دراسة تؤكد أن الواقي الذكري لا يسبب الاضطرابات الجنسية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أوضحت أن العديد من الرجال يجدون صعوبة أثناء ارتدائه

دراسة تؤكد أن الواقي الذكري لا يسبب الاضطرابات الجنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد أن الواقي الذكري لا يسبب الاضطرابات الجنسية

الواقي الذكري
واشنطن - رولا عيسى

كشفت دراسة جديدة أن الواقي الذكري ليس متعلقًا بالمشاكل الجنسية، وأن الرجال الذين يجدون صعوبة في ممارسة الجنس هم أكثر عرضة للإصابة بصعوبات عامة في الانتصاب أثناء عدم ارتداء الواقي الذكري.

وأوضحت الدراسة أن أولئك الرجال بحاجة للشعور بمزيد من التحفيز ليتم استثارتهم جنسيًا، أو يفتقرون إلى الثقة في استخدام الواقي الذكري، ولذلك أكد الباحثون أن مشاكلهم الجنسية قد تنبع من عوامل أخرى وليس الواقي الذكري.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج يمكن أن تشجع الرجال على معرفة السبب وراء مشاكل الانتصاب، فعلى سبيل المثال يمكن للأطباء سؤال الرجال عن مشاكل الانتصاب مع الواقي الذكري، وتدريبهم على كيفية استخدامه، أو إحالتهم إلى العلاج النفسي الجنسي.

وأجرى الباحثون دراستهم على 479 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 23 عامًا من المجموعات الطلابية الجامعية، وقوائم أقسام الجامعات، ونشروا استبيانات إلكترونية على موقع "فيسبوك".

وتضمنت الاستبيانات الأسئلة الشخصية حول وجود مشاكل في الانتصاب مع أو بدون استخدام الواقي الذكري خلال الـ 90 يومًا الماضيين.

وسأل الباحثون الرجال بشأن عدد المرات التي فقدوا فيها الانتصاب أثناء الجماع في حالة عدم استخدام الواقي الذكري، سواء قبل دخول القضيب في المهبل، وأثناء الجماع ولكن قبل عملية القذف، كما تم سؤالهم أيضًا بشأن عدد المرات التي يفقدون فيها الانتصاب قبل ارتداء الواقي الذكري أو أثناء ارتدائه في الجماع.

وكشفت الدراسة أنه على مدى 90 يومًا، كان متوسط عدد المرات التي يستخدم فيها الرجال الواقي الذكري 10.8، أوضحت أن 38.5% من 479 رجلًا، لا يعانون من مشاكل الانتصاب المرتبطة بالواقي الذكري، بينما فقد 13.8% الانتصاب أثناء وضع الواقي الذكري، بينما لا يعاني 15.7% من مشاكل جنسية أثناء ارتداء الواقي، ويعاني 32.3% من مشاكل في كل الحالات.

ودرس الباحثون الأسباب الطبية وراء معاناة مجموعة من الرجال من مشاكل في الانتصاب مع الواقي الذكري، بينما لا تعاني مجموعة أخرى من ذلك.

وأظهرت الدراسة أن 12.9 من الرجال المتطوعين، أفصحوا عن مشاكل تتعلق بالإثارة أثناء ارتداء الواقي، حيث يعانون من الاكتئاب، مقارنة بـ 4.9% الذين لا يعانون من أي مشاكل نفسية أو جنسية أثناء ارتداء الواقي الذكري.

وأبرزت أن أكثر الرجال الذين يفقدون الانتصاب عند استخدام الواقي، يتناولون أدوية لعلاج حالة نفسية تعرف باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، أكثر من الرجال الذين لا يعانون من مشاكل في الانتصاب، بنسبة 8.9% مقابل نسبة 3.3%، ومن المعروف أن أدوية الاضطراب النفسي تسبب مشاكل الانتصاب لدى بعض الرجال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن الواقي الذكري لا يسبب الاضطرابات الجنسية دراسة تؤكد أن الواقي الذكري لا يسبب الاضطرابات الجنسية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday