معرض غوغنهايم يستضيف الأعمال الفنية للثنائي فايس وفيشلي
آخر تحديث GMT 02:14:51
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

"سلسلة السجق" نتاج تعاونهما الأول باستخدام اللحوم

معرض غوغنهايم يستضيف الأعمال الفنية للثنائي فايس وفيشلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض غوغنهايم يستضيف الأعمال الفنية للثنائي فايس وفيشلي

مجموعة اللحوم من أعمال الثنائي فيشلي وفايس
نيويورك ـ مادلين سعادة

تستقبل نيويورك أعمال الثنائي السويسري الفنانان بيتر فيشلي وديفيد فايس الفريدة من نوعها، إذ استخدما عناصر الطعام المختلفة بعدما لاحظا ديكور أحد المتاجر الذي صُمِّم باستخدام اللحوم الباردة، وكان نتاج أول تعاونهما مجموعة بعنوان "سلسلة السجق" باستخدام لحم اللانشون.

ويقدم معرض غوغنهايم عددًا من الأعمال الفنية للثنائي بما في ذلك علب البيتزا وإطارات السيارات وأشرطة الكاسيت، فضلاً عن وجود 96 ساعة من لقطات الفيديو لأعمال فنية منوعة، منها مبنى مصغر للمكتب الألماني في منطقة فيفث أفينو، وفيديو مدته 3 دقائق لقطة تستحوذ على الحليب في ساحة ميدان تايمز ولوحة جدارية بعنوان "كيف تعمل بشكل أفضل في سوهو"، وسينتهي في 27 أبريل/ نيسان المقبل، وهو يصادف موعد الذكرى السنوية لوفاة فايس.

ويؤخذ اسم المعرض من اسم أحد أشهر الأعمال الفنية للثنائي السويسري، وهي قطعة فنية مستوحاة من مصنع للسيراميك العام 1991 في تايلاند، وأوضح فيلشي "لقد كانت قواعد للعمال، وأخذنا صورة منها واحتفظنا بها لفترة في الاستوديو لتذكيرنا"، وبيّنت القائمة 10 أشياء تشجع على الانسجام في مكان العمل في عبارات بسيطة مثل "افعل شيء واحد في وقت واحد" و"تعلم سؤال الأسئلة"، و"كن هادئًا"،وغيرها من العبارات.

والتقى الثنائي من خلال صديق مشترك وظلا أصدقاء وتعاونا حتى العام 2012 حتى توفي فايس بعد إصابة بالسرطان عن عمر 65 عامًا، وكان الاثنان قد بدآ بالفعل العمل بأثر رجعي في غوغنهايم، وكانت "مجموعة السجق" أول أعمالهما الفنية، وعندما التقيا ثانية في لوس أنجلوس العام 1980 قاما بارتداء ملابس الحيوانات وأنتجا مجموعة "الدب والجرذان" بما في ذلك فيلمين وكتاب وعمل نحتي.

ويضم متحف غوغنهايم واحدة من بين الأعمال القيمة للثنائي وهو فيلم ذا واي ثينجز جو مدته 30 دقيقة وتم تصويره في الاستوديو الخاص بهما العام 1987، وأفاد فيلشي "قدمنا في البداية سكتش لمدة 3 دقائق لكننا فكرنا في عمل فيلم أطول والعمل بشكل أعمق، وكان هناك بعض لحظات الإحباط مثل أي عمل لا يتم بالطريقة التي تريدها".

وزعم الثنائي أنهما تعرضا للتعدي على حقوق المؤلف العام 2033 عندما نسخت شركة هوندا عناصر من فيلمهما الحائز على جائزة في إحدى حملاتها الإعلانية إلا أن الثنائى لم يقاضيا الشركة، وعمل الثنائي معًا لأوقات طويلة في ستوديو زيوريخ، حيث كانا يلتقيان في التاسعة أو العاشرة صباحًا ويشربان القهوة ويوزعان المهام، وكان فيلشي يتولى الرد على الرسائل الإلكترونية أما فايس فتولى أمر الدفاتر.

وكانت نقاشات العمل لا تنتهي بين الثنائي، وذكر فيشلي "إذا لم نتجادل فإنه لا معنى للعمل معًا، وإذا كنت تعمل مع شخص لديه نفس رأيك فيمكن فعل العمل وحدك، إن النقاش شيء مثمر للغاية".

ويأتي فيديو القطة في ميدان تايمز خلال العام الذي قضاه الثنائي في الطريق، وقال فيشلي "عندما وجهت لنا دعوة للعمل في الجناح السويسري في فينسيا العام 1995 كنا مهتمين بفكر ماهية العمل وقررنا آلا نعمل لمدة عام واحد وقضينا العام في العمل خارج الاستوديو، وعندما كنا نرى شيئًا يستحق التصوير كنا نوقف السيارة ونصوره، ورأيت هذه القطة والجميع يعطيها الطعام وكنا نعطيها اللبن كل صباح ونقوم بتصويرها وهي تشربه".

وزار الثنائي مواقع سياحية مثل المسرح الروماني في روما وأهرامات الجيزة في مصر وشواطئ الكاريبي من أجل صورهم عن السفر بعنوان "العالم المرئي"، وذكر فيشلي "كان يمكننا شراء هذه الصور من أحد بنوك الصور ولكن تجربة تصويرها والتواجد في الأماكن نفسها كانت مثيرة حقًا"، كما قدما "سلسلة المطارات" وهي مجموعة من الصور عن صناعة الطيران.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض غوغنهايم يستضيف الأعمال الفنية للثنائي فايس وفيشلي معرض غوغنهايم يستضيف الأعمال الفنية للثنائي فايس وفيشلي



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday