علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بعد عثورهم بداخله على مركب يقي من السرطان

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

الفوائد الكبيرة للبروكلي
لندن ـ كاتيا حداد

كشف فريق من علماء الصحة عن المزيد من الفوائد الكبيرة للبروكلي كي يصبح عنصرًا أساسيًا في الحصص الخمس اليومية من الخضار، حيث وجد الباحثون عن مركب يساعد على الوقاية والشفاء من مرض السرطان. كما يشجع خبراء الصحة الكبار والصغار على حد سواء على تناول الخضروات، وتعد خمس حصص في اليوم هي المعيار الذهبي، وتضم الفواكه والخضروات قائمة لا نهاية لها من الفوائد.

وأوضح الباحثون أن المركب يسمي سولفورافان، وهو موجود في الخضار مثل الكرنب واللفت، مشيرين إلى أنه يمنع من نمو خلايا سرطان القولون وسرطان البروستاتا، لافتين إلى أنهم عثروا على تركيزات عالية من هذا المركب في البروكلي بالإضافة لمكملات غذائية أخرى تسمى خلاصة براعم البروكلي.

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

وخلص الباحثون من مركز علوم الصحة في ولاية تكساس الأميركية أن المكملات تستخدم كوسيلة لمنع وعلاج سرطان القولون، ولكنهم حذروا من أن البروكلي لوحده لا يستخدم كبديل عن العلاج الكيميائي أو الاشعاعي التقليدي.

وأظهرت الدراسة أن مكملات البروكلي الغذائية يمكن استخدامها كمساعد مع أدوية السرطان لفعالية أكثر، ولمنع حدوث المرض في المقام الأول، فالعلماء أكدوا بأن تناول الخضروات، والبروكلي يقيان الانسان من شر السرطان.

وأشار أحد مؤلفي الدراسة وهو الدكتور برافين راجيندران إلى أنه "لم نر أي نتائج سلبية خطيرة على المتطوعين الذين تناولوا المكملات الغذائية المستخرجة من البروكلي طول السبعة أيام." مضيفًا أنه ليس كل المكملات في البروكلي بالضرورة فعالة مثل التي اختبرها فريقه، على اعتبار أنهم استخدموا مستخلص البروكلي الذي عرضته جامعة "جونز هوبكنز" للدراسة.

وأضاف "يجري تقييم فائدة هذه المكملات من خلال العديد من التجارب السريرية الأخرى في جميع أنحاء البلاد، ولكني غير متأكد من المكملات الأخرى، فالمكملات الاخرى المعروضة أمام الناس لديها نفس المستوى من المكملات النشطة من ضمنها مركب سولفورافان."

وشملت دراسة أخرى مسح عادات تناول الخضار لحوالي 25 متطوعًا من البشر من فوق سن الـ 50، وخضعوا لتنظير قولون روتيني، وبعد أخذ الخزعات من القولون، وجدوا العلماء أن الذين لم يتناولوا حصصًا كافية من الخضراوات يوميًا لديهم مستويات أعلى من الجين P16  المكون للأورام، وبناء عليه قرر الباحثون أن تناول الخضروات التي تحتوي على سولفورافان يمكن أن تغير واقع وجود هذا الجين لجعل الجسم أكثر قدرة على منع تكون الأورام.

واكتشفوا خلال تجارب أجريت على الحيوانات، أن مركب سولفورافان يمنع عمومًا تطور سرطان القولون، ويشجع تكوين بروتين Nrf2 الذي يكون مضادات أكسدة مفيدة لإزالة اثار السموم، مما يجعله جديا في مكافحة السرطان. ولكن يعتقد أن هذا البروتين يلعب دورا في تكبير حجم الورم في حال وجود السرطان بالفعل، ويمكن أن يلعب دورا في تعزيز تراكم الترسبات في الشرايين ولذلك نصح الدارسون بإجراء المزيد من التحقيقات حوله، ليس فقط في دوره في علاج السرطان ولكن في دوره في تحوير أمراض القلب والشرايين.

وبين الباحثون أن الدراسة أظهرت أن مركب سولفورافان مفيد للوقاية من السرطان، ولكنهم غير مستعدين بعد كي يوصون المرضى باستخدامه، ولكنهم بالتأكيد ينصحون الناس بتناول الخضروات من بينها البروكلي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:21 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

دورتموند يمدد تعاقده مع مايكل زورك حتى 2021

GMT 15:31 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

باكستان ترفض اتهامات الهند بالتورط في هجوم كشمير الأخير

GMT 05:04 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تطبيق مكياج العيون الخضراء لمظهر رائع وجذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday