مأمون عبد الكريم يؤكد أنَّ داعش لا يقيم وزنًا للآثار الإنسانية
آخر تحديث GMT 09:54:17
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنَّ استهداف معبد "بل" كارثة للعالم

مأمون عبد الكريم يؤكد أنَّ "داعش" لا يقيم وزنًا للآثار الإنسانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مأمون عبد الكريم يؤكد أنَّ "داعش" لا يقيم وزنًا للآثار الإنسانية

جانب من عملية تدمير معبد بل في مدينة تدمر الأثرية السورية
دمشق- نور خوّام

صرَّح المدير العام للآثار والمتاحف في سورية الدكتور مأمون عبد الكريم، بأنَّه من الأفضل التريث وعدم الاستعجال في الإعلان رسميًا عن تدمير معبد "بل" في مدينة تدمر الأثرية وسط البلاد حتى يتم التوصل إلى معلومات مؤكدة.

وأوضح عبد الكريم في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أن المعلومات والتقارير الصحافية غير واضحة بالنسبة إلى مكان الانفجار حول ما إذا كان في داخل المعبد أم في الساحة الخارجية أو في بيت الضيافة، لافتا إلى أن حجم الأضرار في المكان غير واضح وسط تضارب المعلومات الصحافية.

وأشار إلى أنَّ الهيكل الخارجي للمعبد والأعمدة الأمامية ما يزالان قائمين، ما ينفي عملية نسفه بأطنان من المتفجرات كما أوردت بعض وكالات الأنباء، معتبرا أن أي ضرر يمس معبد "بل" يعتبر "كارثة عالمية وتدمير ﻷهم أيقونة سورية، وعلى جميع الأطراف التعاون لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من تاريخ الحضارة الإنسانية في مدينة تدمر".

وأكد عبدالكريم أنَّ "تنظيم داعش الإرهابي أخد مدينة تدمر كرهينة ويمارس عملية ابتزاز للمجتمع الدولي عبر تفخيخ جميع المباني الأثرية في المدينة وتفجيرها بشكل همجي بالإضافة إلى تحويل بعض الأماكن الأثرية لمخازن أسلحة وسجون للتعذيب وتنفيذ عمليات الإعدام".

وأضاف أن "فكر تنظيم داعش لا يقيم وزنا للتراث الإنساني أو للحضارة البشرية"، متوقعا أن تواجه مدينة تدمر الأثرية مصيرًا مماثلا لمصير مدينة "نمرود" في شمال العراق إذا لم يتحرك المجتمع للدولي في الوقت المناسب، لافتا إلى أن معبد "بل " من أكبر وأهم وأقدم المواقع الأثرية في الشرق الأوسط مع معبد بعلبك في لبنان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مأمون عبد الكريم يؤكد أنَّ داعش لا يقيم وزنًا للآثار الإنسانية مأمون عبد الكريم يؤكد أنَّ داعش لا يقيم وزنًا للآثار الإنسانية



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" لإطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday