الاحساس فقدان الشهية غالباً ما يحصل نتيجة لعدوى بكتيرية
آخر تحديث GMT 00:08:33
 فلسطين اليوم -

يتعرض المريض للعواطف المتطرفة من الاشمئزاز الشخصية والخوف

الاحساس فقدان الشهية غالباً ما يحصل نتيجة لعدوى بكتيرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحساس فقدان الشهية غالباً ما يحصل نتيجة لعدوى بكتيرية

الاحساس فقدان الشهية
لندن - سليم كرم

فقدان الشهية ليس دائما يكون نتيجة للعوامل النفسية والاجتماعية والبيئية، فقد يكون ناجما عن عدوى بكتيرية، كما تشير البحوث الجديدة. ويعتقد الخبراء أن الحالة قد تكون مرتبطة بنظام المناعة المتدهور والذي يهاجم أجزاء سليمة من الجسم، مثل المخ، ونتيجة لذلك يتعرض المريض للعواطف المتطرفة من الاشمئزاز الشخصية والخوف.

الاحساس فقدان الشهية غالباً ما يحصل نتيجة لعدوى بكتيرية

ويعتقد الباحثون من جامعة "لانكستر" وخليج "موركامب نفيو"، أن نظام القولون العصبي (IBS)، ومتلازمة التعب المزمن (CFS) قد يكون لهما أصول متشابهة.
 
وفي حديثه لصحيفة "صنداي تلغراف" أوضح الدكتور كوينتون فيسيلز، من جامعة "لانكستر" أن الأمراض تبدأ بعد أن تصادف في الجسم بعض أنواع البكتيريا وتكافح ضد الاستجابة المناعية، عندئذ يبدأ بطريق الخطأ في مهاجمة أجزاء سليمة من الجسم، في حالة عدم التعرف على نوعها.

وقال الدكتور ويسيل: "الأجسام المضادة الذاتية التي تعمل على الجهاز الحوفي في المخ، يمكن أن تدفع إلى التطرف في العاطفة، بما في ذلك الاشمئزاز والخوف، وهذا يرتبط في أذهان الفتيات المراهقات بأفكار عن ماهية شكل الجسم وحجمه".

ويعتقد الأطباء أن نوعا محددا من البكتيريا هي التي تتسبب في تلك الفوضى في الجهاز المناعي في الجسم، مما يتحكم في مزاجك وشهيتك.

ويعترف الباحثون أيضا بأن النساء أكثر عرضة للأمراض المناعية الذاتية، وهي حوالي عشر مرات أكثر عرضة للمعاناة من فقدان الشهية، والقولون العصبي وفقا للأمن الغذائي العالمي.

الاحساس فقدان الشهية غالباً ما يحصل نتيجة لعدوى بكتيرية

حوالي 750 ألف شخص في بريطانيا يعانون من نوع من اضطرابات الطعام ونحو عشرة من هؤلاء لديهم فقدان الشهية. وفي الوقت نفسه سبعة ملايين شخص يعانون من القولون العصبي ويتم تشخيص 250 ألف بمتلازمة التعب المزمن، التي يعتقد أن سببها الإسهال المعدي وعدد كريات الدم البيضاء المعدية أو التهاب الكبد الفيروسي، على التوالي.
 
فإذا ثبت ذلك يمكن للبحث الجديد أن يساعد على إيجاد علاجات جديدة للظروف، مثل نقل الدم في الحالات القصوى من فقدان الشهية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحساس فقدان الشهية غالباً ما يحصل نتيجة لعدوى بكتيرية الاحساس فقدان الشهية غالباً ما يحصل نتيجة لعدوى بكتيرية



 فلسطين اليوم -

عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday