علماء أميركيون يبتكرون دواءً جديدًا بعد تطويره
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يبحث في الرياض مع المبعوث الأممي غريفيت الاوضاع في اليمن وجهود المملكة لدعم مساعي الامم المتحدة لحل الازمة اليمنية مقاتلات التحالف تشن غارات على مواقع للحوثيين جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن المتحدثة باسم الحكومة الألمانية تصرح أن ميركل تحترم قرار اللاعب مسعود أوزيل باعتزال اللعب الدولي قوات الأمن "تستعيد السيطرة" على مبنى محافظة أربيل في كردستان العراق بعد اقتحام مسلحين الحراس الشخصيين لمدير عمليات وكالة الأونروا بغزة ماتياس شمالي يطلقون قنابل صوتية صوب الموظفين المعتصمين داخل مقر الوكالة، قبل قليل الخارجية الروسية تعلن أن سيرغي لافروف يغادر البلاد في مهمة سياسية دبلوماسية عاجلة حركة "الشباب" الإسلامية تقول إن مسلحيها قتلوا 27 جنديًا في هجوم على قاعدة عسكرية بجنوب الصومال إنقاذ 2 من بين رهائن يحتجزهم المسلحون في مبنى محافظة أربيل اصابات اثر اعتداء الاحتلال على مواطنين فلسطينيين احتجوا على هدم الاحتلال أحد المنازل في سخنين بالداخل الفلسطيني المحتل قوات الأمن في إقليم كردستان تقتل جميع المسلحين الذين هاجموا مبنى محافظة أربيل
أخر الأخبار

يمكنه علاج حساسية الفول السوداني بشكل فعال

علماء أميركيون يبتكرون دواءً جديدًا بعد تطويره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء أميركيون يبتكرون دواءً جديدًا بعد تطويره

حساسية الفول السوداني
واشنطن ـ رولا عيسى

تعدّ حساسية الفول السوداني حالة مرضية شائعة خاصة لدى الأطفال، ويمكن أن تتفاوت أعراضها بين هياج بسيط وتفاعل يهدد الحياة (فرط الحساسية). وفي حالة بعض الأشخاص ممن يعانون من حساسية الفول السوداني، قد يحدث تفاعل خطير بمجرد حتى تناول كميات قليلة من الفول السوداني، فعادةً ما تحدث الاستجابة التحسسية تجاه الفول السوداني خلال دقائق بعد التعرض له، وتتراوح الأعراض من خفيفة إلى حادة.

دواء جديد:

وكشف باحثون أميركيون، عن دواء جديد تم تطويره قادرا على تقليل شدة رد الفعل التحسسي، من خلال تخفيف استجابة نظام المناعة لدى الملايين من مرضى حساسية الفول السوداني، والتي يمكن أن تكون قاتلة، وأشار العلماء إلى أن المرضى قريبا يمكن أن يكونوا قادرين على البدء في تناول وجبة خفيفة من الفول السوداني دون خوف على حياتهم.

فعالية الدواء:

وأثبتت التجارب على الفئران فعالية الدواء - حيث وجد الباحثون أن القوارض التي أعطى لها اللقاح كانت محمية من رد الفعل التحسسي. وأشار الباحثون إلى أن الفئران تناولوا ثلاث جرعات شهرية من لقاح الأنف - بنفس الطريقة التي يتلقى بها الأطفال لقاح الأنفلونزا كل شتاء. ويمكن أن تساعد التجارب، التي يقودها أطباء في جامعة ميتشيغان، في تطبيقها على البشر ممن يعانون من حساسية الفول السوداني.

واحد من كل 100 شخص يعاني من حساسية الطعام:

وتشير الأرقام إلى أن حوالي واحد من كل 100 شخص في بريطانيا والولايات المتحدة يعانون من حساسية ضد الفول السوداني، مما قد يؤدي إلى صدمة قاتلة من الحساسية المفرطة. وينصح المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة  بحمل جهاز EpiPen الذي يعطيهم جرعة من الأدرينالين لوقف التفاعل التحسسي من جهاز المناعة. ويدور العلاج الموصى به حاليا حول تجنب الفول السوداني، بينما يخوض العلماء معركة لإيجاد طريقة فعالة لمعالجة الحساسية. ولكن الدراسة الجديدة، بقيادة الدكتورة جيسيكا أوكونيك ، قد تؤدي في يوم ما إلى عدم الخوف من تناول الفول السوداني.

وقالت الدكتورة أوكونيك، من مركز الحساسية للأغذية في الجامعة: "نحن نغير الطريقة التي تستجيب بها الخلايا المناعية عند التعرض لمسببات الحساسية، والأهم من ذلك، يمكننا القيام بذلك بعد أن تنشأ الحساسية، والذي يوفر العلاج المحتمل للحساسية عند البشر، ومن خلال إعادة توجيه الاستجابات المناعية، لا يعمل لقاحنا على الحد من الاستجابة فحسب، بل يمنع أيضًا تنشيط الخلايا التي من شأنها بدء تفاعلات الحساسية".

وقبل إعطاء اللقاح للفئران، تطورت لديهم الأعراض من مشاكل في الجلد وحكة على غرار البشر وتم تقييم فعالية اللقاح من خلال مراقبة ردود فعل الفئران، بعد أسبوعين من إعطائهم الجرعة النهائية. وقد تبين أن إعادة توجيه استجابة الخلايا المناعية للفول السوداني، تمنع تنشيط الخلايا التي تحفز إطلاق الجسم المضاد الذي يؤدي إلى أعراض الحساسية. ويأمل العلماء في أن اللقاح يمكن أن يحمي المرضى لأكثر من أسبوعين - لكنهم أشاروا إلى إن هناك حاجة لمزيد من التجارب.

وتأتي الدراسة الجديدة التي نشرت في دورية الحساسية والمناعة "Journal of Allergy and Clinical Immunology" وسط معدلات مرتفعة من الحساسية الغذائية وخاصة الفول السوداني، حيث ارتفعت المعدلات بنسبة 445 في المائة في السنوات العشر الماضية ، وفقاً لتحليل مطالبات التأمين الصحي الخاص التي قدمتها مؤسسة "فيرهيلث".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء أميركيون يبتكرون دواءً جديدًا بعد تطويره علماء أميركيون يبتكرون دواءً جديدًا بعد تطويره



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء أميركيون يبتكرون دواءً جديدًا بعد تطويره علماء أميركيون يبتكرون دواءً جديدًا بعد تطويره



ارتدت ملابس سباحة "مايوه" باللون الذهبي

كايا جربر تُشارك جمهورها بإطلالة مثيرة عبر وسائل التواصل

واشنطن ـ رولا عيسى
شاركت عارضة الأزياء الشهيرة كايا جربر، بصورة جديدة لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، إذ كانت ترتدي ملابس سباحة "مايوه" باللون الذهبي، وبدت كايا بإطلالة مثيرة، وكان الأمر كما لو أن العارضة التي تبلغ من العمر 16 عامًا، وهي ابنة سيندي كروفورد وراندي جربر، كانت في جلسة تصوير خاصة. وشاركت عارضة الأزياء الشابة أيضًا مقطعًا من الفيديو لها في إجازتها الأسبوعية مع أصدقائها وعائلتها في كندا، إذ يذهبون كل صيف والتي ظهرت بها تقفز في بحيرة مع إحدى صديقاتها.  يأتي هذا بعد أن ظهرت كايا في حملة أزياء كارل لاغرفيلد الإعلانية، مما يثبت أنها أصبحت واحدة من أفضل عارضات الأزياء في العالم حيث اختارها مصمم الأزياء الشهير لتكون وجه الحملات الإعلانية الجديدة لمجموعة الخريف المقبل، وتم نشر الصور الأولى للتشكيلة التي تظهر فيها كايا بقوامها الممشوق وجمالها الجذاب، وهي ترتدي قطعا من المجموعة مع
 فلسطين اليوم - الإبحار في كرواتيا يمثل أجمل الواجهات السياحية

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - علماء أميركيون يبتكرون دواءً جديدًا بعد تطويره
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine