تناول الأسماك بصورة معتدلة يساهم في تشكيل وظائف مخ الجنين
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يوصي الخبراء بتجنب القرش وأبوسيف والمرلين

تناول الأسماك بصورة معتدلة يساهم في تشكيل وظائف مخ الجنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول الأسماك بصورة معتدلة يساهم في تشكيل وظائف مخ الجنين

الأسماك تساهم في تشكيل وظائف مخ الجنين
طوكيو - علي صيام

نصحت دراسة بحثية جديدة النساء الحوامل بتناول الأسماك بصورة معتدلة، إذ تساعد الدهون الغذائية المتوافرة فيها على تحسين نمو دماغ الجنين، فهي تحتوي على الأحماض الدهنية مثل الأوميغا 6 والأوميغا 3، وهما من المواد الغذائية الأساسية للحيوانات والبشر.

لكن حذر العلماء من جامعة توهوكو في اليابان أنه على الرغم من أن تناول السمك مفيد، إلا أنه يجب أن يؤكل باعتدال بالنسبة إلى المرأة الحامل، فقد وجدوا أن تناول كميات متوازنة من الدهون أمر حيوي لتشكيل الدماغ الطبيعي للطفل الذي لم يولد بعد.

وأجرى الفريق فحوصًا على الفئران، فوجدوا أنه عندما تمت تغذية الفئران الإناث بنظام غني بأحماض أوميغا 6 وقللوا من أوميغا 3، كانت الأجنة ذات أدمغة أصغر وأظهرت النتائج أن السلوك العاطفي غير طبيعي في مرحلة البلوغ، وأن سبب شذوذ الدماغ كان الشيخوخة المبكرة للخلايا الجذعية العصبية الجنينية التي تنتج خلايا الدماغ، وعزَّز من زيادة الشيخوخة المبكرة خلل الأوميغا 6 والأوميغا 3.

 وأظهرت تلك الذرية مستويات عالية من القلق، على الرغم من حقيقة أنها تغذت على الوجبات المثلى من الناحية الغذائية في فترة الرضاعة المبكرة.

كما لاحظ العلماء أن كثيرًا من النساء لديهن أنماط الحِمية الفقيرة طوال فترة الحمل، فهن غالبًا ما يستهلكون زيوت البذور الغنية بأوميغا 6، من دون الحصول على ما يكفي من الأسماك التي تحتوي على أوميغا 3.

ومن المعروف أن الوجبات الغذائية التي تحتوي على توازن جيد من اثنين من الأحماض الدهنية، تعمل على تحسين وتطوير وظائف المخ؛ إذ قيَّمت دراسات سابقة الآثار المترتبة على تناول الأمهات أحماض أوميغا 3 في وظيفة المخ.

ومع ذلك، تتناول الدراسة الحالية تأثير الدهون الغذائية على تشكيل المخ، وكشفت النتائج أن للأوميغا 6 والأوميغا 3 رصيدٌ مهمٌ من أجل تشكيل الوظائف المستقبلية لمخ الطفل قبل ولادته.

ومع ذلك، ينصح الأطباء بتجنب سمك القرش وسمك أبوسيف والمرلين، كما ينصحون الحوامل أيضًا بالحدّ من كمية التونة، بسبب مخاوف من مستويات الزئبق، فتنصّ المبادئ التوجيهية على ألا تزيد الجرعة عن شريحتين من لحم التونة في الأسبوع، أو 4 عبوات متوسطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الأسماك بصورة معتدلة يساهم في تشكيل وظائف مخ الجنين تناول الأسماك بصورة معتدلة يساهم في تشكيل وظائف مخ الجنين



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday