الجنس يزيد من حالة التفاؤل لدى الشخص ويحسن الحالة المزاجية
آخر تحديث GMT 06:39:25
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يمنحك عمر أطول وزيادة الخصوبة

الجنس يزيد من حالة التفاؤل لدى الشخص ويحسن الحالة المزاجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجنس يزيد من حالة التفاؤل لدى الشخص ويحسن الحالة المزاجية

ممارسة الجنس
لندن - ماريا طبراني

واحدًا من أعظم متع الحياة، وضروري لبقاء الجنس البشري، لكن فوائد الجنس تذهب إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير، إذ يتفق الخبراء أن الجنس مفيد للصحة بأكثر من طريقة، لذا نصح هؤلاء الخبراء بالإكثار من ممارسة الجنس لعدة أسباب وهي:

1.    يحسن الحالة المزاجية:

تشير الأدلة إلى أن الجنس يزيد من حالة التفاؤل لدى الشخص، إذ يساعد على إطلاق كوكتيل من الهرمونات العصبية، والتي تعمل عمل الأفيون في الجسم، ما يرفع الحالة المزاجية الطبيعية.

الأوكسيتوسين، على وجه الخصوص، وهو هرمون يفرزه الجسم أثناء وبعد الجنس، ما يجعل الناس أكثر عاطفة تجاه شركائهم، يمكنه أن يساعد أيضًا على تحفيز الهدوء والنوم، ويسمى هرمون الأوكسيتوسين بالحضن، نظرًا لأنه يتم إطلاقه بعد 20 دقيقة فقط من المعانقة.

الجنس يزيد من حالة التفاؤل لدى الشخص ويحسن الحالة المزاجية

كما أن هناك ناقل عصبي أساسي آخر هو السيروتونين، أو المواد الكيميائية المضادة للاكتئاب الرئيسية في الجسم، وهو واحد من الأسباب الرئيسية لابتسامة الأشخاص وشعورهم بالسعادة والاسترخاء بعد ممارسة الجنس.

وأثبتت الدراسات أن النساء النشطات في العلاقات، يكن أقل عرضة للاكتئاب على المدى البعيد، من النساء اللاتي لا يمارسن الجنس.

وتكهنت مؤسسة غالوب أن السائل المنوي يحتوي على العديد من الهرمونات التي قد يكون لها تأثير على تحسين المزاج عندما يتم امتصاصها من خلال جدار المهبل إلى مجرى الدم.

2.    الجنس جيد لقلبك:

وجدت دراسة في جامعة كوينز في بلفاست، أن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن تخفض بالفعل خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

والواقع أن فكرة أن الرجال هم الأكثر عرضة لخطر الأزمة القلبية خلال ممارسة الحب هي في معظمها سوء فهم، وفقا للخبراء، ويقول البروفيسور بيتر ويسبيرج المدير الطبي لمؤسسة القلب البريطانية، أنه لا يوجد هناك أي دليل على أن الرجال الذين يمارسون الجنس بانتظام في الأربعينات والخمسينات من حياتهم معرضون لخطر النوبات القلبية.

3.    يمكن درء البرد:

ممارسة الجنس بانتظام يزيد من المناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا، وقد تم ربط الأمر بمستويات أعلى من الغلوبولين المناعي A، وهي مادة موجودة في اللعاب والغشاء المبطن للأنف يعتقد أنها تساعد جهاز المناعة لدينا في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا.

4.    يمنحك عمرًا أطول:

واحدة من أكبر الدراسات على العلاقة بين طول العمر والجنس، وجدت أن أولئك الذين مارسوا الجنس أقل من مرة في الشهر كان لديهم ضعف خطر الموت المبكر، قبل أولئك الذين مارسوا الجنس مرتين في الأسبوع.

ويقول الدكتور بروير: "يبدو أن النشاط الجنسي لديه تأثير وقائي على صحة الرجل، ويبدو أنه من الآثار المترتبة على هرمون الذكورة الرئيسي، DHEA، والذي يتم تخزينه في الغدد الكظرية، وتوصف بأنها لبنة للهرمونات الأخرى مثل هرمون الاستروجين، التستوستيرون والبروجستيرون".

الجنس يزيد من حالة التفاؤل لدى الشخص ويحسن الحالة المزاجية

وترتفع مستويات DHEA قبل النشوة الجنسية والقذف إلى ثلاث مرات أعلى من المعتاد، ويدعي البعض أن بهذه الطريقة يمكن تفسير العلاقة بين الجنس وطول العمر.

5.    يمكنه زيادة الخصوبة:

من أكبر الخرافات المرتبطة بالخصوبة أن الامتناع عن القذف يعزز حركة الحيوانات المنوية، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، إذ تتعلق الحيوانات المنوية حول في البربخ، وهو أنبوب ملفوف لفترة طويلة في الجزء الخلفي من الخصيتين حيث يتم تخزين الحيوانات المنوية، حيث تموت قبالته سريعًا.

ويقول أحد أطباء الخصوبة: "ما لم يعاني الرجل من انخفاض عدد الحيوانات المنوية، فإن ممارسة الجنس تحسن من نوعية حيواناته المنوية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجنس يزيد من حالة التفاؤل لدى الشخص ويحسن الحالة المزاجية الجنس يزيد من حالة التفاؤل لدى الشخص ويحسن الحالة المزاجية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday