تناول الجُبن يُخفِّض تطور أمراض القلب والأوعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هو مصدر جيد للكالسيوم وغني بالدهون الصحية

تناول الجُبن يُخفِّض تطور أمراض القلب والأوعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول الجُبن يُخفِّض تطور أمراض القلب والأوعية

الجبن
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت أبحاث حديثة، أن تناول الجبن كل يوم يساعد في خفض نسبة تطور أمراض القلب والأوعية الدموية. ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت الدراسة الصينية أن تناول كمية تساوي حجم علبة الثقاب (واحد ونصف أوقية أو 40 غم) يوميا تساعد في تقليل المخاطر بنسبة 14 في المائة، كما يمكن أن تقلل نفس الكمية من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10 في المائة.

ويحرص الباحثون على فهم ما يسمى بـ "الظاهرة الفرنسية المتناقضة"، وهي ظاهرة محيرة حيث أن الفرنسيين الذين يميلون إلى اتباع نظام غذائي غني بالكوليسترول والدهون المشبعة، لديهم معدلات منخفضة من أمراض القلب. وقد وجدت جامعة سوجو الصينية، أن الجبن يرفع المستويات الجيدة من الكولسترول في حين أنها تخفض مستويات الكوليسترول "السيئة"، بالإضافة إلى أنه على الرغم من أن الجبن يحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة - المرتبطة بالتأثير سلبا على صحة القلب - فإن الكالسيوم في الغذاء يعني قلة الدهون التي يمتصها الجسم، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي أيضا على حمض يساعد في منع انسداد الشرايين.

اعتمدت الأبحاث الصينية الحديثة على تحليل 15 دراسة عن مخاطر الجبن وارتباطها بصحة القلب، ونشرت في  المجلة الأوروبية للتغذية "European Journal of Nutrition"، وقال الباحثون: إن "الجبن يحتوي على الأحماض الدهنية المشبعة ولكنها أيضا تحتوي على نسبة من المغذيات المفيدة وخاصة لصحة القلب".

وفي وقت سابق من هذا العام، وجدت دراسة بريطانية أيضا أن ما يقرب من مليون شخص لم  يتعرضوا لخطر متزايد لتطور أمراض القلب والشرايين مع تناولهم الجبن العادية، وقد كشف فريق من الباحثين الدوليين بقيادة جامعة ريدينغ في أبريل/نيسان الماضي أن تناول منتجات الألبان لا يثير خطر الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية، حتى المنتجات كاملة الدسم من الجبن والحليب والزبادي، وقد اعتمد الباحثون على استعراض 29 دراسة سايقة.

وقال إيان جيفنز، أستاذ التغذية في جامعة ريدينغ: "هناك اعتقاد واسع ولكن مخطئ بين الجمهور أن منتجات الألبان عموما يمكن أن تكون سيئة بالنسبة لك، ولكن ذلك ليس له أساسا من الصحة، وأضاف أن التحذيرات الصحية العامة قد كشفت أن الناس يتوقفون عن تناول الجبن و الحليب و الزبادي، في الاعتقاد الخاطئ أنها يمكن أن تضر بصحتهم.

ويتعرض الشباب، وخاصة الشابات، لخطر تلف العظام وهشاشة العظام عن طريق شرب القليل من الحليب، وهو ما يمكن أن يحرمهم من الكالسيوم.

وتقول مؤسسة القلب البريطانية إن الجبن مصدر جيد للكالسيوم الحيوي، ولكنه يحذر من أن تناول  30 غراما يمكن أن يمثل 7 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية الموصى بها يوميا. ولذلك توصي المؤسسة الخيرية بأن يحصل مرضى القلب على المغذيات التي قد يجدونها في الجبن من منتجات أخرى مثل الحليب والزبادي، لخفض السعرات الحرارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الجُبن يُخفِّض تطور أمراض القلب والأوعية تناول الجُبن يُخفِّض تطور أمراض القلب والأوعية



GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:28 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 06:41 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday