شاي البابونج يطيل عمر النساء ويقلل من أسباب الوفاة المبكرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعتبر أحد أقدم النباتات الطبية الموثوقة في كل دول العالم

شاي البابونج يطيل عمر النساء ويقلل من أسباب الوفاة المبكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شاي البابونج يطيل عمر النساء ويقلل من أسباب الوفاة المبكرة

شاي البابونج
واشنطن ـ رولا عيسى


كشفت دراسة أميركية أن شاي البابونج يساعد على إطالة عمر النساء، ويقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 29% لجميع الأسباب المرضية، مشيرة إلى أنَّه لا يحمل التأثير الإيجابي ذاته بالنسبة إلى الرجال.


ويؤكد الباحثون أنه لم يتضح السبب وراء تأثير شاي البابونج على إطالة عمر النساء دون الرجال، مشيرين إلى أنَّ البابونج أحد أقدم النباتات الطبية التي تستخدم على نطاق واسع والموثوق بها في جميع أنحاء العالم، كما يتم وصفه لمجموعة متنوعة من الآلام.


وتتبع الباحثون كجزء من الدراسة، 1677 رجلًا وامرأة من الأميركيين والمكسيكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا فيما أكثر لمدة سبعة أعوام، ودرسوا آثار شاي البابونج على التقليل من خطر الوفاة المبكرة.


وجمعوا البيانات من مركز "السكان من أصول أسبانية للدراسات الوبائية الخاصة بالمتقدمين في السن"، لإجراء دراسة على المشاركين من خمس ولايات في الجنوب الغربي، بما في ذلك ولاية تكساس.


ووجد الباحثون أن 14% منهم يتناولون شاي البابونج، كما أظهرت البيانات أن استهلاك البابونج يرتبط بانخفاض خطر الوفاة المبكرة الناجمة عن الأمراض لدى النساء بنسبة 29%، مقارنة مع أولئك الذين لم يشربوا الشاي.
وأخذ الباحثون في اعتبارهم التركيبة السكانية، والظروف الصحية والسلوكيات الصحية، وكان من الغريب في الأمر أن هذا التأثير الإيجابي اختفى لدى الرجال.


وصرَّح الأستاذ المساعد في جامعة تكساس، الفرع الطبي، بريت هوري: "لم يتضح السبب في اختلاف النتائج التي توصلنا بين النساء والرجال من أصل اسباني، على الرغم من أنَّ الأبحاث أظهرت أن النساء يتناولون البابونج أكثر من الرجال".


وأضاف هوري: "قد يعود هذا الاختلاف إلى الأدوار التقليدية للجنسين حيث تدبر النساء المهام الأسرية يوما بعد يوم، بما في ذلك المتعلق بصحة الأسرة، كما تعكس أيضا زيادة الاعتماد على الأدوية الشعبية مثل الأعشاب".


وأوضح أنه لم يتضح الأسباب الكامنة وراء ارتباط البابونج بانخفاض معدلات الوفيات، ومع ذلك فقد أظهرت الدراسات الأخيرة لعشب البابونج الفوائد المحتملة في علاج ارتفاع السكر في الدم، والأمراض معوية، ومضاعفات السكري واضطرابات القلق.


كما يتم وصف البابونج لخفض مستويات الكوليسترول، فضلًا عن تأثيراته المضادة للأكسدة، وللميكروبات وللالتهابات، ويوضح هوري أنَّ المسار المحدد لتخفيض معدل وفيات يمثل مجالا مهما للبحث في المستقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاي البابونج يطيل عمر النساء ويقلل من أسباب الوفاة المبكرة شاي البابونج يطيل عمر النساء ويقلل من أسباب الوفاة المبكرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday