مارتن كريد يفوز  بـ tate مرة أخرى في work no 850
آخر تحديث GMT 04:49:40
 فلسطين اليوم -

أحدثت أعماله ضجة في صحف التابلويد المختلفة

مارتن كريد يفوز بـ "Tate" مرة أخرى في ""Work No 850

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مارتن كريد يفوز  بـ "Tate" مرة أخرى في ""Work No 850

احد اعمال مارتن كريد
لندن - سليم كرم

عُرف مارتن كريد بعمله (Work No. 227) كما حصل على جائزة Turner Prize عام 2001، وأحدثت أعماله ضجة في صحف التابلويد لكنه فاز على هذه المنافسة الشديدة، وتواجد كريد عام 2008 مرة أخرى في (Tate) من خلال عمله (Work No 850) وقام بترقيم أعماله منذ عام 1978، وخلال كل 30 ثانية ينطلق عداء من المعرض ممتثلا لنصيحة كريد بالجري كما لو أن حياتك تعتمد عليه، وكانت الفكرة رائعة خلقت نوع من الحراك وسط الصمت الخامل، وتوالت جوائز كريد فيما بعد وكان أخرها معرض 2010 في هاوارد غاليري ومعرضه في هوسر وسومرست، وتبعه عرض أخر في نيويورك بالتزامن مع عرض عمله (Work No. 2630) في صندوق الفنون الشعبية.

وولد كريد عام 1968 في ويكفيلد وانتقل إلى غلاسكو عندما كان في الثالثة من عمره ودرس في سليد في لندن حيث يعيش ويعمل حاليًا، وأصبح فنانًا مشهورًا نظرًا إلى لوحاته التي كان تخلى عنها لكنه عاد مرة أخرى إلى تقديم مفاهيم فنية مختلفة، وصوّت إيوان ومانويلا ريث أصحاب المعرض في نيويورك ولوس أنجليس للوحة  No 1 في قائمة (Power 100) السنوية التي تعدها مجلة Art Review، وتفوق كريد على السير نيكولاس وجذب معرض Durslade Farm أكثر من 200 ألف زائرا منذ افتتاحه في 2014، ويوفر المعرض محل إقامة للفنانين وعمل كريد هناك لمدة ستة أسابيع، وعكس اثنين من أعمال كريد هما (Work No. 

2533 Border Control) و (Work No. 2530 Let Them In) إقامته في اليونان وتعامله مع قضية الهجرة والحدود.

وعمل كريد مع فرقه موسيقيه كانت تعمل على اصدار ألبومها الثاني حيث عكس صوته المميز وكلماته البسيط أهمية الموضوعات التي يتناولها، وظهر فيديو غريب الأطوار لكريد مرتديا مجموعة متنوعة من الملابس مع تصفيف شعره بطريقه مختلفة وهو يغني كلمات تقول " أنا الضحية وأنا أفهم ذلك"، ويشرح كريد قواعد كل من أعماله في المعرض فيما يعد بروس نومان وجون كيج من أكبر المؤثرين في كريد، ويمكن ملاحظة إعجاب كريد بالشفافية من خلال اللوحات المرسومة على النوافذ، كما قدم كريد مجموعة من البورتريهات لشخصيات مختارة منها بوتريه (Work No. 2228) لماريا كالاس و Work No. 2273 لديميس روسوس، وقدم كريد مجموعة من الأعمال النحتية مثل Work No

. 2698 والذي يجسد مجموعة من الزهور و Work No 2693 الذي يجسد مجموعة من 3 سيارات امتلكها كريد، بالإضافة إلى عمل Work No. 2694 والذي يجسد مجموعة من المتحدثين وتعكس غضب الفنان تجاه السياسة، وعمل Work No. 2708 الذي يعكس شجرة تزينها الأكياس البلاستيكية وبالقرب منها عنكبوت لويز بورجوا بين مناظر طبيعية جميلة صممها الفنان الهولندى بييت أدولف.

ويعد كريد كل شئ يجب أن يكون عليه الفنان فهو عصبي ومتحمس وهو جيد في شرح الأعمال لكنه لا يرتاح لفعل ذلك أمام الجمهور، وتحدث كريد عن صعوبة عمل الأشياء ثم إبقاءها حيوية مضيفا " التحكم هو شئ قاتل للأشياء فالأعمال نفسها تحت السيطرة بواسطة قواعد مختلفة" ، وعني كريد بترقيم أعماله خوفا من أن تضيع في ضباب الزمن مثل عمل Edinburgh Scotsman Steps (Work No 1059) الذي يتكون من مجموعة مختلفة من الرخام، وعمل Work No 268 الذي يحتل نصف غرفة تقريبا مع بالونات بيضاء.

ويمكنك الاستماع بمعرض سومرست مجانًا، ويعد المعرض مثيرا للاهتمام أكثر مما تفعله بعض الأماكن العامة، ويقول كريد " أتعامل مع كل المساحات بنفس الطريقة وأريد الوصول إلى الواقع في الفن"، ويستمر معرض سومرست حتى 11 أيلول/سبتمبر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارتن كريد يفوز  بـ tate مرة أخرى في work no 850 مارتن كريد يفوز  بـ tate مرة أخرى في work no 850



GMT 07:06 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"
 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday