عبر تحليل إيمونوكيميكال fit الذي يبحث عن الدم في البراز
آخر تحديث GMT 23:06:57
 فلسطين اليوم -

دراسة تُبرز أنَّها توصلت لاختبار يكشف مبكرًا عن سرطان الأمعاء

عبر تحليل إيمونوكيميكال "FIT" الذي يبحث عن الدم في البراز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبر تحليل إيمونوكيميكال "FIT" الذي يبحث عن الدم في البراز

دراسة تُبرز أنَّها توصلت لاختبار يكشف مبكرًا عن سرطان الأمعاء
لندن ـ كاتيا حداد

بدأت هيئة الصحة البريطانية في تطبيق اختبار جديد لسرطان الأمعاء في جميع أنحاء مستشفياتها، مؤكدة أنه يمكن أن يقلل من عدد المرضى المحولين للمناظير، لأن اختبار إيمونوكيميكال البرازي (FIT) الذي يبحث عن الدم الخفي في البراز، يمكن أن يكون علامة مبكرة لسرطان الأمعاء، وكشفت أن الاختبار يخصص لخفض أعداد المرضى الذين يحتاجون للذهاب إلى المستشفى لإجراء المنظار بمقدار الثلث تقريبًا.

وأعلنت دراسة سابقة أنه بين 60 و 80 في المائة من المرضى المحولين إلى المستشفى لإجراء المنظار ليس لديهم أمراض أمعاء خطيرة، وأوضحت أن الباحثين الهولنديين درسوا نتائج 810 مريضًا من 266 عيادة في هولندا، وأكدوا أن جميع المرضى يخضعون لاختبار FIT قبل إحالتهم للمناظير، مشيرين إلى استخدام أنبوب رفيع مع ضوء وكاميرا مرفقة لفحص الأمعاء.

وأوضحت الدراسة أن من بين المرضى الذين خضعوا لهذا الإجراء، منهم 669 ليس لديهم أمراض أمعاء خطيرة، وأشارت إلى أنه فور أخذ نتائج اختبار FIT في الاعتبار، وجد الباحثون في المركز الطبي لجامعة اوتريخت حوالي 30 في المائة من هؤلاء المرضى كان يمكن توفير عملية المنظار عليهم.

وأكد رئيس فريق الباحثين الدكتور شورد إلياس، "أن كمية المرضى الذين يخضعون للمناظير دون داع، يكلفون الرعاية الصحية ميزانيات ضخمة، ويعرض المرضى لخطر ضئيل ولكنه واقعي من مضاعفات المرتبطة بالمناظير"، ومع ذلك، فإن الباحثين يشيرون إلى أن هناك خطر صغير يمكن أن يحدث لبعض المرضى الذين يعانون من سرطان الأمعاء إذا ما استخدموا FIT.

وبيّنت الدراسة، أن مريضًا واحدًا مصاب بسرطان الأمعاء لم يتم اختياره لإجراء المنظار، فيما كشف معدوها أن هناك حاجة إلى الرصد الدقيق للأعراض الثابتة، مما يمكن أن يؤدي إلى تأخير التشخيص لبعض المرضى، وأشارت إلى أنه سيتم إجراء اختبار FIT في بريطانيا على مدى السنوات القليلة المقبلة، موضحة أنه أبسط بكثير من الاختبار الحالي لبراز الدم الغامض.

ويشمل الاختبار الحالي جمع ست عينات صغيرة من البراز لأكثر من بضعة أيام وبعثها إلى مركز الفرز، ويعدّ اختبار FIT هو أسهل بكثير للاستخدام، مما يتطلب عينة واحدة فقط التي يتم تجميعها باستخدام فرشاة توضع في أنبوب صغير للسوائل، كما أنها أكثر دقة، إذ يأمل الخبراء أن يؤدي إلى الكشف عن المزيد من حالات الإصابة بسرطان الأمعاء.

وذكرت مديرة برامج لجنة الفرز الوطني في بريطانيا الدكتورة آن ماكي، أن الاختبار الجديد يجعل من الأسهل على الناس الحصول على فحص خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، حيث أن التشخيص المبكر والعلاج يمكن أن ينقذا المزيد من الأرواح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبر تحليل إيمونوكيميكال fit الذي يبحث عن الدم في البراز عبر تحليل إيمونوكيميكال fit الذي يبحث عن الدم في البراز



 فلسطين اليوم -

بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday