غدير حدادين تطرح ديوانًا جديدًا وتعتزم تنظيم معرض تشكيلي
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

أعلنت لـ"فلسطين اليوم" عن مشاركتها في مهرجان القدس

غدير حدادين تطرح ديوانًا جديدًا وتعتزم تنظيم معرض تشكيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غدير حدادين تطرح ديوانًا جديدًا وتعتزم تنظيم معرض تشكيلي

الفنانة التشكيلية والشاعرة الأردنية غدير سعيد حدادين
الشارقةـ نور الحلو

أعلنت الفنانة التشكيلية والشاعرة الأردنية غدير سعيد حدادين عن استعدادها لإطلاق ديوانها الشعري الثالث والتي لم تعلن بعد عن أيّة تفاصيل خاصة به، بالإضافة إلى تنظيم معرض تشكيلي في الأردن، وأغنية "رسالة أمل" لمرضى السرطان من ألحان طلال أبوراغب.

وأكدت غدير، في حوار خاص مع "فلسطين اليوم"، أنها كتبت أغنية لعمان ستشارك بها في مهرجان الغناء الأردني في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، ومشاركة أخرى في مهرجان القدس في بيت لحم، وكان آخر إصدار لها "أشبهني"، الصادر عن أمانة عمان الكبرى، والذي يتضمن مجموعة من النصوص الشعرية النثرية التي تبوح في بعضها بعشقها الكبير لمدينة عمان، وفي قصائد وجدانية أخرى تناجي الحبيب معبرةً عن كينونة المرأة الشرقية العاشقة، بأساليب تعبيرية رومانسية.

وكشفت حدادين بشأن الراحل محمود درويش أن "له مكانة خاصة في قلبها؛ إذ تعتبره "السهل الممتنع" والعمق إلى أبعد الحدود"، وأعربت عن سعادتها باستضافتها في أمسية شعرية في متحف محمود درويش.

أما عن وجودها في رام الله وبيت لحم وزيارة القدس فأكدت أن ذلك كان بالنسبة لها شعور لا يوصف وتعرفت أكثر عن معاناة الشعب الفلسطيني  وأنه شعب معطاء ولديه الكثير من الإبداعات الثقافية.

وعبرت حدادين عن تجربتها في الغناء عن طريق تصوير فيديو كليب بصوتها مع موسيقى ومشاهد من مدينة عمان، إذ أرادت أن يكون هناك ارتباطًا بين مدينة عمان وبينها؛ لأنها تشعر دائمًا بأن المدينة توأمها، وأينما ذهبت سيكون هذا الكليب المصور بطاقة هوية لها كشاعرة عمانية بالصوت والكلمة والمشهد.

وبينت حدادين مزجها بين الرياضة والثقافة والإعلام، لاسيما أنها تحمل "الحزام الأسود" في الكارتيه، وتعتبر أن الرياضة العنيفة لا تؤثر في أنوثة المرأة وإبداعها، وهذا المزيج يمثلها وتشعر بنفسها في كل مكان لها روح داخلها فهذا التنوع يغنيها ولا يضعفها.

وأعلنت عن وضع الإعلام العربي الآن بقولها: إن هناك بعض الجهات تعمل لأجندات ومصالح خاصة، إلا أن هناك وجوهًا وأقنعة كثيرة كشفت، دون تعميم؛ لأن الإعلام رسالة سامية وحقيقية، ولذلك أرغب بدخول عالم الإعلام من جديد عن طريق الجانب الاجتماعي لتناول قضايا إنسانية.

يذكر أن حدادين شاعرة وفنانة تشكيلية، وهي ابنة الفنان التشكيلي سعيد حدادين، ولدت في عمان العام 1977، وقد نظمت معرضًا تشكيليًّا العام 1995 في جامعة اليرموك، وآخر في المركز الثقافي الملكي العام 2008، وشاركت في الكثير من المعارض الفنية، وأصدرت قبل 3 أعوام ديوانها الأول "أحلم كما أشاء"، وهي حاصلة على ماجيستير التربية الرياضية وعملت في التدريس والإعلام، وهي عضو برابطة الكتاب الأردنيين ورابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غدير حدادين تطرح ديوانًا جديدًا وتعتزم تنظيم معرض تشكيلي غدير حدادين تطرح ديوانًا جديدًا وتعتزم تنظيم معرض تشكيلي



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday