أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجِماع يعجز عن تغيير وظائف الأعضاء على المدى الطويل

أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة

الرياضة تحافظ على صحة العضلات التي لا تتحقق بممارسة الجنس وحده
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة طبية حديثة أن الممارسة الجنسية تعادل أداء التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي السريع عند حساب استهلاك الطاقة، وأن الجنس يزيد العلامات الفسيولوجية التي تدل على الإجهاد مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم، وأنه بمقارنة هذا بما يحدث أثناء ممارسة النشاط الرياضي، تبين أن النشاط الجنسي ينتج مستوى معتدلًا من الإجهاد البدني يصل إلى 75% من ممارسة الرياضات الصعبة.

ويشعر الكثير من الناس أن الجنس نوع من أنواع الرياضة؛ نظرًا إلى شعورهم بالحرارة والتعرق، ويعتبر النشاط الجنسي من التجارب الممتعة التي لديها فوائد صحية مماثلة لممارسة الرياضة، ويستجيب الجسم فسيولوجيًا للجنس بطريقة مماثلة لاستجابته للتمارين الرياضية.

أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة

وأظهرت دراسات تاريخية مهمة، أجريت في الستينات، أن الناس الذين يمارسون الجنس لديهم زيادة في معدل التنفس وضربات القلب وضغط الدم، وكلها علامات على أن الجسم يعمل بكفاءة عالية على غرار ممارسة الرياضة، ونسخت هذه النتائج في الآونة الأخيرة على يد عدد من الباحثين باستخدام تقنيات أكثر تقدمًا للخروج بنتائج أكثر واقعية، ووجدوا مرة أخرى أن الجنس يزيد العلامات الفسيولوجية التي تدل على الإجهاد مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم، وبمقارنة هذا بما يحدث أثناء ممارسة الرياضة ظهر لهم أن النشاط الجنسي ينتج مستوى معتدلًا من الإجهاد البدني يصل إلى 75% من ممارسة الرياضات الصعبة.

ولاحظ العلماء أيضًا أن مستويات التوتر الفسيولوجية المصاحبة للجنس متقطعة، فالكثير من الوقت أثناء النشاط الجنسي والذي يستمر مدة 33 دقيقة شهد مستويات توتر منخفضة، وخلصت دراسة حديثة إلى أن الأزواج الشباب استطاعوا تحقيق نشاط جنسي معتدل مثل المشي السريع عند قياس استهلاك الطاقة.

ويعتمد تعريف ممارسة الجنس إذا كان نوعًا من الرياضة على تعريف الإنسان لمفهوم الرياضة بالأساس، فاعتمادًا على التغير الفسيولوجي الذي يحدث فنعم الجنس يعد نوعًا من الرياضة؛ نظرًا إلى أنه يغير وظائف الأعضاء البشرية بطريقة أقرب إلى التغيير الذي تحدثه ممارسة الرياضة، ولا يستطيع الجنس بالمقابل أن يغير وظائف الأعضاء البشرية بطريقة أفضل على المدى الطويل، فالجنس بالنسبة إلى الكثير من الناس لا يستمر لفترة طويلة بما فيه الكفاية، وبالتالي لا يحدث في كثير من الأحيان ما يكفي لتغيير فسيولوجي صحيح كي يستمر على المدى الطويل.

وتساعد الرياضة أيضًا على تعزيز صحة العضلات التي تعتبر عنصرًا رئيسيًّا في صحة الإنسان، ويحتاج الجسم أنواعًا مختلفة من الرياضة والتدريبات لبناء العضلات، ولكن الجنس ليس من التمارين التي تغير العضلات وتساعدها على النمو.

وذكرت الدراسات أيضًا الفرق الواضح بين استجابة الذكور والإناث، ويأتي هذا الاختلاف بسبب نشاط الرجال البدناء الأكبر أثناء ممارسة الجنس مقارنة بالنساء، والأوضاع الجنسية المختلفة التي تزيد الطلب على الجسم البشري، وبالمقابل فإن ممارسة العادة السرية تزيد أيضًا في معدل ضربات القلب وضغط الدم، ولكن كل من هذه المستويات لم تكن مرتفعة أو طويلة كما الحل في ممارسة الجماع.

وتعادل أي ممارسة جنسية التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي، وفي كثير من الحالات يمكن ان تكون ممارسة الرياضة مفيدة للحياة الجنسية، ويمكن على سبيل المثال لتمارين قاع الحوض للنساء أن تحسن الوظيفة الجنسية لهن، فالنساء اللواتي يمارسن هذه التمارين تزيد ثقتهن بأنفسهم وسيطرتهن ويرتفع إحساسهن بالشريك ويقل الألم.

وتساعد الرياضة الرجال على التسريع من القذف، ويؤثر الجنس على الرياضة في المقابل، فيمنع الرياضيون المحترفون من ممارسة الجنس قبل المنافسة، أو أن يكون الفاصل بين المباريات والمنافسات والممارسة الجنسية طويلة حتى لا تؤثر سلبيًا على الأداء الرياضي، تزيد عن الساعتين، ويأخذ الرياضيون وقتًا أطول في استجابة أجسامهم وتعافيها من رياضة وأخرى، وفي النهاية يجب على كل شخص أن يقدر إذا ما كان الجنس فعلاً من أنواع الرياضات من خلال قدرته وشعوره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة أداء النشاط الجنسي يماثل ممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخفيفة



GMT 06:05 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس بانتظام تُخفِّض ضغط الدم

GMT 05:51 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرونة المهبل" تُسهّل من ممارسة العلاقة الجنسية

GMT 03:14 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُبيّن أسباب الصداع الجنسي
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday