10 أخطاء شائعة أثناء الاستحمام ضارة ومؤلمة يحذر منها الخبراء
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

بينها استخدام الصابون الخاطئ وعدم غسل المنشفة

10 أخطاء شائعة أثناء الاستحمام ضارة ومؤلمة يحذر منها الخبراء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 أخطاء شائعة أثناء الاستحمام ضارة ومؤلمة يحذر منها الخبراء

الاستحمام
لندن ـ فلسطين اليوم

على عكس ما يعتقد الكثيرون، فإن التعرض المتكرر خلال فترة قصيرة للمياه وأدوات النظافة الشخصية مثل الصابون، لا يعني الحفاظ على الجسد خاليا من الملوثات والروائح الكريهة والكائنات البيولوجية الناقلة للأمراض، وقد يأتي بنتائج عكسيةوفيما يلي مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون خلال عملية الاستحمام، بحسب تقرير لموقع "ويب ميد" المتخصص في الأخبار الطبية- كثرة الاستحمام

 

قد يكون الاستحمام كل يوم عادة، ولكن ما لم تكن متسخا أو متعرقا، فقد لا تحتاج إلى الاستحمام أكثر من بضع مرات في الأسبوع.يزيل الاستحمام الزيوت والبكتيريا الصحية من بشرتك، لذا فإن كثرة الاستحمام قد تتسبب في جفاف الجلد والحكة ويسمح للبكتيريا السيئة بالدخول من خلال الجلد المتشقق.عندما تعرض جسمك للأوساخ والبكتيريا الطبيعية، فهذا يساعد في الواقع على تقوية جهاز المناعة لديك، بالإضافة إلى أن الاستحمام كثيرا يهدر الماء.

 

2- استخدام الصابون الخاطئيمكن للصابون المضاد للبكتيريا أن يقتل الكثير من البكتيريا، بما في ذلك النوع الجيد. هذا يمكن أن يسمح للبكتيريا السيئة المقاومة للمضادات الحيوية بالدخول.يمكن للصابون القاسي أن يجفف البشرة، لذا ينصح بالصابون الخفيف المضاف إليه الزيوت أو المنظفات اللطيفة أو جل الاستحمام المضاف إليه المرطبات.إذا كنت تعاني من الإكزيما أو بشرة حساسة، فإن الصابون المعطر يمكن أن يهيج بشرتك. استخدم الصابون الخالي من العطور كبديل.

 

3- عدم غسل المنشفة بشكل كاف المناشف المبللة هي أرض خصبة للبكتيريا والخمائر والعفن والفيروسات. يمكن أن تسبب المنشفة المتسخة فطريات أظافر القدم وحكة اللعب وقدم الرياضي وغيرها.لتجنب ذلك، قم بتغيير المنشفة أو غسلها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وتأكد من جفافها بين الاستخدامات.علقها على قضيب منشفة بدلا من الخطاف للمساعدة في تجفيفها بشكل أسرع. اغسل المناشف كثيرا عندما تكون مريضا وإذا كان منزلك رطبا، مثلما في فصل الصيف.

 

4- عدم تنظيف الليفةالليفة رائعة للتنظيف، لكن زواياها هي المكان المثالي لإخفاء الجراثيم. يجب تنظيف اللوف أسبوعيا عن طريق نقعها في مبيض مخفف لمدة خمس دقائق وشطفها جيدا.على الرغم من أنه من الملائم تخزين الليف في الحمام، إلا أنه من الآمن التخلص منه وتعليقه في مكان بارد حيث يجف بشكل أسرع.يجب استبدال ليفة طبيعية كل 3 إلى 4 أسابيع على الأقل واللوف البلاستيكية كل شهرين.

 

5- التعرض للماء الساخنيمنح الاستحمام بالماء الساخن شعورا جيدا، خاصة في فصل الشتاء، لكن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية للبشرة ويمكن أن يترك الجسد جافا ويسبب الحكة.احم بشرتك بالتعرض للماء الدافئ لمدة 5 إلى 10 دقائق خلال الاستحمام. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعاني من حالة جلدية مثل الأكزيما أو الصدفية.- غسل الشعر مراراما لم تكن لديك فروة رأس دهنية، لن تحتاج إلى غسل شعرك يوميا. إذا كان شعرك مجعدا أو خشنا أو معالجا كيميائيا،

 

اغسلي شعرك كثيرا لمنعه من الجفاف.حتى لو كنت تمارس الرياضة أو تتعرق كل يوم، فمن الأفضل الحفاظ على جدول منتظم لغسل الشعر. مع التقدم في العمر، لن تحتاج إلى استخدام الشامبو كثيرا لأن فروة رأسك تفرز زيتا أقل. عدم تثبت قضيب الاتكاءيسقط عشرات الآلاف من الأشخاص في الولايات المتحدة ويتأذون كل عام أثناء الاستحمام أو عند الدخول أو الخروج من حوض الاستحمام.يمكن أن يساعد قضيب الإمساك في منع السقوط، من الجيد أيضا وضع سجاد مانع للانزلاق داخل أحواض الاستحمام.

 

8- عدم تنظيف رأس الدش عتبر رأس الدش مكانا مثاليا للبكتيريا التي تحب أن تنمو في فتحاتها الصغيرة الرطبة والمظلمة. عندما يجري الماء، يمكن للبكتيريا أن تدخل الهواء الذي يتنفسه الشخص.يصعب تجنب ذلك، لكن يمكن إزالة رأس الدش وتنظيفه بالماء المغلي للمساعدة في قتل البكتيريا. من المفيد أيضا تشغيل الماء الساخن لمدة دقيقة قبل الاستحمام، وتصريف أكبر قدر ممكن من الماء من رأس الدش عند الانتهاء من الاستحمام.

 

  9- عدم الترطيب مباشرة يعمل المستحضر أو الكريم أو أي مرطب على حبس الرطوبة في البشرة. أفضل وقت لاستخدامه هو بعد الاستحمام مباشرة. ضع المرطب في غضون بضع دقائق من التجفيف.لا تحتاج كل مناطق الجسمك إلى الصابون لتنظيفها. ينصح بقصر استخدام الصابون على الإبطين وبين الفخذين والقدمين واليدين والوجه، والالتزام بالماء الدافئ لبقية الجسم. سيساعد ذلك على حماية البشرة من الجفاف الشديديمكن أن يؤدي استخدام الصابون على المهبل إلى تهيجه وإخلال توازن البكتيريا الطبيعية، مما قد يؤدي إلى التهاب المهبل البكتيري.

 

قد يهمك ايضا:

تعرفي على الأعراض الأولية لـ"سرطان الثدي" وطريقة العلاج

خبيرة تكشف عن دور التمارين الرياضية في علاج "سرطان الثدي"

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أخطاء شائعة أثناء الاستحمام ضارة ومؤلمة يحذر منها الخبراء 10 أخطاء شائعة أثناء الاستحمام ضارة ومؤلمة يحذر منها الخبراء



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday