الرَقص يحرق سعرات حرارية ويزيد من الحالة الايجابية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

ينقص الوزن أكثر من الركض والسباحة

الرَقص يحرق سعرات حرارية ويزيد من الحالة الايجابية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرَقص يحرق سعرات حرارية ويزيد من الحالة الايجابية

الرقص
لندن - ماريا طبراني

اكتشف فريق من العلماء أن الرقص يحرق المزيد من السعرات الحرارية في الساعة أكثر من الركض، والسباحة، وركوب الدراجات. ووفقا للنتائج التي توصلوا إليها فإن 30 دقيقة من دروس رقص الشوارع أو الرقص المعاصر يمكن أن تكون أكثر فائدة لمحيط الخصر من الوقت الذي تقضيه في صالة الألعاب الرياضية، كما اكتشف الباحثون أن الرقص يُحسن من الحالة النفسية أيضًا.

وأوضح الدكتور نيك سمييتون، من جامعة "برايتون"، إن "الرقص لا يزيد من المشاعر الإيجابية ويقلل نظيرتها السلبية فحسب، وإنما يقلل فعليا أيضا من مشاعر التعب". وأضاف أن "الناس ربما يكونون على دراية أعلى بالعدائيين، ولكن يبدو أن الرقص له تأثير مماثل، فلقد وجدنا أن الرقص يحسن الحالة العاطفية". وتابع: "يبدو أن لجلسات الرقص تأثير منشط أيضا، فضلا عن الفوائد المعروفة عن التفاعل الاجتماعي أثناء الرقص، كما يصبح وسيلة قوية لتحسين صحتك وحالتك".

وتوصل سمييتون، وزميله جاري بريكلي، وفريق من الباحثين في الجامعة من قسم علوم الرياضة والممارسة بعد تحليل مجموعة من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 24-38. وشارك نحو 15 راقصًا من مدينة أكاديمية لندن، في سلسلة من دروس الرقص، ورصد خلالها الباحثون معدل ضربات القلب، المسافة المقطوعة، الطاقة المبذولة والحالات النفسية.

وشارك الراقصون، (محل البحث)، في دورات لمدة 30 دقيقة في رقص الباليه والمعاصر والسالسا ورقص الشوارع، وتم تحليل كل قفزة، وهزة، وانحناء في العمود الفقري. كما ارتدى كل منهم سترة بمقياس لضربات القلب واستهلاك الطاقة. وبعد كل درس رقص، كان يُطلب من   تقييم حالتهم النفسية للعقل باستخدام استبيان يقيس المشاعر.

ووفقا لما نقلته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فإن العلماء فوجئوا أن المشاركين في دروس الرقص المعاصر، ورقص الشوارع يحرقون مزيدًا من السعرات الحرارية أكثر مما كانوا سيحصلون عليه من الركض، وركوب الدراجات أو السباحة لنفس الفترة الزمنية.

وأوضحت أنه على مدار 30 دقيقة، أحرق الراقصون متوسط ​​293 سعرة حرارية، مقارنة مع 264 للركض، و 258 لكرة القدم و 249 للسباحة، ولضمان دقة ومقارنة البيانات، وضع الباحثون في اعتبارهم وزن كل راقص وسنه ولياقته البدنية العامة. كما تتبع الباحثون معدل ضربات القلب مع شدة التمارين في كل أنواع الرقص الستة، وتم تدقيقها مع باقي نتائج الراقصين . وقاس الباحثون أيضا دقات القلب من المستوى الأعلى للمتوسط ثم الأقل.

وكشفت نتائج الأبحاث أن الوقت الذي يقضيه الراقص في جميع أساليب الرقص الست تصنف على أنها ضمن المستوى العالي لمعدل ضربات القلب ومكثفة للغاية. وقال سمييتون، إنه "فوجئ بشكل خاص" لإيجاده أن رقص الباليه، الذي ينظر إليه على أنه ضمن المستويات الخفيفة في النشاط، يعد من النشاطات الكثيفة.

وكشفت الدراسة أيضا أن نتائج مسافة الرحلة على مدى الفصول لمدة 30 دقيقة، ووجدوا أن رقص الشوارع يعادل الركض لـ 3,6 كيلو متر، أما الرقص المعاصر والبالية فيعادل سير 1.6كيلو متر و1.2كيلو متر على التوالي، مقارنة بنتائج مماثلة للركض لمدة 10 دقائق.

وقال رئيس أكاديمية الرقص في المدينة شونا كوبيه "هذا البحث يعطي فكرة رائعة في مختلف الفوائد الصحية والرفاهية للرقص، مضيفا "نعلم أن الرقص هو متعة وطريقة مستدامة للحفاظ على لياقته، كما أنه أفضل ومتناول للجميع".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرَقص يحرق سعرات حرارية ويزيد من الحالة الايجابية الرَقص يحرق سعرات حرارية ويزيد من الحالة الايجابية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 20:34 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الشقيتان جينر تُلفتان الأنظار بارتداء ملابس فاتنة ومثيرة

GMT 07:27 2015 السبت ,28 شباط / فبراير

حبس "قضيب" عشيق داخل "مهبل" عشيقته المتزوجة

GMT 13:09 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

انتخاب محمد سويطي رئيسًا لنادي شباب بيت عوا

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 09:46 2019 الخميس ,09 أيار / مايو

عبايات خليجية باللون الأزرق لمظهرٍ مُشرق
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday