اكتشاف مقبرتين من العصر الميوسيني في مدينة نيميا اليونانية
آخر تحديث GMT 02:35:47
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

احتوت الأولى على عظام 14 شخصًا والثانية كانت من دون غطاء

اكتشاف مقبرتين من "العصر الميوسيني" في مدينة "نيميا" اليونانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف مقبرتين من "العصر الميوسيني" في مدينة "نيميا" اليونانية

مقبرة أيدونيا بمدينة نيميا
أثينا - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الثقافة اليونانية، أن علماء الآثار اكتشفوا في مقبرة أيدونيا بمدينة نيميا قبرين لم يتعرضا للنهب، هما على شكل حجر، كما كان سائدا في العصر الميوسيني، حيث كانت مقبرة أيدونيا قد اكتشفت في سبعينيات القرن الماضي على يد علماء الآثار غير الشرعيين (السود)، حيث اكتشفوا حينها نحو 20 قبرا ولكنها جميعا كانت منهوبة.
تعود المقبرتان الحجريتان المكتشفتان حديثا إلى أواخر العصر الميوسيني. وبالذات إلى أعوام 1400-1200 قبل الميلاد، وقد تم اكتشافهما خلال عمليات الحفر الدورية الجارية في منطقة آثار كورينثوس.

المقبرة الأولى احتوت على عظام 14 شخصا، أما الثانية فكانت من دون غطاء، وكما يبدو ربما انهار منذ زمن بعيد، فوجدت فيها ثلاثة قبور أولية. عثر علماء الآثار في المقبرتين على أوان خزفية وتماثيل وأشياء صغيرة. بحسب وزارة الثقافة اليونانية.

تتناقض المواد التي عثر عليها هنا مع تلك التي وجدت في مقابر تعود إلى أوائل العصر الميوسيني  1600-1400 سنة قبل الميلاد، خلال عمليات الحفر في أيدونيا قبل سنوات مثل أواني الطعام وأوعية حفظ المواد الغذائية، وأسلحة ومواد أخرى.

المقبرتان الجديدتان تشبهان ملجأ، وتساعدان في فهم مسار تطور المنطقة وعلاقتها بأنظمة القصور المحيطة بها وخاصة موكناي. بحسب الخبراء.
أصبحت منطقة أيدونيا مشهورة بعد اكتشاف مقبرة موكناي الواسعة في سبعينيات القرن الماضي، حيث عثر هناك على 20 مقبرة معظمها على شكل حجر، تم حفرها في الصخور وتتكون من ثلاثة أجزاء – الممر، الباب، وغرفة الدفن. ووجد علماء الآثار في إحدى المقابر مجوهرات رائعة ومدهشة.

قد يهمك ايضا:

المداخيل العامة لحقوق المؤلفين ترتفع في المملكة

"حقوق المؤلفين" وجمعية الإذاعات المستقلة يوقعان اتفاقية في الرباط

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف مقبرتين من العصر الميوسيني في مدينة نيميا اليونانية اكتشاف مقبرتين من العصر الميوسيني في مدينة نيميا اليونانية



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه

GMT 23:55 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

دار أطلس تصدر رواية "أرض الفانيليا" للكاتب عمر كمال الدين

GMT 07:24 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

شركة صينينة جديدة تسوق هاتف "Umi Max" الذكي بمعالج قوي

GMT 07:30 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

تويوتا تقدم سيارتها الجديدة FT-4X للطرق الوعرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday