النجاح الرياضي يتطلب تناول معلقة من السكر مع الماء قبل التمارين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

العلماء يوصون بتناول 90 غرامًا من السكر في الساعة

النجاح الرياضي يتطلب تناول معلقة من السكر مع الماء قبل التمارين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النجاح الرياضي يتطلب تناول معلقة من السكر مع الماء قبل التمارين

معلقة من السكر
لندن ـ كاتيا حداد

كشف باحثون من جامعة "باث"، أن وضع السكر في زجاجة مياه وشربها قبل الأحداث الرياضية يمثل الفرق بين النجاح والفشل.

وأوضح الباحثون أنه يمكن التخلص من المشروبات الرياضية واستخدام ملعقة من السكر لجعل ممارسة الرياضة أسهل بالنسبة لعدائي المراثون والرياضيين لمسافات طويلة، وأرجعت الدراسة الجديدة طول فترة التحمل أثناء التمرين إلى نسبة الجليكوجين في الكبد.

واختبر فريق من الباحثين المشروبات المختلفة لمعرفة كيف تساعد الكربوهيدرات في تجنب انخفاض مستويات الجليكوجين في الكبد والإرهاق.

وأجريت التجربة على راكبي الدراجات لمسافات طويلة، وكشفت الدراسة أن تناول الكربوهيدرات بشكل جلوكوز أو سكروز يمكنه تحقيق ذلك.

ويعتبر السكروز في شكل سكر المائدة، والجلوكوز من الكربوهيدرات المهمة والتي يشار إليها باعتبارها سكريات بسيطة، ويصبح الفرق الرئيسي بينهما أن كل جزء من السكروز يحتوى على جزء من الجلوكوز وجزء من سكر الفواكه مرتبطين معًا.

النجاح الرياضي يتطلب تناول معلقة من السكر مع الماء قبل التمارين

ووجد الباحثون أن الجمع بين مصادر مختلفة للسكريات يحسن المعدل الذي يمكن الناس من امتصاصها من الأمعاء، وتعتمد الكثير من المشروبات الرياضية على توفير الطاقة خلال التمرين باستخدام السكروز أو مزيج من الجلوكوز والفركتوز، ولكن الكثير منها تعتمد على الجلوكوز وحده.

وحذر العلماء من أن المشروبات التي تحتوى على جلوكوز فقط يمكن أن تسبب عدم الراحة للأمعاء واقترحوا مشروبات بديلة تعتمد على السكروز أو استخدام سكر المائدة في الماء ببساطة، بحيث تصبح ممارسة الرياضة أكثر سهولة.

وذكر الباحث الرئيسي الدكتور خافيير غونزاليس: "تعتبر مخازن الكربوهيدرات في الكبد لدينا ذات أهمية حيوية عندما يتعلق الأمر بطول فترة تحمل ممارسة الرياضة لأنها تساعد في الحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم، وعلى الرغم من فهمنا للتغيرات في مخازن الكربوهيدرات في عضلاتنا مع ممارسة الرياضة والتغذية لكننا نعرف القليل جدًا حول تحسين أداء مخازن الكربوهيدرات في الكبد أثناء وبعد التمرين".

وأضاف غونزاليس: "أظهرت دراستنا أن تناول الكربوهيدرات أثناء ممارسة الرياضة تمنع استنزاف مخازن الكربوهيدرات في الكبد ولكن ليس في العضلات، وربما تكون هذه واحدة من الطرق التي تساعد من خلالها الكربوهيدرات في تحسين التحمل أثناء ممارسة الرياضة، وجدنا أيضًا أن الممارسة أصبحت أسهل وأن راكبي الدراجات حصلوا على راحة أكثر لأمعائهم عندما تناولوا السكروز مقارنة بالجلوكوز، ويعني ذلك أنه عندما يكون هدفك زيادة توافر الكربوهيدرات يعتبر السكروز هو المصدر الأفضل للكربوهيدرات مقارنة بالجلوكوز".

وأوصى العلماء بتناول 90 غرامًا من السكر في الساعة أو تقليلها إلى 8 غرامات لكل 100 مللي لتحقيق الأداء الأمثل أثناء ممارسة الرياضة لمدة ساعتين ونصف.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجاح الرياضي يتطلب تناول معلقة من السكر مع الماء قبل التمارين النجاح الرياضي يتطلب تناول معلقة من السكر مع الماء قبل التمارين



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday