صور غير مقصودة تبدو مثل الأعمال الفنية الكلاسكية
آخر تحديث GMT 02:57:40
 فلسطين اليوم -

أثارت صورة المحتفلين برأس العام ضجة كبيرة

صور غير مقصودة تبدو مثل الأعمال الفنية الكلاسكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صور غير مقصودة تبدو مثل الأعمال الفنية الكلاسكية

صور غير مقصودة تُشبه الأعمال الفنية الكلاسيكية
لندن - ماريا طبراني

أثارت أحد صور المحتفلين برأس العام الجديد في "مانشستر" ضجة كبيرة على "الانترنت" بعد أن كشف مئات من مُستخدمي "تويتر" الشبه بين الصورة والأعمال الفنية الكلاسيكية، والتقط الصورة بواسطة جويل غودمان من Manchester Evening News، وقام رونالد هوجز من "بي بي سي" بمُشاركة الصورة باعتبارها تشبه اللوحات الجميلة، واستخدم بعض رواد "تويتر" "دوامة فيبوناتشي" لإظهار السبب وراء كون الصورة مقبولة جدًا.

واخترع متتالية فيبوناتشي، عالم الرياضيات الإيطالي ليوناردو فيبوناتشي، وتتمثل المتتالية في ترتيب عددي بحيث أنّ كل عدد في المتتالية هو مجموع العددين المُنصرمين، ويمكن تطبيق عامل تسلسل النمو في المتتالية على العديد من الخصائص الطبيعية مثل مركز عباد الشمس، ومخاريط الصنوبر، والأصداف.

واستخدم رسامو عصر النهضة هذه النسبة الذهبية لوضع مكونات أعمالهم بالطريقة الأكثر جمالية، واستخدم الفنان مايكل أنجلو، صاحب اللوحة الشهيرة "خلق آدم" هذه النسبة لوضع إصبع الله في المكان الصحيح، والذي تم مقارنته من قبيل الصدفة بمشهد الحياة الليلية في "مانشستر".

ويمكن تطبيق النسبة الذهبية بشكلٍ خارق للطبيعة على لحظات كثيرة تم التقاطها بعدسة المصور الحديثة في ما يُعرف باسم "عصر النهضة العرضي"، واستخدمت متتالية فيبوناتشي في العديد من الصور التي التقطت لمشاجرة البرلمان الأوكراني خلال نقاش قبل التصويت على ميزانية البلاد لعام 2014، وإتضح ذلك في صور لاعبي كرة القدم مثل صورة "ماريو بالوتيلي" وأعضاء فريقه السابق مُقارنةً بصورة "كارافاجيو" بعنوان "أخذ المسيح".

واستخدم أحد المصورين النسبة الذهبية في صورة للمرشح دونالد ترامب في مناقشات المرشحين الجمهوريين للرئاسة، كما أنّ الشعارات المشهورة كان لها نصيبًا من العمل الفني، حيث وضع المدير الفني لشركة "سووش آرت" ديفيد بيدوني بوضع علامة "نايك" في بعض اللوحات التي يسهل التعرف عليها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صور غير مقصودة تبدو مثل الأعمال الفنية الكلاسكية صور غير مقصودة تبدو مثل الأعمال الفنية الكلاسكية



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday