دراسة بريطانية تكشف عن أضرار جديدة لفيروس كورونا
آخر تحديث GMT 01:49:57
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

ارتباك الحالة العقلية في عدد كبير من المرضى

دراسة بريطانية تكشف عن أضرار جديدة لفيروس "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة بريطانية تكشف عن أضرار جديدة لفيروس "كورونا"

فيروس كورونا
لندن ـ فلسطين اليوم

سلطت دراسة بريطانية جديدة الضوء على المضاعفات العصبية والنفسية الأكثر شيوعًا التي تنشأ نتيجة لعدوى الفيروس التاجي كورونا كانت أكثر مضاعفات الدماغ شيوعًا هي السكتة الدماغية، تم الإبلاغ عنها في 77 من 125 مريضًا تمت دراستهم وفقًا لتقرير لصحيفة neuroscience العلمية.

وأكدت نتائج الدراسة عن وجود العديد التغيرات السلوكية والارتباك والحالة العقلية المتغيرة في عدد كبير من المرضى كما تم الإبلاغ عن الاكتئاب والقلق بشكل شائع وأصيب عشرة مرضى بالذهان نتيجة فيروس كورونا، و6 أصيبوا بمتلازمة تشبه الخرف.

وتصف الدراسة التي أجريت على 153 مريضًا تم علاجهم في مستشفيات المملكة المتحدة خلال المرحلة الحادة من جائحة كوفيد 19 مجموعة من المضاعفات العصبية والنفسية التي قد تكون مرتبطة بالمرض ونشرت في مجلة لانسيت للطب النفسي.
يقول الباحثون إن تقريرهم يقدم أول لقطة تفصيلية لاتساع نطاق المضاعفات العصبية لدى مرضى  كوفيد 19، وينبغي أن يساعد في توجيه البحث المستقبلي لتحديد آليات مثل هذه المضاعفات حتى يمكن تطوير العلاجات المحتملة.
وقال الدكتور بنديكت مايكل، المؤلف الرئيسي للدراسة، من جامعة ليفربول "كانت هناك تقارير متزايدة عن وجود ارتباط بين عدوى فيروس كورونا والمضاعفات العصبية أو النفسية المحتملة، ولكن حتى الآن كانت تقتصر عادة على دراسات عشرة مرضى أو أقل ولكن الدراسة الجديدة التي تم اجراؤها هي أول دراسة على مستوى بريطانيا للمضاعفات العصبية المرتبطة بـفيروس كورونا، ولكن من المهم ملاحظة أنها تركز على الحالات الشديدة بما يكفي لتتطلب دخول المستشفى.
ومن جانبها قالت الأستاذة سارة بيت المشاركة في تأليف الدراسة من جامعة يونيفيرسيتي كوليدج لندن، المملكة المتحدة: "تمثل هذه البيانات لقطة مهمة للمضاعفات المتعلقة بالدماغ لـ COVID-19 في المرضى في المستشفيات".

وكانت أكثر مضاعفات الدماغ شيوعًا هي السكتة الدماغية، والتي تم الإبلاغ عنها في 77 من 125 مريضًا من بين هؤلاء، أصيب 57 مريضًا بسكتة دماغية بسبب جلطة دموية في الدماغ، تُعرف بالسكتة الإقفارية، وتسعة مرضى سكتة دماغية بسبب نزيف في الدماغ، ومريض واحد أصيب بسكتة دماغية بسبب التهاب في الأوعية الدموية في الدماغ.
كما أظهر 39 مريضًا علامات الارتباك أو تغيرات في السلوك تعكس حالة ذهنية متغيرة من بين هؤلاء، كان تسعة مرضى يعانون من اختلال وظيفي غير محدد في الدماغ، والمعروف باسم اعتلال الدماغ، وسبعة مرضى لديهم التهاب في الدماغ، يسمى طبيًا التهاب الدماغ.

قد يهمك أيضا :  

ضغط الدم يستمر سنوات بدون أعراض ويصيبك بأمراض القلب والسكتة الدماغية

  علماء روس يبتكرون تقنية خيال علمي لـ"قراءة العقل" عن طريق تتبع موجات الدماغ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية تكشف عن أضرار جديدة لفيروس كورونا دراسة بريطانية تكشف عن أضرار جديدة لفيروس كورونا



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 03:57 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"لادا نيفا" رباعية الدفع المطورة قريباً في الأسواق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday