ديكور المطبخ يساعد على تدمير النظام الغذائي ويزيد معدل السمنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

موسيقى "الروك أند رول" تفتح الشهية لتناول الطعام

ديكور المطبخ يساعد على تدمير النظام الغذائي ويزيد معدل السمنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديكور المطبخ يساعد على تدمير النظام الغذائي ويزيد معدل السمنة

النظام الغذائي
لندن - ماريا طبراني

كشف الخبير في تأثير تكوين المنزل على طريقة تناول الطعام براين وانسيك، أن الطعام الموجود على رفوف المطبخ يمكن أن ينبئ بوزن الشخص، مضيفًا أن تكوين المطبخ يمكن أن يزيد من معدل السمنة ويدمر النظام الغذائي.

وأوضح أن النساء اللائي تتألف وجباتهن من حبوب الإفطار، يزداد وزنهن بواقع 9 كجم مقارنة بجيرانهن الذين يحجمن عن تناول حبوب الإفطار، وفي نفس الوقت ينبئ وجود المشروبات الغازية على أرفف المطبخ بزيادة في الوزن قدرها 12 كجم، بينما يعبر وجود وعاء الفاكهة عن احتفاظ المرأة بوزن ضئيل أي أقل بواقع 6 كجم.

ديكور المطبخ يساعد على تدمير النظام الغذائي ويزيد معدل السمنة

وذكر وانسيك، مؤلف كتاب " الوصول إلى الرشاقة عن طريق تكوين المطبخ: حلول الحياة اليومية لتناول الأكل بصورة غير عقلانية"، إن هذه الأمثلة تعبر عن تأثير تكوين المطبخ اللاشعوري، على زيادة تناول الطعام، وفيما يلي يكشف وانسيك بعض الحيل البسيطة التي تساعد على الحفاظ على الرشاقة.

1. احفظي الطعام في خزائن المطبخ بعيدًا عن مرمى البصر:

أكد الخبير البارز في تغيير سلوك الطعام وانسيك، أن رؤية الطعام الصحي تساعد على الحفاظ على الوزن ، موضحًا  "نرى الطعام الصحي ونتناوله لأنه موجود على رفوف المطبخ"، ولذلك يفسر أهمية اختيار الطعام الموجود في المطبخ بعناية، وأشار الخبير أن تنسيق الطعام بشكل مناسب يزيد من رغبة تناوله.

وأوضح "لم تسأل نفسك إذا كنت تشعر بالجوع منذ خمس دقائق، ولكن رؤيتك للطعام تثير تساؤل مباشر هل أنا جائع وأريد تناول الطعام؟، وغالبًا ما تأتي الإجابة بنعم إذا لم يتمتع الشخص بإرادة قوية"، وتابع "يساعد حفظ الطعام في خزائن المطبخ على الحد من تناول الطعام لسببين، أولهما أنك لم ترى الطعام بنفسك، وثانيهما أن الطعام في الخزانة، ولذلك يجب عليك أن تقرر مدى رغبتك الكافية في إخراج الطعام من الخزانة وتناوله، وغالبًا ما تأتي الإجابة بلا".

ولا يتسبب فقط الطعام الموجود على طاولة المطبخ في زيادة الوزن، ولكن العادات السيئة والجيدة تبدأ من السوبر ماركت، ويرغب الناس في معرفة التغلب على ذلك.

ويتبنى بعض الأشخاص وجهة نظر متطرفة بشأن الطعام، حيث يتجنبون شراء الطعام الغير صحي بنسبة 100%، ولكنه غير واقعي بالنسبة للكثيرين، وخصوصًا الذين لديهم أطفال يكبرون أو الذين يعودون إلى المنزل ويحتاجون إلى تناول الطعام، ولذلك فإن الإجابة ليست الإحجام تمامًا عن شراء الطعام الغير صحي، ولكن الاكتفاء بإبعاده عن مرمى البصر.

ديكور المطبخ يساعد على تدمير النظام الغذائي ويزيد معدل السمنة

2. تقديم أطباق بألوان مختلفة عن لون الطعام المقدم عليها:

كشفت الأبحاث السابقة التي أجراها وينسينك أن لون الأطباق يؤثر على حجم تناول الطعام، أي أن تقديم  طبق يختلف لونه كثيرًا عن لون الطعام المقدم عليه، يحد من شهية تناوله، لأن الأمر يتعلق بمسألة الخداع البصري، فعلى سبيل المثال عند تقديم مكرونة بالصوص الأحمر على طبق أبيض، سيشعر الشخص بزيادة كمية المعكرونة، أما في حالة تقديمها بالصوص الأبيض فلن يشعر الشخص بأي فرق، مما يدفعه لتناول المزيد.

3. استمع إلى مايلز ديفيس أثناء تناول الطعام:

تؤثر العوامل البيئية، مثل الموسيقى والإضاءة على عاداتنا الغذائية، حيث كشفت تجربة أجراها وينسينك على الأشخاص في مطاعم الوجبات السريعة، أن الاستماع إلى موسيقى الجاز الناعمة التي تكتبها مايلز ديفيس، يحد من تناول الطعام بنسبة 18%، مقارنة بالاستماع إلى موسيقى الروك أند رول الكلاسيكية.

ولذلك فإن ضبط الموسيقى والإضاءة لتعزيز تجربة تناول الطعام، تسفر في نهاية المطاف عن تناول كميات أقل من الطعام، بمعنى أنه كلما زاد استرخاء الشخص زاد بطئ تناول الطعام، وزادت سرعة الشبع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكور المطبخ يساعد على تدمير النظام الغذائي ويزيد معدل السمنة ديكور المطبخ يساعد على تدمير النظام الغذائي ويزيد معدل السمنة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday