أهم النصائح للحصول على قوام رائع ونموذج لياقة بدنية عالية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يوصي الخبراء بتناول الأنواع الصحيحة من المواد الغذائية

أهم النصائح للحصول على قوام رائع ونموذج لياقة بدنية عالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم النصائح للحصول على قوام رائع ونموذج لياقة بدنية عالية

نصائح للحصول على قوام رائع
لندن - ماريا طبراني

كشف ثلاثة خبراء في التغذية عن أهم النصائح اللازمة للحصول على جسم منحوت وقوام مشدود العضلات ونموذج رائع للياقة البدنية العالية.

ولا تشمل طريقة الفوز بقوام ممشوق ممارسة التمارين الرياضية فقط، ولكن من الضروري تناول الأنواع الصحيحة من المواد الغذائية، وغالبًا ما يستهلك المواظبين على ممارسة التمارين الرياضية في الصالات الرياضية كميات أكبر من الطعام مقارنة بالشخص العادي، نظرًا إلى حجم الرياضة التي يمارسونها.

واستعرضت كل من الرائدة في مجال التغذية البريطانية، ومؤلفة كتاب "الدهون في منطقة الخصر"، الطبيبة مارلين جلينفيل، ورئيسة قسم التغذية في مركز " NutriCentre" الطبي، شونا ويلكنسون، وخبيرة التغذية الصحية واللياقة البدنية، فريدا هارجو، النصائح اللازمة للحصول على قوام ممشوق.

أهم النصائح للحصول على قوام رائع ونموذج لياقة بدنية عالية

تناول الطعام بشكل منتظم:
اوضحت جلينفيل، أنه من الضروري المحافظة على مستويات السكر في الدم ومستويات الطاقة مستقرة عن طريق تناول الطعام بشكل منتظم، وتابعت: "من المهم تناول وجبة الفطور والغداء والعشاء بالإضافة إلى تناول وجبة خفيفة في منتصف الصباح وأخرى بعد الظهر، مع مدة أقصاها ثلاث ساعات بين الوجبات".

وأضافت: "حاول أن لا تأكل الكربوهيدرات بعد الساعة السادسة مساءًا، لأن ذلك سيساهم في الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر، لأنه لن يسمح لمستويات السكر في الإنخفاض، وعندها لن يطلب الجسم مجددًا أي تعويض سريع من السكر لرفع المستويات المنخفضة من السكر".

ويمكن أن يبطئ تخطي وجبات الطعام من عملية التمثيل الغذائي، لأن الجسم يعتقد أن هناك نقص في المواد الغذائية، ولذلك يرى بشكل تلقائي أنه من الأفضل تناول القليل من الطعام، للحفاظ على مستويات السكر في الدم والأيض ثابتة.

وقالت فريدا: "يعتبر تناول الطعام كل ثلاث ساعات فعال في منع الجسم من الدخول في وضع المجاعة، والذي يحدث في حالة عدم تناول الطعام الكافي في كثير من الأحيان ".
وتابعت: " يدفع وضع المجاعة الجسم الى تخزين الدهون والحفاظ على مستوى السعرات الحرارية، فضلا عن حرق العضلات بدلا من الدهون للحفاظ على مستويات الطاقة أعلى، ويساعد تناول الطعام كل ثلاث ساعات، على عمل التمثيل الغذائي بسرعة عالية، وحرق الدهون طوال اليوم".

أهم النصائح للحصول على قوام رائع ونموذج لياقة بدنية عالية

تناول الفطور:
يؤدي تفويت وجبة الإفطار إلى دخول الجسم في وضع المجاعة، مما يجعله يحافظ بشدة على مخونات الدهون الوافرة.
تجنب الأطعمة التي ترفع مستوى السكر في الدم سريعا:
ذكرت جلينفيل: "تجنب أي أطعمة ترفع نسبة السكر في الدم سريعًا، لأنه عندما ينخفض مستوى السكر في الدم مرة أخرى، يفرز الجسم الأدرينالين والكورتيزول لتحقيق الاستقرار والنوازن مرة أخرى وينتهي الأمر بتناول كميات كبيرة من الطعام، ولذلك فمن المفضل استبدال الوجبات المليئة بالسكر بوجبات الحبوب الكاملة لإطلاق الطاقة ببطء.
وزادت: "من أهم المواد الغذائية التي تعتبر من أغنى مصادر البروتين هي اللحوم والأسماك والبيض، تليها الجبن والزبادي،  ومن الممكن أن يشتمل النظام الغذائي على الأطعمة النباتية، والمكسرات والبذور والفاصوليا والحمص والعدس، على الرغم من أنها تحتوي على بروتينات أقل من الأغذية الحيوانية".

الحفاظ على هدوء الأعصاب:
وأردفت: "بعد الأحداث المجهدة، تبقى مستويات الكورتيزول في الدم مرتفعة لفترة من الوقت، مما يزيد من حجم الشهية، وذلك لأن الجسم يعتقد أنه يجب أن يحصل على الطعام بعد كل هذا القتال أو الفرار، ويعتبر هذا هو السبب، الكامن وراء شعور الناس الذين يعيشون نمط حياة مجهدة بالجوع باستمرار، حيث تحثهم أجسامهم على تخزين الأطعمة التي يعتقد أنها ستكون مفيدة للغاية بعد كل هذا "النشاط"، ولذلك تزداد الرغبة الى الكربوهيدرات والدهون".

تناول فيتامينات "بي":
وبيَّنت جلينفيل: "غالبا ما تعرف فيتامينات B باسم فيتامينات الإجهاد. وتتمتع فيتامينات B3 و B6 بأهمية خاصة، وذلك لأنها تساعد على توفير الطعام للخلايا، التي ستكون بعد ذلك قادرة على حرق الطاقة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم النصائح للحصول على قوام رائع ونموذج لياقة بدنية عالية أهم النصائح للحصول على قوام رائع ونموذج لياقة بدنية عالية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday