خبراء يوجهون النصائح للحفاظ على سلامة أسنانك وحمايتها
آخر تحديث GMT 03:12:27
 فلسطين اليوم -

بكتريا تتسبب في أمراض اللثة وتجعلك عرضه للسرطان

خبراء يوجهون النصائح للحفاظ على سلامة أسنانك وحمايتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يوجهون النصائح للحفاظ على سلامة أسنانك وحمايتها

الحفاظ على الأسنان
واشنطن ـ رولا عيسى

يهتم الإنسان بأسنانه ليس فقط للحفاظ على ابتسامه جميلة، إلا أنه من المهم على النواحي الصحية جميعها، أيضًا.
وبحث منشور في "مجلة الحصانة The Journal Immunity" اقترح أنّ نوع من البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة يمكن جعلك أكثر عرضة للسرطان.
ووجد العلماء أنّ البكتيريا تربط نفسها بأجزاء من الجهاز المناعي مسؤولة عن مهاجمة الخلايا السرطانية، والتدخل في دورها الوقائي.
اوذكرت أنّ  ما يصل إلى 47% من السكان معرضين لأمراض اللثة الشديد، وفقًا لمسح صحة أسنان الكبار، لكن هناك حيل بسيطة لحماية أسنانك.
وتحدثنا إلى أطباء الأسنان لاكتشاف النصائح التي يستخدمونها بأنفسهم.
-وجبة خفيفة عمن الجبن، وليس الفاكهة
يبدو أنذ قطعة من الفاكهة في منتصف الصباح عادة صحية، ولكن تناول وجبات خفيفة وخاصة من الأطعمة السكرية، يحطم أسنانك، والبكتيريا تتغذى على السكريات فوق سطح الأسنان لإنتاج حامض، والتي يمكن أنّ يضعف المينا ويستنزف المعادن مثل الكالسيوم، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان.
دفاع الجسم الطبيعي هو اللعاب، الذي يحيد درجة الحموضة في الفم والأسنان بعد الأكل وهي عملية تستغرق حوالي 40 دقيقة.
وقال رئيس الجمعية البريطانية لصحة الأسنان والعلاج British Society of Dental Hygiene and Therapy ميكايلا أونيل، إنّ الرعي المستمر لا يعطي الجسم فرصة لإصلاح الأضرار، وكوب من الشاي كل ساعة يمكن أنّ يكون ضار إذا كنت تستعمل السكر.
وتابع: "إلتزم بثلاث أو أربع وجبات يوميا و قلل استهلاك السكر لتناول وجبات الطعام، للحد من عدد الهجمات الحمضية".
وأضاف: إذا كان يجب تناول وجبة خفيفة فالأطعمة الدهنية الحل لانها ليست مضرة للأسنان كما الأطعمة السكرية، لذلك نختار الحمص، المكسرات أو الجبن بدلًا من ذلك.
وأوضح أنّ الجبن يزيد من اللعاب، الذي يحيد حامض، وفقا لأونيل، وتجنب الحلويات الصلبة - فمصها يعني ان أسنانك تجلس في حمام حمضي والمشروبات الغازية.
ونصح: حال أردت شرب مشروب، فاشربه من خلال ماصة، وبالتالي فإن حمض الستريك لن يكون له اتصال مباشر مع أسنانك.
-التحقق من اللبلك بشكل الأسبوعي
يجب استخدام أقراص الكشف على الأسنان بضع مرات في الأسبوع لاختبار مدى ناظفة أسنانك، كما تقول طبيبة صحة الأس أوغرادي Claire O’Grady من يبتسم مجموعة الأسنان الضاحكة London Smiling Dental Group.
وتعد أقراص مضغ التي ظهر اللبلك - لزج مع فيلم شفاف من البكتيريا - في وصمة عار الملونة على أسنانك بعد التنظيف، والفكرة هي أنك بفرشاة الأسنان الخاصة بك مرة أخرى لتنظيف الاسنان.
وأضافت  اوجريدي، أنه إذا هذا البلك تتراكم فترة أطول من أسبوعين، يمكن أنّ تصبح اللثة منتفخة، مع غضب وينزف، ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة، هذه الأقراص تتوفر لعيادات الأسنان والصيدليات ومحلات السوبر ماركت.
-لا تغسل بعد التنظيف الماء
ويلاحظ أنّ الكثير منا يغسل قمه بالماء بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، ولكن هذا يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تسوس الأسنان، ويقول أونيل، وهو أخصائي صحة ممارسة في بلفاست.
ويهدف من استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد هو ترك بقايه على الأسنان، 'تقول. الفلورايد يقوي سطح الأسنان، لذلك فإنه أكثر مقاومة للحمض من المواد الغذائية
-الفراولة تبيض أسنانك
يمكن للفراولة تحسين مظهر ابتسامتك، حيث أظهرت الدراسات أن لها تأثير تبييض لطيف على الأسنان.
وأشار اوجريدي إلى أنّ الاحتفاظ بها ليتم تناولها مع وجبات الطعام مفيد، رغم ذلك، حذار من تناول الكثير من ثمار التوت الداكنة مثل التوت والكرز، جنبا إلى جنب مع المشروبات مثل الشاي والقهوة والنبيذ الأحمر، سيترك بقعًا على أسنانك.
-الخيط كل يوم لقتل البكتيريا
يجب على الجميع استخدام الخيط أو استخدام فرش بين الأسنان مرة واحدة يوميا - ليس لمجرد طرد بقايا الطعام، ولكن للتخلص من البكتيريا التي يمكن أن تسبب أمراض الأسنان.
ويمكن للبكتريا أنّ تتواجد في أي مكان، لكن الخيط يساعد على تعطيل البيوفيلم (كتلة لاصق من البكتيريا).
-لا تنظف الاسنان بعد شرب النبيذ إلا بعد ساعة
يستخدمون الناس فرشاة الأسنان على الفور بعد شرب النبيذ الأحمر لتجنب البقع، ولكن هذا يمكن أن يكون مدمرًا.
وأوضحت أخصائي صحة وصاحبة منتجعات الصحية لطب الأسنان Dental Health Spa في برايتون Brighton والمتحدثة باسم مؤسسة صحة الأسنان البريطانية British Dental Health Foundation كريستينا شاتفيلد، أنّ النبيذ حمض، لذلك يسبب تأكل المينا، و استخدام الفرشاة و الأسنان في حالة ضعف يمكن أنّ يفتتها.
ويجب الانتظار لمدة ساعة وقبل استخدام الفرش، و نفس الحال من الافضل استخدام الفرش قبل الاكل وليس بعده، بما في ذلك وجبة الإفطار.
واستطردت: "إذا كنت لا تنظف الاسنان قبل وجبة الفطور، فهذا يعني ان البكتيريا على الأسنان التي لم يتم إزالتها عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة سوف تتفاعل مع السكر من الغذاء لانتاج حمض و تفتييت الأسنان. الأهم هو أن تستخدم الفرشاة قبل النوم.
وأردفت: "إذا كان هناك مستويات عالية من البكتيريا في الفم، فإنها يمكن أن تتضاعف طوال الليل".
- لا تضغط بشدة
يمكن لطريقة استخدام الفرشاة بطريقة خاطئة أنّ تضر أكثر مما تنفع.
ويقول أونيل أنّ هناك الكثير من الناس لديهم انحسار لللثة لأنها فركوا أسنانهم بقوة، والتفكير بشكل خاطئ انها افضل طريقة لتنظيفها.
يمكن أن يسبب انحسار اللثة الأسنان ليصبح أكثر حساسية، وذلك لأن الأعصاب اصبحت مكشوفة، وتبدو طويلة والقبيحة. ويقول: من المهم تنظيف اللثة دون الضغط عليها بشدة للغاية.
وتابع: "مع الفرش الكهربائية، يمكنك استخدام الفرشاة الضغط بشدة للغاية."
الناس أيضًا يسخدمون الفرشاة بشكل ذهابًا وإيابًا، والتي يمكنها ازالة المينا واللثة، بدلًا من استخدام حركة دائرية لطيفة للوصول إلى جميع الأسنان واللثة.
يجب عليك استخدام فرشاة أسنان بشكل ثابت، بزاوية 45 درجة حيث تلتقي اللثة والأسنان، هذه الزاوية لمنع الأضرار التي لحقت باللثة.
-نعم، يجب أنّ تفرش لسانك
ينصح أوجريدي، بنظيف جميع ما هو موجود في الفم - بما في ذلك اللسان.
'ليس تنظيف اللسان يمكن أن يسبب البلاك، والتي يمكن أن يؤدي إلى سوء التنفس وأمراض اللثة لأنك تؤي المزيد من الجراثيم ".
يمكنك تنظيف اللسان بفرشاة الأسنان - ولكن لا تكون خشنة للغاية.
ويضيف أوجريدي أن معجون الأسنان ليس من الضروري ان يوضع على اللسان.
-نزيف اللثة؟ ربما تكوني حاملًا
وبصرف النظر عن صحة الأسنان، ويمكن أنّ لخبراء الاسنان مراقبة ما يحدث في أعضاء أخرى في الجسم من خلال النظر في الفم.
يمكن أنّ يوحي نزيف اللثة بأنه رد فعل للبلاك في الفم، وعلى سبيل المثال - وهذا وغالبا ما يرتبط بالهرمونات ويمكن أن يحدث أثناء فترة الحمل. في حالات نادرة، يمكن أن يشير نزيف اللثة لسرطان الدم أو أمراض الكبد.
وفي الوقت نفسه، يمكن لتقرحات الفم ان تكون علامة على نقص الحديد وفيتامين (ب)، في حين أن جفاف الفم يمكن أن يكون الآثار الجانبية للدواء.
-PS: الفانيلا FACE يمكن أنّ تأتي في متناول اليدين
نظيف أسنانك في اي وقت باستخدام أصابعك إذا كنت نسيت فرشاة الأسنان الخاصة بك؟، 'القماش ذو سطح خشن مع الإصبع، فإنه يساعد على إزالة البلاك".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يوجهون النصائح للحفاظ على سلامة أسنانك وحمايتها خبراء يوجهون النصائح للحفاظ على سلامة أسنانك وحمايتها



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday