ثمرة الأفوكادو تحارب سرطان الدم وترفع من فرصة الشفاء
آخر تحديث GMT 06:56:20
 فلسطين اليوم -

تحتوي على دهون تساعد الخلايا الجذعية في أداء وظيفتها

ثمرة الأفوكادو تحارب سرطان الدم وترفع من فرصة الشفاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ثمرة الأفوكادو تحارب سرطان الدم وترفع من فرصة الشفاء

ثمرة الأفوكادو
لندن ـ كاتيا حداد

يعتقد العلماء بجدوى الافوكادو في محاربة مرض السرطان، حيث كشفت دراسة جديدة أن الدهون الموجودة في الافوكادو يمكنها مكافحة سرطان الدم الحاد الذي يعتبر من الأمراض الفتاكة.

ويكمن السر في ذلك أن دهون الأفوكادو تعالج الخلايا الجذعية التي تعتبر جذر المرض، خصوصًا مع وجود أدوية قليلة تعالج سرطان الدم "اللوكيميا" على مستوى العالم، ويأمل العلماء في صنع أدوية من الافوكادو قد تساعد في تحسين نوعية حياة مريض "اللوكيميا"

وتوجد الخلايا الجذعية في نخاع الأشخاص الأصحاء، والتي تساعد في تشكيل كرات الدم البيضاء والحمراء، أما في حالة المصابين بمرض سرطان الدم، فتتدهور هذه العملية، فتصبح الخلايا الجذعية غير قادرة على العمل كخلايا طبيعية، بينما اكتشف العلماء أن دهون الافوكادو والتي تسمى "avocatin B" قادرة على مساعدة الخلايا الجذعية على أن تؤدي وظيفتها الطبيعية في النمو.

وأكد البروفيسور بول سباجنولو من جامعة "واترلو"، أن"الخلايا الجذعية هي المسؤولة عن انتكاس كثير من مرضى اللوكيميا"، موضحًا "لقد قمنا بتجريب الدواء الجديد على المستوى الجزئي، وثبت أنه يستهدف الخلايا الجذعية بشكل انتقائي ويترك الخلايا السليمة دون الإصابة بأي أذى".

وذكر سبانجنولو أنه "كما تساعد دهون الأفوكادو avocatin B على تقليل اثر هذه السموم على خلايا الجسم"، وقد وقع سباجنولو براءة اختراع للدواء الجديد لمعالجة سرطان الدم، وقد نشرت الدراسة الخاصة بهذا الدواء في دورية أبحاث السرطان.

ويعتبر سرطان الدم هو سرطان خلايا الدم البيضاء، وهو سرطان دم حاد يحتاج للمعالجة الفورية، أما اللوكيميا فهي شكل من أشكال السرطان الحاد الذي يصيب خلايا الدم  النخاعي، وتؤدى خلايا الدم النخاعي عدة وظائف مختلفة مثل مكافحة العدوى البكتيرية، والدفاع عن الجسم ضد الطفيليات ومنع انتشار تلف الأنسجة.

ويحدث سرطان الدم عندما تنتج الخلايا الجذعية أعدادًا كبيرة من خلايا الدم البيضاء والتي تسمى بـ "خلايا الانفجار"، إلا أن خلايا الانفجار هذه ليس لديها خصائص مكافحة العدوى مثل خلايا الدم البيضاء الطبيعية، ويؤدى إنتاجها المفرط إلى نقص عدد خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في الدم وكذلك الصفائح الدموية ما يؤدى إلى حدوث الجلطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثمرة الأفوكادو تحارب سرطان الدم وترفع من فرصة الشفاء ثمرة الأفوكادو تحارب سرطان الدم وترفع من فرصة الشفاء



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday