دراسة حديثة تُبيّن صبغة طبية رخيصة تُقلل من التجاعيد
آخر تحديث GMT 17:22:10
 فلسطين اليوم -

تُعتبر مادة الميثيلين الأزرق مضاد قوي للأكسدة

دراسة حديثة تُبيّن صبغة طبية رخيصة تُقلل من التجاعيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تُبيّن صبغة طبية رخيصة تُقلل من التجاعيد

الميثيلين الأزرق يعيد البشرة إلى شبابها
لندن _ كاتيا حداد

كشف العلماء أن الصبغة الطبية الرخيصة المستخدمة لعلاج التسمم بالسيانيد، يمكنك أنه تكون ينبوع للشباب، حيث تعتبر مادة الميثيلين الأزرق مضاد قوي للأكسدة ما يعيد البشرة إلى شبابها في عمر الثمانينات، وهو ما يوفر الأمل في علاج مضاد للتجاعيد في جميع الأعمار، واستخدمت هذه الصبغة منذ أكثر من 140 عامًا لأشياء عدة، بداية من مسح الأنسجة الجسدية أثناء الجراحة إلى قتل البكيتريا  في التهابات المسالك البولية، وتعمل الصبغة الطبية عن طريق تدمير الجذور المشببة للأمراض وأظهرت الصبغة قدرة واعدة في مكافحة مرض الزهايمر مؤخرًا، ووجد علماء في جامعة ميريلاند لها استخدام آخر في مكافحة شيخوخة البشرة.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة البروفيسور تشنغ مي شيونغ: " يظهر الميثيلن الأزرق إمكانات كبيرة لتأخير شيخوخة الجلد لجميع الأعمار"، واختبر الباحثون الصبغة على خلايا الجلد للمناحين وهم في منتصف العمر وكذلك المرضى الذين تم تشخيصهم بالبروجيريا وهو مرض وراثي نادر يجعلهم يشيخون سريعا، ويضم الميثيلين الأزرق 3 مضادات للأكسدة هي N-Acetyl-L-Cysteine (NAC) و  MitoQ و MitoTEMPO (mTEM).

وتشهد الخلايا الليفية التي تنتج الكولاجين البروتيني انخفاض أضرار الأكسجين التفاعلي، وهو ما قلل من معدل وفيات وانقسام الخلايا، خلال العلاج، وأي شيء يساعد في الحفاظ على مستوى الكولاجين، في الجلد سيجعله يبدو أصغر سنًا، حيث يبدأ مستوى الكولاجين الطبيعي في الانخفاض في منتصف الثلاثينات، وبحلول عمر 55 عامًا ينخفض الكولاجين بنسبة 40%، ويعني الكولاجين الأقل تجاعيد الجلد، وأضاف البروفيسور كان تساو: " يشير عملنا إلى أن الميثيلين الأزرق ربما يكون مضاد قوي للأكسدة للاستخدام في منتجات العناية بالبشرة، والآثار التي نراها ليست مؤقتة لكن الميثيلين، يحقق تغييرات أساسية على المدى الطويل في خلايا الجلد".

وتساعد مضادات الأكسدة على مواجهة آثار الجزيئات غير المستقرة، التي تسرع عملية الشيخوخة، كما انخفض تواجد اثنين من الجينات التي تعد مؤشرات على شيخوخة الخلايا في خلايا المانحين، وتابع  البروفسور شيونغ: " لقد تحمست عند رؤية الخلايا الليفية المأخوذة من أفراد عمرهم 80 عاما تنمو بشكل أفضل باستخدام الميثيلين الأزرق، حيث قلت علامات شيخوخة الخلايا"، واستخدم الباحثون الذين نشرت نتائج دراستهم في مجلة Scientific Reports جلد بشري طوروه بأنفسهم لأداء العديد من التجارب، وشمل نموذج الجلد ثلاثي الأبعاد كل الطبقات الرئيسية وهياكل الجلد باستثناء بصيلات الشعر والغدد الدرقية.

وأوضح البروفيسور تساو، أنه يمكن تجريب اختبارات تهيج البشرة المطلوبة، من قبل إدارة الغذاء والدواء للموافقة على مستحضرات التجميل الجديدة، وتابع " هذا النظام سمح لنا باختبار مجموعة من أعراض الشيخوخة، التي لا يمكننا تكرارها في الخلايا المستزرعة وحدها، والأكثر إثارة للدهشة أن نموذج الجلد، الذي تم علاجه بالميثيلين الأزرق، احتفظ بالمزيد من المياة والسمك، وكلاهما من المميزات النموذجية للجلد الأصغر سنًا"، وعندما أضيف الميثيلين الأزرق إلى كريمات التجميل، تسبب في تهيج ضئيل أو معدوم، حتى عند التركيزات العالية، ويخطط الباحثون لتطوير طرق آمنة وفعالة، للمستهلكين للاستفادة من خصائصه.

وقال البروفيسور تساو: "بدأنا بالفعل في تجهيز مستحضرات تجميل تحتوي على الميثيلين الأزرق، ونتطلع إلى ترجمة ذلك في منتجات قابلة للتسويق، ونحن متحمسون أيضا لتطوير نظام الجلد ثلاثي الأبعاد، وربما يمكننا استخدام خلايا المريض الخاصة، لتوفير منصة اختبار مصممة خصيصًا لاحتياجاتهم".
 
العلماء يكشفون عن صبغة تساهم في إعادة شباب الجلد لجميع الأعمار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تُبيّن صبغة طبية رخيصة تُقلل من التجاعيد دراسة حديثة تُبيّن صبغة طبية رخيصة تُقلل من التجاعيد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تُبيّن صبغة طبية رخيصة تُقلل من التجاعيد دراسة حديثة تُبيّن صبغة طبية رخيصة تُقلل من التجاعيد



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 16:13 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتورة أميرة الهندي تؤكد استحواذ إسرائيل على ثلث المرضى

GMT 01:13 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

داليدا خليل تنتهي من تصوير مشاهدها في "سكت الورق"

GMT 06:10 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

"بيجو" تنافس مجددًا في السوق بإصدار "308" متطور

GMT 00:06 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ايكاترينا الكسندروفا تنال لقبها الأول في بطولة "ليموج" للتنس

GMT 13:06 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

استهداف 16 أمين في مشروع تشجيع القراءة

GMT 11:13 2017 الجمعة ,11 آب / أغسطس

desigual تقدم أفكارا جديدة للشاب المنطلق
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday