فوران توضح معتقدات القلق التي يجب التخلص منها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

متسبب في ألام المعدة وفرط العرق والأرق

" فوران" توضح معتقدات القلق التي يجب التخلص منها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - " فوران" توضح معتقدات القلق التي يجب التخلص منها

القلق يتسبب في الشعور بألم في المعدة
لندن - كاتيا حداد

حددت كارولين فوران أربعة معتقدات تجعل القلق أكثر سوءً ، فقد قدمت كتابها كساعدة ذاتية للتخلص منه ، حيث أنه يتسبب بالشعور بألم في المعدة ، وتصبح راحة اليد تفوح منها رائحة العرق أو البقاء مستيقظًا طوال الليل.

وتكشف فوران مشورتها بشأن كيفية تقليل القلق ، منها "أن تظن أنك ضعيفًا"

 فوران توضح معتقدات القلق التي يجب التخلص منها

عندما نكون قلقين، فإن أفكارنا تتجه بشكل كبير تجاه السيناريو السلبي أو أسوأ السيناريوهات، فنحن لا نرى الإيجابيات كما هي عليها وفي الدراسات النفسية، يمكن أن نحتاج إلى ثلاثة إيجابيات لتحقيق التوازن بين سلبية واحدة ، لهذا يمكننا أن نلوم التحيز السلبي، وهو شيء التقطناه على طول طريق التطور.

وعلى سبيل المثال، إذا كان لديك مراجعة مع رئيسك في العمل وهو يسرد 99 من الأشياء التي قمت بها ببراعة ولكن تتضمن جزءً واحدًا يحتاج إلى تحسين ، سيكون ذلك سلبية واحدة من شأنها أن تعقد التركيز الخاص بك ، بنفس الطريقة، عندما نتعامل مع القلق، ننظر إلى أنفسنا كما لو أننا فشلنا بطريقة ما، كما لو أننا ضعفاء في الواقع.

 فوران توضح معتقدات القلق التي يجب التخلص منها

إنها ليست أكثر من حساسية، ومن وجهة نظر أكثر إيجابية، استمع إلى ما يوحي به جسمك فهو جيد حقًا في التواصل معك ، حاول أن تتخذ خطوة إلى الوراء أو إعادة تقييم نمط حياتك أو تخفيف قدر الكافيين ، حيث أن معاقبة النفس على بعض الضعف لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور.

"القلق هو شيء يجب علينا علاجه" ، فهنالك طريقة أخرى مؤكدة ، لتفاقم القلق الخاص بك وهو الانغماس في تلك الحاجة الماسة للجري مليون ميل ، بعيدًا عنه أو علاجه.

ولا يوجد علاج واحد أو حبوب سحرية من شأنها أن تسمح لك أن تعيش حياة خالية من التوتر والقلق ، ومحاولة العثور على علاج قد يقودك إلى الأسوأ على المدى الطويل ، وبدلًا من ذلك، يجب أن نتعلم فن التعايش معه أو احتضانه ، ويجب أن نقبل حتمية القلق، إنه طبيعي جدًا ووظيفة أساسية جدًا للجسم البشري، وعليك أن تثق أنه يمكنك التحكم فيه.

 فوران توضح معتقدات القلق التي يجب التخلص منها

"القلق هو سيء بالنسبة لك" : ليس وجود التوتر أو القلق في أجسادنا هو السيء، ولكن كيف يمكننا أن نرى سوءه ،  هذه هي نظرية التي ثبتت في دراسات لا تعد ولا تحصى ن بدلًا من محاولة "علاجه" أو التخلص منه في حياتنا، فإنه أمر مستحيل، ماذا لو عملنا على تصوراتنا له ن هذا شيء يمكننا القيام به بالتأكيد ، إذا كنت أكثر تفهمًا للشعور بالقلق، وأكثر رحمة تجاه نفسك، سيكون له أقل تأثير سلبي على جسمك.

"أنت لست السبب حقيقية لمعاناتك بالقلق" : قد تكون حياة رائعة ولكنك تعاني من القلق، وهذا أمر مثير للغضب ويغذي اعتقادك بأن ليس لديك سبب حقيقي كافِ لتعاني من القلق أو الانهيار ، فربما هو مجرد حالة تغيير كبيرة في وقت واحد، أو الضغط لفترة طويلة نتيجة لنقل المنزل أو التغيير إلى وظيفة لا تحبها، مع مرور الوقت، يؤدي إلى أن يصبح الجهاز العصبي مفرط الحساسية، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى قلق كامل.

 فوران توضح معتقدات القلق التي يجب التخلص منها

وإذا لم يمت أحد، أو هناك خطر كبير في جوارك وليس هناك ما يدعو للقلق، هذا يجعل الأمور أسوأ، فأنت تظن أنك حساس وهش، وهو ما يؤرقك أكثر ، وبالنسبة لمعظم الناس الخوف من القلق، الانهيار العاطفي هو مفهوم ومبرر تمامًا لشخص قد مر بشيء شديد ، ولكن الاضطرابات الداخلية فقط تصبح أسوأ عندما تواجه نفسك بالأسئلة أعلاه التي لا تتمكن من الإجابة عليها، وتشعر بالفزع لعدم قدرتك على مجرد الخروج من ذلك ، وعلى الرغم من أن القلق أكثر شيوعًا بين المراهقين وأولئك الذين في العشرينات من العمر، القلق هو أيضًا ليس محدد السن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فوران توضح معتقدات القلق التي يجب التخلص منها  فوران توضح معتقدات القلق التي يجب التخلص منها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday