زيت جوز الهند ليس مفيدًا للصحة ولا ينقص الوزن كما يعتقد الناس
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يحمل كمية هائلة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة

زيت جوز الهند ليس مفيدًا للصحة ولا ينقص الوزن كما يعتقد الناس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيت جوز الهند ليس مفيدًا للصحة ولا ينقص الوزن كما يعتقد الناس

جوز الهند
لندن ـ كاتياحداد

برز جوز الهند في الآونة الأخيرة باعتباره عنصرًا غذائيًا يمكن إضافته إلى نظام غذائي صحي، وازدادت شعبية المنتجات التي تعتمد على جوز الهند، وخصوصًا لدى الأشخاص الذين يعزفون عن تناول منتجات الألبان.

وارتفعت مبيعات ماء جوز الهند في بريطانيا بنسبة 120% عام 2014، في حين أفادت محلات "سينسبري" بأن هناك ارتفاعًا في مبيعات منتجات جوز الهند بنسبة 400%، وعلى الرغم من أن عشاق جوز الهند يزعمون أنه يحتوي على دهون صحية مفيدة لصحة القلب وتساعد على خفض الوزن، إلا أن أخصائية التغذية والمتحدثة باسم جمعية السكري البريطانية هيلين بوند، تعتقد عكس ذلك.

وقيمت بوند منتجات جوز الهند الأكثر شعبية، موضحة "يعتقد الأشخاص أن جوز الهند صحي لأنه طبيعي، غير مدركين أنه يحمل كمية هائلة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة".

زيت جوز الهند ليس مفيدًا للصحة ولا ينقص الوزن كما يعتقد الناس

ويوصف زيت جوز الهند كبديل جيد للزيوت الأخرى لأنه يصل إلى مرحلة الغليان عند درجة مرتفعة، ما يعني أنه عندما يتم تسخينه ينتج الجذور الحرة الضارة بصورة أقل، وهي الجزيئات المرتبطة بالشيخوخة والمرض، ويفقد العناصر الغذائية المهمة بصورة أقل.

ويزعم البعض انه يساعد على سرعة فقدان الوزن، وكشفت دراسة برازيلية في عام 2009 أن النساء البدينات، اللائي يعتمدن على مكملات زيت جوز الهند فقدن وزنا أكبر عند منطقة البطن، أكبر من تلك النساء اللائي يعتمدن على مكملات زيت فول الصويا.

وأوضحت هيلين "لا أدرك مدى مقدرته على خفض الوزن، وذلك لأنه يحتوي على نفس السعرات الحرارية الموجودة في زيت الزيتون، حيث تحتوي ملعقة كبيرة منه على 13 غرامًا من الدهون المشبعة مقارنة بـ 2.1 غرام في ملعقة زيت الزيتون، مضيفة "تنصح النساء بتناول ما لا يزيد عن 20 غرامًا من الدهون المشبعة في يوم واحد و30 غرامًا للرجل، ما يعتبر كمية هائلة".

ويرى عشاق زيت جوز الهند أن معظم الدهون الموجودة في جوز الهند هي دهون ثلاثية متوسطة السلسلة، والتي يتمكن الجسم منن حرقها بسرعة أكثر من الدهون الأخرى، كما يثير حمض اللوريك والدهون الموجودة في جوز الهند الكثير ن الجدل حول قدرتهم على خفض الكوليسترول وفوائده لتقوية المناعة.

وأكدت مؤسسة القلب البريطانية أنه لم يتم إجراء دراسات قوية تتمكن من تقديم إجابة قاطعة بشأن ما إذا كانت الدهون المشبعة في زيت جوز الهند صحية، إلا أن هيلين توصي بتناول زيت بذور اللفت، لأنه يصل إلى مرحلة الغليان عند درجة مرتفعة كما يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة مفيدة لصحة القلب.

على الرغم من تصنيف جوز الهند من الناحية التكوينية باعتباره نوعًا من أنواع الفاكهة، إلا أن أخصائيي التغذية يصنفون جوز الهند باعتباره جوزًا ومكسرات، ويعتبر غني بالسعرات الحرارية حيث تحتوي قطعة 100 غرام من جوز الهند على 29.7 غرام من الدهون المشبعة وحوالي 354 سعر حراري أي أكثر من الموجودة في قطعة جبن كممبير الغنية بالسعرات.

ويمتلئ جوز الهند بالألياف، ويستغرق بعض الوقت لتناوله، ما يبطئ عملية الأكل، وتقول هيلين "من الأفضل تناول الفواكه والمكسرات الأخرى، التي تحتوي على دهون صحية أكثر من ذلك بكثير"، وأصبح ماء جوز الهند أكثر شعبية لأنه خال من الدهون وغني بشكل طبيعي بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وهي عناصر مهمة لمعالجة الجفاف.

وأكدت هيلين "يمكن تناوله كمشروب بعد التمرين وعلى الرغم من أنه ليس منعدم السعرات الحرارية مثل الماء، إلا أنه يعتبر أفضل بكثير من تناول الصودا المحلاة أو المشروبات الرياضية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت جوز الهند ليس مفيدًا للصحة ولا ينقص الوزن كما يعتقد الناس زيت جوز الهند ليس مفيدًا للصحة ولا ينقص الوزن كما يعتقد الناس



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 20:34 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الشقيتان جينر تُلفتان الأنظار بارتداء ملابس فاتنة ومثيرة

GMT 07:27 2015 السبت ,28 شباط / فبراير

حبس "قضيب" عشيق داخل "مهبل" عشيقته المتزوجة

GMT 13:09 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

انتخاب محمد سويطي رئيسًا لنادي شباب بيت عوا

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 09:46 2019 الخميس ,09 أيار / مايو

عبايات خليجية باللون الأزرق لمظهرٍ مُشرق
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday