9 أعراض خطيرة عند الرجال تتطلب التوجه العاجل إلى الطبيب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزها ضعف الانتصاب وظاهرة التثدي وفقد حاسة الشم

9 أعراض خطيرة عند الرجال تتطلب التوجه العاجل إلى الطبيب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 9 أعراض خطيرة عند الرجال تتطلب التوجه العاجل إلى الطبيب

9 أعراض خطيرة عند الرجال تتطلب التوجه العاجل إلى الطبيب
واشنطن - رولا عيسى

كشف مجموعة من الخبراء، عن أكثر الأعراض المرضية خطورة التي لا يجب التغاضي عنها لدى الرجال، وتشمل هذه الأعراض؛ ظهور الدم في البول وظاهرة "التثدي" لديهم، فضلًا عن وجود مجموعة أخرى من الأعراض التي تثبت أنّ الحالة الصحية لا تبدو على ما يرام، ويكون ظهور هذه الأعراض يوميًا؛ علامة على مرض أكثر خطورة.

وأوضح الخبراء، أنّه على سبيل المثال، يكون الإفراط في شرب الخمر علامة على الاكتئاب، في حين أنّ المشاكل الجنسية ربما تكون مؤشرًا مبكرًا على الإصابة بأمراض القلب، وفيما يأتي تسعة أعراض خطيرة أكدوا أنّه لا ينبغي غض الطرف عنها:

1. ضعف الانتصاب:
يحذر الأطباء على نحو متزايد في أنّ ضعف الانتصاب غالبًا، ما يكون جرس انذار مبكر للإصابة بمرض القلب، وأكد طبيب المسالك البولية في "بريستول رويال" راغ بيرساد، أنّ مشاكل الانتصاب في الواقع، تعتبر مقياسًا واضحًا جدًا لصحة القلب والأوعية الدموية، ويحتاج الجسم إلى ضخ الدم بصورة جيدة للحصول على الانتصاب.

وأضاف بيرساد، أنّ الشخص يصاب بمرض القلب؛ عندما تصبح الشرايين المؤدية إلى القلب مسدودة بسبب الرواسب الدهنية، ما يعني أنها أصبحت سميكة، مبيّنًا، أنّه يمكن ملاحظة هذا التأثير بسرعة أكبر في الأوعية التي تحمل الدم إلى القضيب، وذلك لأن شرايين القضيب أصغر من الشرايين التاجية.

2. نمو الثدي لدى الرجال:
وتنتج هذه الظاهرة من اختلال التوازن الهرموني، وأمراض الكبد، وفي معظم الحالات التي يتطور فيها الثدي لدى الرجل لا يحدث بسبب نمو أنسجة الثدي نفسها؛ ولكن من الأنسجة الدهنية التي نمت لأنه يعاني من زيادة الوزن، وأبرز طبيب الغدد الصماء من جامعة "أكسفورد" آشلي غروسمان، أنّ الرجال الذين يعانون من كبر الثدي يحتاجون إلى انقاص الوزن و الحد من شرب البيرة.

واستدرك غروسمان، أنّه في بعض الأحيان، يتشكل نسيج الثدي لدى الرجال، وعندها يمكن تشخيص الحالة طبيا، باسم "حالة التثدي"، مضيفًا أنّ الحالة تترجم من خلال ظهور ثدي المرأة لدى الرجال، ما يعني نمو أنسجة الثدي لدى الرجل، وربما تتطور هذه الحالة نتيجة وجود خلل في هرمونات "التستوستيرون والإستروجين".

3. الحاجة الى دخول الحمام ليلًا:
تكون الحاجة السريعة إلى التبول ليلًا؛ علامة على وجود تضخم "البروستاتا أو سرطان البروستاتا"، وذلك وفقًا للجمعية الخيرية لسرطان البروستاتا في بريطانيا، وتعتبر البروستاتا غدة في حجم وشكل الجوز، وتلعب دورًا رئيسًا في إنتاج السائل المنوي، السائل الذي يحمل الحيوانات المنوية.

وتقع البروستاتا تحت المثانة، ولذلك فإن وجود أي تغيير في حجم الغدة؛ يمكن أن يؤثر على عادات التبول لدى الرجل؛ لأنه يضغط على الإحليل أو مجرى البول، الأنبوب الذي يتدفق من خلاله البول، وتنصح الجمعية الخيرية، الرجال بتوخي الحذر من الأعراض التي تشمل الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام أكثر من المعتاد، ومنها الحاجة للتوجه إلى المرحاض وتسرب البول قبل الوصول.

وبيّنت أنّ من أهم علامات الإصابة بـ"سرطان أو تضخم البروستاتا"؛ مواجهة صعوبة في التبول، أو بذل مجهود أو الاستغراق وقت طويل للانتهاء من التبول أو وجود ضعف في تدفق البول أو الشعور كما لو أنّ المثانة ليست فارغة تمامًا.

4. فقدان حاسة الشم أو تغير في الرغبة الجنسية:
ذكر الاستشاري في مستشفى "الملك إدوارد السابع" مايكل دولي، انه إذا لاحظ الرجل تغييرًا في الرغبة الجنسية لديه، عندها يكون الأمر ناتج من مشاكل هرمونية في الغدد الصماء، كما يمكن أن تكون مؤشرا على قصور الغدد التناسلية، حالة مرضية يعاني منها الرجال، حيث لا تنتج الخصيتان ما يكفي من الهرمونات الذكرية، موضحًا أنّه ربما يؤدي ذلك إلى عدم وجود الدافع الجنسي، أو وجود مشاكل في الخصوبة.

وأردف دولي، أنّ فقدان حاسة الشم لدى الرجل؛ علامة ثانية على أنّ الخصيتين لا تعملان على نحو صحيح، حيث يرتبط فقدان الشم لدى الرجال الحالة المعروفة طبيا باسم "الخشام"، مع متلازمة "كالمان"؛ اضطراب وراثي مماثل، يؤدي فيه نقص الهرمونات الذكرية إلى تأخر البلوغ.

5. ظهور تورم في الخصيتين:
ينتج هذا التورم من الإصابة بـ"سرطان الخصية"، ويعتبر ظهور التورمات في الخصيتين أعراض شائعة نسبيا لدى الأولاد والرجال، وعلى الرغم من ذلك تعتبر غالبية التورمات التي تظهر في الخصيتين حميدة، وحالة لا تحتاج الى العلاج، ومع ذلك، يمكن أن تكون علامة على الإصابة بسرطان الخصية، الحالة التي تؤثر على ما يقرب من ألفي رجل كل عام في بريطانيا، وأكثر أنواع السرطان شيوعا لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم من 20 إلى 35 عام.

وينصح الأطباء الرجال الذين يلاحظون وجود تورم في الخصيتين؛ مراجعة الطبيب، وذلك لأن علاج سرطان الخصية أكثر فعالية بكثير إذا تم تشخيص المرض في وقت مبكر، كما يعتبر من أكثر أنواع السرطان التي يرتفع فيها معدل النجاة والبقاء على قيد الحياة.

6. ظهور الدم في البول:
يعتبر ظهور الدم في البول من العلامات الأكثر شيوعًا لـ"سرطان المثانة"، وعادة ما تكون غير مؤلمة، كما تظهر الإحصاءات أنّ نصف المصابين في هذا المرض يموتون، وتنتج معظم حالات سرطان المثانة من تعاطي مواد ضارة، التي تؤدي إلى تغيرات غير طبيعية في خلايا المثانة على مدى أعوام عدة، ويعتبر دخان التبغ سبب شائع لذلك، وتشير التقديرات إلى أنّ نصف حالات "سرطان المثانة"، تنتج من التدخين.

7. الافراط في شرب الخمر:
ينتج الإفراط في شرب الخمور من الشعور بـ"الاكتئاب" ولا يظهر هذا الشعور لدى الرجال عبر الصورة الاعتيادية التي يعتقدها البعض، التي تشمل بعض الأعراض الكلاسيكية مثل: البكاء والاستيقاظ في الصباح، واضطرابات النوم الأخرى في وقت مبكر، والمعاناة من فقدان المتعة.

8. ألم في إصبع القدم الكبير:
ينتج هذا الألم من الإصابة بمرض "النقرس"، ويعتبر الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض ثلاث إلى أربع مرات من النساء، حيث تنتشر هذه الحالة لدى الرجال الأكبر سنا في معدل رجل واحد كل سبعة رجال، بينما تتراجع هذه النسبة لدى النساء المسنات، حيث يصل المعدل إلى حالة واحدة كل 16 حالة، ومن أهم الأعراض الأكثر شيوعًا لـ"النقرس"؛ الشعور بألم مفاجئ وشديد في واحد أو أكثر من المفاصل، وعادة في إصبع القدم الكبير.

9. تورمات حول الحلمة لدى الرجال:
ينتج من سرطان الثدي لدى الرجال، ولا تصاب النساء فقط بـ"سرطان الثدي"، حيث أشار معهد "رعاية سرطان الثدي"، إلى أنّه يتم تشخيص نحو 350 رجل كل عام في بريطانيا يحملون هذا المرض، ولا يعلم الكثير من الناس أن سرطان الثدي، يمكن أن يتطور لدى الرجال، لأنهم لا يفكرون في ظهور الثدي لدى الرجال؛ إلا أنّ الرجال في الواقع، لديهم كميات صغيرة من نسيج الثدي حول الحلمة، الذي يمكن أن يتطور في حالات نادرة إلى ظهور الأورام.

ومن أكثر الأعراض شيوعًا ظهور التورمات غير المؤلمة على مقربة من الحلمة، وذلك على الرغم من أنها يمكن أن تظهر أيضًا بعيدًا عنها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 أعراض خطيرة عند الرجال تتطلب التوجه العاجل إلى الطبيب 9 أعراض خطيرة عند الرجال تتطلب التوجه العاجل إلى الطبيب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday