الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الدراسة تختبر تأثير دواء الروكوكو على 100 مريض

الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال

الشكولاتة أفضل علاج للسعال وفقًا للدكتور الين موريس
واشنطن - عادل سلامة

أعلن رئيس قسم دراسات القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي في جامعة هال الأستاذ ألين موريس، نبأ سارًا لعشاق الشيكولاتة، إذ أثبت أنها أفضل علاج للسعال، بعد أن كان يؤمِن الجميع بأن أفضل علاج هو العسل والليمون.

وأمضى موريس الكثير من الأعوام في البحث عن أفضل آلية لتخفيف السعال، فوجد أن الشيكولاتة مفيدة جدًا، لاسيما الألواح التي تحتوي على قطع صبة مثل المكسرات والفواكه.

وأثبتت نتائج الكثير من الدراسات أن الدواء الذي يحتوي على الكاكاو أفضل في علاج السعال، فقد تمكن من إحراز تحسن ملحوظ على المرضى في غضون يومين.

واختبرت الدراسة أكثر من 100 مريض أعطوا دواء الروكوكو المصنّع من خلاصة الشيكولاتة، وستنشر نتائجها في غضون الأشهر الـ12 المقبلة، وبالفعل وجد باحثون في جامعة أمبريال في لندن أن قلويد الكاكاو المسمى "الثيربرومن" أفضل علاج لقمع الرغبة في السعال، وحتى أفضل من الكوديين الذي يعتبر العنصر الأساسي في أدوية السعال.

الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال

ويبدو أن علاج الكاكاو يساعد في الحدّ من الرغبة في السعال واضطراب النوم خلال يومين، وتمكن ضعف الكثير من المرضى الذين تناولوا هذا الدواء من وقف استخدام العلاج في وقت مبكر لأن السعال كان قد اختفى، وأكد العلماء أن السبب يعود إلى الخصائص الملطفة للكاكاو.

والشيكولاتة أكثر لزوجة فتستطيع أن تعالج النهايات العصبية في الحلق والتي تتسبب في السعال، والأمر ذاته بالنسبة إلى فائدة العسل والليمون والعصائر السكرية، ولكن الباحثون يعتقدون أن الشيكولاتة تمتلك نشاطًا دوائيًّا يستطيع أن يكبح النهايات العصبية نفسها بشكل خاص.

ولا يعطي مشروب الشيكولاتة الساخنة التأثير ذاته مثل الكاكاو، فهو لا يبقى في الحلق لفترة طويلة ليشكل طبقة واقية على النهايات العصبية، لكن امتصاص قطعة من الشيكولاتة ببطء يمكن أن يحقق الهدف المرجو.

الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال

وبصرف النظر عن الكاكاو نفسه، فملطفات أخرى مفيدة مثل دايفينهايدرامين وكلوريد الألمونيوم واللذان يمكنهما البقاء فترة طويلة على النهايات العصبية المتأثرة في الحلق.

والأهم من هذا أن كل الدراسات أثبتت أنه حان الوقت للتخلي عن الأفكار السخيفة حول أنواع مختلفة من السعال، والتي تحتاج بدورها أنواع مختلفة من الأدوية، فهذه مجرد أسطورة.

وتأتي فكرة التفريق بين السعال الجاف والسعال الرطب مجرد وسيلة لتشجيع الناس على شراء المزيد من منتجات الأدوية، فأكثر أسباب السعال هو عدوى الجهاز التنفسي العلوي والذي غالبًا ما يصاحب البرد أو الأنفلونزا، وبالتالي لا يوجد فرق حقيقي بين السعال الجاف أو غيره.

والسعال غير الجاف يأتي عبر آلية الجسم الدفاعية التي تجعل الأعصاب في الجهاز التنفسي العلوي حساسة، وهناك بعض الأدوية التي تساعد في تخفيف السعال ولكنها لا تؤثر على البلغم المصاحب له ولا تخفف منه، ولفترة طويلة اعتقد الأطباء أن المنثول مجرد مادة عطرية إلا أنهم اكتشفوا تأثيره الدوائي على مستقبلات معينة، ونفس الحال ينطبق على الشيكولاتة، فهي لا تندرج ضمن الطعام الرائع فحسب وإنما لديها مهام علاجية أيضًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال الشيكولاتة تهزم العسل والليمون وتحصد لقب الأفضل لعلاج السعال



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 05:52 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يلتقط صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 21:19 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الجزائري بدون نصر الدين خوالد أمام نيجيريا

GMT 07:34 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

"مهند التركي" سعيد بوصول عدد متابعيه إلى مليون معجب

GMT 08:29 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إليك موضة البليزر مع الحزام لإطلالة شتوية أنيقة

GMT 01:59 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف تفاصيل شخصيتها في فيلم "فوتوكوبي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday