

وفي أكبر 50 مزاد معاصر لفنانين على قيد الحياة، بيعت الكثير من الأعمال في دار كريستيز وسوثبي Christie’s & Sotheby داخل الصين ونيويورك و لندن خلال عام 2015، حيث أن أربع لوحات فقط من أعمال الفنانين النساء أي بواقع 8 % فقط.

وكانت لوحة يايوي كوزاما Yayoi Kusama هي الأعلي سعرًا كأحد الأعمال التي تم بيعها في مزاد لأحد الفنانين النساء على قيد الحياة، وقد بلغت قيمتها 7,1 مليون دولار ( 4,85 مليون جنيهاً إسترليني ). ونجد أن أعلى سعر للوحة من عمل أحد الفنانين الرجال وهو النحات جيف كونز قد بلغت 58,4 مليون دولار، وبالمثل، فإن أكبر مبلغ تم دفعه في عمل لأحد الفنانين من النساء الذين رحلوا عن الحياة بلغ 44,4 مليون دولار وكان للوحة جورجيـا أوكيف Georgia O’Keeffe مقارنة بلوحة triptych للفنان فرانسيس باكون والتي بيعت بمبلغ 142,4 مليون دولار.

ساتشي يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء

وبحسب ما يقول هيرست، فإن هذا التفاوت يرجع إلي عدد النساء المشاركات في الفن المعاصر، ولكنه أوضح أن الفنان الذي يأخذ بعض الوقت قبل الشروع في إخراج عمل آخر ربما ليس جاداً في مهنته.

يذكر أن المعرض حمل إسم أحد اللوحات المشاركة للفنانة الأميركية جوليـا ووشتيل بحسب ما يقول هيرست. كما أنه ومن بين الفنانين من النساء المشاركات في المعرض هي ستيفاني كوايلي البالغة من العمر 33 عامًا.

ساتشي يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساتشي يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء ساتشي يعرض لأول مرة بشكل كامل أعمال الفنانين النساء



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:49 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تؤكد تطوير "بنز جي كلاس" بشكل مختلف

GMT 18:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنيسي يقود الترجي التونسي أمام الأهلي

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

GMT 04:33 2015 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

GMT 08:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

باريس تجمع أفضل الأماكن لقضاء "شهر عسل" متميز

GMT 06:53 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

"قُبلة" تُسبب إعاقة جسدية لطفلة تركية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday