5 أطعمة صحية تقلل الإجهاد و بديل مثالي للوجبات السريعة تعرف عليها
آخر تحديث GMT 01:49:57
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

إذا كنت في حالة مزاجية لاحتساء مشروب تناول "عصير الفاكهة"

5 أطعمة صحية تقلل الإجهاد و بديل مثالي للوجبات السريعة تعرف عليها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 أطعمة صحية تقلل الإجهاد و بديل مثالي للوجبات السريعة تعرف عليها

الوجبات السريعة
لندن ـ فلسطين اليوم

رصدت دراسات علمية عديدة أن الإجهاد يمكن أن ‏يكون سببا رئيسيا في زيادة الوزن، مشيرة إلى أن الوجبات السريعة ‏تعد واحدة من الأسباب الرئيسية للإصابة بهذا الإجهاد، ويتسبب هذا الإجهاد في حدوث أضرار جانبية مختلفة مثل عادات الأكل غير المنتظمة، واللجوء إلى عادات نمط الحياة غير الصحية مثل التدخين والشرب، وتناول الطعام المريح وغير الصحي.
كل هذه العوامل يمكن أن تسهم في زيادة الوزن وضعف الصحة. مع تحرك العديد من المنظمات نحو جعل العمل من المنزل حلاً أكثر ديمومة للوباء وخلافه، ومع تصاعد الضغط، من المهم إدراك أهمية نظامنا الغذائي في صحتنا وإجراء تغييرات معينة لجعله أكثر استدامة وصحة، وفي هذا الصدد حدد موقع "تايمز نيوز ناو" مجموعة من الأطعمة الصحية التي وصفها الخبراء بأنها يمكن أن تكون بديلا مثاليا للوجبات السريعة غير الصحية، وجاءت تلك الأطعمة على النحو التالي:

1- حمص الخضار:
يمكن صناعة هذا الطعام من بذور السمسم والحمص المخلوطين بالأنواع المختلفة من الخضار مثل الجزر والخضار، ما يجعلها وجبة خفيفة صحية تقتل التوتر بصورة نهائية.

2- الفواكه:
يشعر الكثير من الناس بالحاجة إلى تناول شيء سكري عندما يشعرون بالتوتر، بدلاً من الاعتماد على المشروبات السكرية والصودا أو الشوكولاتة، يمكنك اختيار الفاكهة الطازجة بدلاً من ذلك، ولن يرضي ذلك رغباتك الحلوة فحسب، بل سيضمن لك أيضًا أن تكون ممتلئًا لفترة أطول وأن تتناول وجبة خفيفة مغذية.

3- عصير الفاكهة:
إذا كنت في حالة مزاجية لاحتساء مشروب، يمكنك عمل عصير الفاكهة بدلاً من شرب المياه الغازية وما إلى ذلك من مشروبات. يمكنك إضافة بذور مثل بذور الشيا لجعل العصير أكثر قرمشة وألذ. يمكن استخدام الموز والبابايا والفواكه الأخرى لصنع عصير الفاكهة اللذيذ للتخلص من الإجهاد.

4- المكسرات والبذور:
- المكسرات والبذور وجبة خفيفة رائعة، ويمكن أن تملأك بكمية قليلة جدًا.
- يعمل اللوز والجوز والمكسرات وغيرها كوجبات خفيفة رائعة، ويمكن أن يشبعك ويجعلك تشعر بتحسن.
- يمكنك أيضًا صنع مزيج مع العديد من المكسرات والبذور والفواكه المجففة.

5- الشوكولاتة الداكنة:
الشوكولاتة رائعة للتوتر ويمكن أن تساعدك على الشعور بتحسن على الفور، ومع ذلك، تحتوي شوكولاتة الحليب في الغالب على الكثير من السكر، وهو غير صحي، فإذا كنت ترغب في تناول بعض الشوكولاتة للراحة، فاختر الشوكولاتة الداكنة، حيث أنه من المعروف أن الشوكولاتة الداكنة لها العديد من الفوائد الصحية، وقد يساعدك تناول القليل منها باعتدال على الشعور بالتحسن أيضًا.

قد يهمك أيضا :  

  تقرير طبّي يبيّن أبرز أسباب زيادة الوزن بعد الحمية الغذائية

   أطباء التغذية يكشفون عن ٥ نصائح لتفادي الشعور بالجوع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أطعمة صحية تقلل الإجهاد و بديل مثالي للوجبات السريعة تعرف عليها 5 أطعمة صحية تقلل الإجهاد و بديل مثالي للوجبات السريعة تعرف عليها



 فلسطين اليوم -

ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 03:57 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"لادا نيفا" رباعية الدفع المطورة قريباً في الأسواق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday