عرض مجموعة من الفوائد الصحية الكثيرة للشاي بأنواعه
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

المشروب يحتل مكانة كبيرة في تاريخ الشعوب وحكاياتهم

عرض مجموعة من الفوائد الصحية الكثيرة للشاي بأنواعه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عرض مجموعة من الفوائد الصحية الكثيرة للشاي بأنواعه

شاي الياسمين
واشنطن - رولا عيسى

يعد الشاي من المشروبات الأكثر شيوعًا في العالم، ويحتل مكانة كبيرة في تاريخ الشعوب وحكاياتهم، وتتعدد الخيارات المتوافرة من هذا المشروب العالمي، ويزعم أن بريطانيا لوحدها تستهلك 165 مليون كوب من الشاي كل يوم، أي ما يعادل 60 مليار كوب في العام.

وأوضحت خبيرة التغذية نيما سافيدس، أن فوائد الشاي كثيرة، وأن بعض أنواعه تساعد على زيادة الخصوبة، ويساعد على النوم ويقي من العديد من الأمراض بما فيها السرطان والزهايمر ومرض باركنسون "الشلل الرعاشي".

وبيّنت سافيدس، أن التوليفة البريطانية التقليدية للشاي تعزز الخصوبة عند النساء والرجال على حد سواء، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ومع ذلك يعتبر شرب الكثير من الشاي الذي يحتوي على مادة الكافيين سلبيًا على الصحة على المدى الطويل وخصوصًا للحوامل.

وفيما يأتي مجموعة من الفوائد المتنوعة للشاي:

- شاي الزنجبيل.
يعتبر شاي الزنجبيل والليمون من أكثر المضادات للالتهابات فعالية، وهو مفيد بشكل خاص للنساء اللواتي يعانين من التهاب في بطانة الرحم، ويعتبر هذا المشروب مطهرًا جيدًا فهو يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ الغازي والإسهال، و يعتبر مسكنًا فعالًا للآلام، كما أنه يحسن الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية، ويستخدم الزنجبيل بشكل واسع في مكافحة الغثيان الصباحي الذي تعاني منه الكثير من النساء في فترة الحمل.

- شاي المريمية.
يحتوي الشاي بالمريمية العديد من المواد المضادة للأكسدة، ويعتبر مصدرًا مهمًا لفيتامين "سي" وضروري لتعزيز مستوى الحيوانات المنوية ونوعيتها، بالإضافة إلى ذلك لا تحتوي المريمية على الكافيين، وهو ملئ بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والغنيسيوم والنزنك والنحاس والصوديوم والحديد والمنجنيز، ويساعد هذا المشروب على تعزيز الجهاز المناعي ومعالجة العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما عند دهنه عليها.

- شاي الياسمين.
استخدمت التوليفة العطرية من شاي الياسمين في العديد من الوصفات الطبية الصينية، واعتقد الصينيون أن شاي الياسمين يعمل كمنشط جنسي ويعزز الخصوبة، وربما تكون بعض هذه الأساطير حقيقية، حيث أظهرت دراسات حديثة أن هذا المشروب مفيد للجسم أثناء الحمل، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويساعد في مكافحة مرض السرطان، ويخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد في خفض الكولسترول في الدم، وخفض ضغط الدم المرتفع.

- الشاي الأخضر.
أظهرت دراسات أن الشاي الأخضر يحتوي على مادتي هيبوزانتين والبوليفينول اللتين تساعدان على رفع نسبة الأجنة القابلة للحياة، وتبيّن البحوث أن هذه المركبات تزيد من سرعة نضوج البويضة وبالتالي رفع الخصوبة لدى النساء، ويستخدم الشاي الأخضر في معالجة الإجهاد و هو مضاد للشيخوخة، ويحسن الشاي الأخضر الخصوبة عند الرجال وتقوية الحيوانات المنوية، ويعتقد أن بعض المركبات في الشاي الأخضر تساعد في الحد من القلق والتوتر وزيادة معدل عملية الأيض، وبالتالي حرق الدهون وخسارة الوزن.
- شاي القراص.

يعتبر شاي القراص مفيدًا للنساء طوال فترة الحمل، فهو ملئ بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والكبريت ومفيد لصحة الجنين، ويمكن تطبيق شاي القراص على الجلد للمساعدة في تخفيف جفاف الجلد والحكة.

- شاي النعناع.
يمتاز شاي النعناع بقدرته على منح الشخص الذي يشربه الانتعاش فهو يقلل من الشعور بالإجهاد، ويحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين "سي" و"أي" و"بي 12" و حمض الفوليك، ويساعد شاي النعناع في عملية الهضم، ويهدئ اضطرابات المعدة وعسر الهضم، كما أنه مفيد في حالات البرد فهو يخفف من التهاب الحلق والسعال، وبالإضافة لكل ما سبق يعبر شاي النعناع مكافحًا فعالًا لرائحة الفم الكريهة.

- شاي القرفة.
أظهرت دراسات أن شاي القرفة له تأثير إيجابي على النساء اللواتي يعانين من اضطرابات هرمونية نتيجة لمتلازمة تكيس المبيض، وهو منظم ممتاز لسكر الدعم ويساعد على خفض نسبة الكولسترول ويحتوي على فيتامين "بي6"، ويزيد كمية الأكسجين في الدم ويقوي نظام المناعة من خلال دعم الوظائف المنتجة لخلايا الدم البيضاء.

- شاي أوراق التوت.
تعتبر أوراق التوت بمثابة منشط للرحم فهو يدعم العضلات الداخلية للرحم، وبالتالي يدعم تقلصات الولادة، و ينصح بعدم تناوله قبل الأسبوع الـ 32 من الحمل، وهو مضاد فعال للأكسدة ويساعد في بناء الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض مجموعة من الفوائد الصحية الكثيرة للشاي بأنواعه عرض مجموعة من الفوائد الصحية الكثيرة للشاي بأنواعه



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 16:25 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مادلين طبر تهرب من مواليد الأبراج الهوائية

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 18:16 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"ست الشام" من أفضل مطاعم المملكة العربية السعودية
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday