اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة
آخر تحديث GMT 18:05:30
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

تعود إلى 590 سنة وكانت مقرًا للأسر التي حكمت الامبراطورية

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة

اكتشاف أطلال لقصر خلال أوائل حكم أسرة مينغ في المدينة المحرمة.
بكين - مازن الأسدي

 اكتشف علماء الآثار أطلالًا لمبانٍ من قصر كبير يعود تاريخه إلى أوائل عهد أسرة "مينغ" منذ حوالي 590 سنة ، عند الحفر عند بوابة "تشانغكسين Changxin" المدينة المحرمة في العاصمة بكين في الصين.

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة

وتم العثور على هذه الأطلال خارج مجمع القصر الذي يضم آلاف الأجيال من أمهات الإمبراطور الصيني، المعروف باسم قصر "سينيغ  Cining". وتعد هذه المرة الأولى التي يتم العثور فيها على أطلال تعود إلي تلك الفترة في المدينة المحرمة.
 
ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد كشفت ؤ، التي تشمل قاعدة الجدار والمؤسسات، عن القصر في ذلك الوقت الذي تم بناؤها فوق دعامات خشبية للمساعدة على ضمان الحفاظ على استقراره في الجولة الرملية الناعمة. واكتشف العمال الأنقاض بعد فحصها من الخبراء.
 
وقال المسؤول عن متحف القصر في المدينة المحرمة شان جي شيانغ، إنه سيتم بناء طوابق من الزجاج على أنقاضه لإتاحتها  للجمهور، وأنها ستقدم المزيد من جوانب "متعددة الأبعاد" للقصر.
 
وكانت المدينة المحرمة مقر القصر الإمبراطوري الصيني من عهد أسرة مينغ حتى نهاية عهد أسرة تشينغ في عام 1912. وتقع في وسط بكين، وكانت نقطة محورية للمناسبات الاحتفالية والسياسية في البلاد لما يقرب من 500 عاما حتى انهيار حكم الإمبراطورية الصينية.
 
وتم إدراج هذه المنطقة حاليا ضمن مواقع التراث العالمي، وتضم أكبر مجموعة من المباني الخشبية القديمة في العالم. ويقع مجمع قصر "سينيغ" في الجزء الغربي من المدينة المحرمة، وتم افتتاحه للجمهور فقط العام الماضي. و بدأ البناء في المدينة المحرمة، التي تغطي مساحة 180 فدانا، عام 1406 واستغرق الانتهاء منها تماما 14 عاما.

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة
 
وشيدت الحوائط العالية على ارتفاع 26 قدما من صدم الأرض، حيث التربة الرطبة مدعمة بإطار خشبي دعم ، وبعد ذلك3 طبقات من الطوب على كلا الجانبين. وأثناء الحفر عند بوابة "تشانغكسين " وجد علماء الآثار 30 سم من صدم الأرض متبقيًا من أحد الجدران التي تم إنشاؤها خلال الفترة المبكرة من المدينة المحرمة، وشيدت الأساسات على عمق 10 أقدام عميقة و 20 طبقات من الطوب التي أنشئت خصيصا لبناء المدينة المحرمة.
 

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة
ولكن علماء الآثار وجدوا أيضا منصة خشبية تم بناؤها لدعم أسس الطوب جنبا إلى جنب مع آثار أقدام اثنين من عمال البناء اليسار، وفقا لإذاعة الوطنية الصينية.  وفي العام الماضي، أعلن الخبراء اكتشاف أسس 16 عمود ضخمة تحت حديقة قصر " سينيغ".

وقال شان، إن المسافة القريبة بين موقعي الحفر تشير إلى أنهم قد ينتمون إلى قصر ضخم تم تدميره في وقت متأخر من عهد مينغ، يأتي ذلك، فيما تخضع قاعة في الفناء الداخلي لمدينة المحرمة، التي استخدمت ذات مرة واحدة كغرفة المعيشة من عدة أباطرة تشينغ، لتجديد لمدة 4 سنوات.

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة

وتم نقل جميع القطع الأثرية الثمينة التي يقدر عددها بـ1,890 قطعة، بما في ذلك اليشم، واللوحات والمصابيح والأثاث المعروضة في قاعة "الزراعة العقلية"، لحين الانتهاء من العمل في المكان.
 
 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة اكتشاف أطلال خشبية عائدة إلى قصر كبير في المدينة المحرمة



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday