الأطباء يؤكّدون التوصل إلى مضاد حيوي جديد فائق المفعول
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

مستخلص من التربة ويمكنه مواجهة مرض السل

الأطباء يؤكّدون التوصل إلى مضاد حيوي جديد فائق المفعول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأطباء يؤكّدون التوصل إلى مضاد حيوي جديد فائق المفعول

مضاد حيوي جديد فائق المفعول
نيويورك ـ سناء المرّ

اكتشف الخبراء مضادًا حيويًا فائق المفعول، يمحو كل شيء بداية من الجرثومة الصغيرة وصولاً إلى مرض السل، في تربة الولايات المتحدة الأميركيّة.
 
وأظهر الدواء الجديد، في الاختبارات، قدرته السريعة على الشفاء من الإصابات والأمراض التي تكاد أن تكون قاتلة، كما عمل أيضًا بطريقة رائعة، فهو لا يضر بالقلب، الأهم من ذلك كونه سلاح قوي ضد مقاومة المضادات الحيوية التي تنقل العدوى مرة أخرى، وتتهرب من الأدوية القوية.
 
وتمّ الكشف عن الدواء الجديد، بعد دراسة علماء أميركيين وبريطانيين وألمان، أساسيات البكتريا داخل حقل معشوب، تابع لولاية ماين، في الولايات المتحدة.
 
وأوضح العلماء أنَّ "العديد من أنواع البكتريا والفطريات تجعل المضادات الحيوية آمنة، وتقتل منافسيها للغذاء والفضاء، ومعظم المضادات الحيوية التي نستخدمها لها جذور طبيعة".
 
وأشاروا إلى أنه "اقتناعًا منهم بأنَّ التربة تمتلك الكثير من الأسرار، ابتكروا في جامعة نورث إيسترن في بوسطن، الأداة التي تسمح بنمو البكتريا، حيث أكثر من 10 الآلاف نوع قد نمت، وتم استخدام 25 نوعًا منها في المضادات الحيوية".
 
وبيّن الخبراء أنه "في التجارب على الفئران، قتلت مجموعة واسعة من الجراثيم، كما ارتفعت الاحتمالات علاج مرض السل، دون آثار جانبية"، لافتين إلى أنه "إذا سارت الأمور بطريقة جيدة، سيكون العلاج في الأسوق مع حلول عام 2019".
 
ورجّحت أستاذ علم الأحياء الدقيقة في جامعة "برمنغهام" لورا بيدوك،  أنَّ "المضاد الحيوي الجديد يمكن أن يغير قواعد اللعبة".
 
يذكر أنَّ الخبراء، مع عدم وصول أي نوع جديد من المضادات الحيوية، على مدى 30 عامًا، وصعوبة علاج البكتريا في هذه الأيام، حذّروا من العودة إلى طرق العلاج في القرن الـ19.
 
ووصفت كبير المسؤولين الطبيّين سالي ديفيز، أنَّ "السيناريو كان مروعًا، مع عدم ظهور مضادات حيوية جديدة في الوقت المناسب، حيث أنَّ العمليات الروتينية، مثل استبدال مفصل الورد، قد تصبح قاتلة، بسبب الإصابات الطفيفة نسبيًا، التي لا يمكن إبطالها".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء يؤكّدون التوصل إلى مضاد حيوي جديد فائق المفعول الأطباء يؤكّدون التوصل إلى مضاد حيوي جديد فائق المفعول



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday