خبراء يوضّحون أن حبوب الملاريا ليست لعلاج كورونا
آخر تحديث GMT 19:15:26
 فلسطين اليوم -

أكّدوا أن تناول هذه الأقراص تعرض حياة الناس للخطر

خبراء يوضّحون أن حبوب "الملاريا" ليست لعلاج "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يوضّحون أن حبوب "الملاريا" ليست لعلاج "كورونا"

فيروس كورونا المستجد
لندن - فلسطين اليوم

حذر باحثون وخبراء بريطانيون من تناول أقراص علاج الملاريا الكلوروكين والهيدروكسي كلوروكين لعلاج فيروس كورونا، ووفقاً لجريدة "ديلي ميل" البريطانية فإن هذه الأدوية ليست الحل السحرى لعلاج أزمة فيروس كورونا.ورأى الخبراء أن تناول هذه الأقراص تعرض حياة الناس  للخطر في محاولة وصفتها الجريدة بالـ"مضللة" لمحاربة فيروس كورونا.وذكرت الجريدة أن أدوية الكلوروكين والهيدروكسي كلوروكين، كانت تستخدم عادة لحماية المسافرين من الإصابة بالملاريا عند السفر إلى الخارج، ونادراً ما يتم وصفها لهذا الاستخدام اليوم، حيث أصبحت طفيليات الملاريا التي تسبب المرض مقاومة لهذه الأدوية.

ومن المعروف أن هذه الأدوية تسبب آثاراً جانبية مثيرة للقلق، بما في ذلك مشاكل في ضربات القلب، حيث يمكن أن تؤدي إلى توقف القلب المفاجئ والمميت.ووفقاً لديلي ميل فقد شهد الصيادلة البريطانيون ارتفاعا كبيرا في الطلب على أدوية الملاريا خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث زعمت الجمعية الوطنية للصيدلة في بريطانيا، أن الصيادلة أبلغوا عن زيادة في الطلب على هذه الأدوية، وحتى الأطباء كانوا يجلبوها لأنفسهم للاستخدام الشخصي أو الأصدقاء والعائلة.

وعلى الرغم مما أظهرته هذه الأدوية من نتائج واعدة في الدراسات المعملية كمضادات للفيروسات، لكن في التجارب البشرية لعلاج الأنفلونزا وفيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك فشل الكلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين في التأثير.وقد درس باحثون صينيون في احتمالية أن هذه الأدوية قد تساعد مرضى Covid-19 ، لكن إحدى الدراسات أظهرت عدم وجود تأثير على المرضى المصابين بأعراض شديدة لكورونا.وفي منتصف شهر مارس، نشر عالم الأحياء الدقيقة الفرنسي الدكتور ديدييه راولت نتائج عن استخدام أدوية الملاريا، زاعمًا أنه أثبت أن الكلوروكين يمكن أن "يعالج" فيروس كورونا.وواجهت الدراسة التي أجراها عالم الأحياء الفرنسي انتقادات عديدة، حيث أجريت على 26 مريضًا فقط، كما أن نتائجها أغفلت ذكر أولئك الذين عانوا من أعراض متدهورة من كورونا.

وعلى الرغم من هذه المخاوف كتب الرئيس الأمريكي ترامب على تويتر أن هذه الأدوية يمكن أن تكون "واحدة من أكبر العوامل التي تغير قواعد اللعبة في تاريخ الطب ''، وأضاف أنه يجب استخدام كليهما على الفور لعلاج فيروس كورونا.وجاءت تقارير لاحقة عن تسمم 3 أشخاص في نيجيريا بسبب جرعة زائدة من أدوية الملاريا، حيث تناولوها للوقاية من فيروس كورونا. وحذرت وكالة تنظيم الأدوية في المملكة المتحدة من استخدام الكلوروكين وهيدروكسي كلوروكوين لعلاج أعراض Covid-19 أو منع العدوى، خارج التجارب السريرية.

وقال الدكتور ستيفين جريفين، خبير في العدوى الفيروسية في جامعة ليدز: أن الكلوروكين ليس شيئًا يجب عليك تناوله بدون إشراف طبي، حيث يمكن أن يكون له آثار جانبية سيئة للغاية.وقال الدكتور رون دانيلز، خبير الرعاية الحرجة ومؤسس صندوق Sepsis Trust،: "لا يوجد دليل على أن مضادات الملاريا تحسن نتائج فيروس كورونا".وأضاف أن الاهتمام بهذه الأدوية كان مدفوعًا بوسائل التواصل الاجتماعي.وتابع: "إذا تم إجراء الدراسات، وأظهرت النتائج أنها جيدة لعلاج كورونا فسيكون ذلك جيدًا، لأنها رخيصة وسهلة الحصول عليها، لكن في الوقت الحالي لا يجب إعطائها للمرضى."

قد يهمك أيضا : 

 علماء يكشفون دراسة تأثير معرفة لغتين على نشاط دماغ الإنسان

تقنية حديثة توظف إشارات الدماغ والذكاء الاصطناعي "لقراءة" الأفكار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يوضّحون أن حبوب الملاريا ليست لعلاج كورونا خبراء يوضّحون أن حبوب الملاريا ليست لعلاج كورونا



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان

GMT 10:32 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

ملابس كاجوال للمحجبات بأيدي عراقية في شتاء 2017

GMT 05:43 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

قفطان سلمى بن عمر يلبي احتياجات وأسلوب النجمات

GMT 22:55 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

هشام الجخ يتحدث عن نشأته في برنامج "يسعد مساكم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday