أبرز نصائح لاختيار مدرس خاص يساعد الأبناء في امتحان 11 بلس
آخر تحديث GMT 20:54:12
 فلسطين اليوم -

المتاحف والحفلات الموسيقية ذات أهمية لإثارة حماس الطفل

أبرز نصائح لاختيار مدرس خاص يساعد الأبناء في امتحان "11 بلس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبرز نصائح لاختيار مدرس خاص يساعد الأبناء في امتحان "11 بلس"

كيف يختار الوالدين معلم خاص لامتحان 11 بلس
لندن ـ كاتيا حداد

قدم خبراء التعليم البريطانيون نصائح عدة للوالدين للمساعدة في اختيار معلم خاص لأبنائهم حتى يمكنهم اجتياز اختبار "11 بلس" في ظل عدم وجود نظام تصنيف مستقل يعين أولياء الأمور على الاختيار.
وذكرت المدير الاستشاري في منظمة "إنجوي إيديوكيشين" والمدير السابقة لمدرسة فرانسيس هولاند، فيفيان دورهام، أن أفضل طريقة للحصول على معلم مناسب هي الممارسة، وتقترح البدء بالتواصل مع رابطة المعلمين والشركات التعليمية والمعلمين المستقلين وبعضهم أعضاء هذه المنظمات والبعض الآخر يعمل في لندن فقط.

وتنصح دورهام بسؤال الأصدقاء والعائلات وأولياء أمور الأطفال في السنة السابعة الذين أخذوا بالفعل امتحان "11 بلس" من قبل؛ لأن التوصية ربما تكون أفضل طريق للبداية، وإذا لم يتمكنوا من العثور على معلم خاص يمكن البحث في الرسوم الدراسية للامتحان عبر الإنترنت مع التركيز على إيجاد أفضل معلم، وتجري الشركات التعليمية الناجحة مقابلات مع المعلمين وجهًا لوجه؛ لرصد مدى نجاحهم المهني، ويجب على هذه الشركات التأكد من فحص المعلمين كافة من خلال "دي.بي.أس"، ومن الأفضل البحث عن الشركات التي لديها عضوية في جمعية المعلمين.

وأوضحت أنه "يجب على أولياء الأمور سؤال المدارس التي يقدمون فيها لأبنائهم عن أفضل طريقة لإعدادهم، وربما تندهش من اختلاف النصائح التي توجه إليك، حيث ستخبرك بعض المدارس أن طفلك يحتاج قراءة الأدب بشكل كبير، في حين أن بعض المدارس ستخبرك بأنه ليس عليك فعل أي شيء، ويمكن أيضًا سؤال المدارس عن نماذج من امتحانات سابقة لـ"11 بلس"، وأحيانًا تكون نماذج الامتحانات متاحة على مواقع المدارس، وربما تجد لدى شركات الدروس الخصوصية موارد ممتازة لتحفيز الأطفال على التعليم.
وأفادت دورهام بأن زيارة المتاحف والمعارض الفنية والحفلات الموسيقية والمسرحيات والأحداث الرياضية والأماكن التاريخية تعد ذات أهمية كبرى في إثارة حماس الطفل، حيث تبحث المدارس عن الأطفال الذين يستمتعون بالتعليم، وذكر ناظر مدرسة، شون فنتون، أن الدروس الخصوصية ربما تكون مفيدة في تطوير مهارات القراءة والكتابة والحساب ومهارات التفكير لدى الطفل، لكنها ربما تكون خطيرة أيضًا، حيث أنه في حالة عدم قدرة الطفل على مواكبة الحد الأدنى لدخول المدرسة فربما يؤثر ذلك على ثقة الطفل بنفسه ويعيق تقدمه الدراسي.

وأضاف فنتون أن أفضل طريقة لإيجاد معلم خاص هي التوصية بالفم من أولياء أمور آخرين لا علاقة لهم بالمعلم، فهم يعدون مصدر أكثر ثقة من أي إعلان أو تصنيف أحد المواقع، ومن المهم أن يفحص أولياء الأمور سجلات حماية الطفل، ويجب أيضًا العثور على نماذج سابقة للامتحان من مواقع المدارس، أو سؤال المدارس عن علامات النجاح وهو ما سيعطيك فكرة عما إذا كانت معايير المدرسة في متناول الطفل أم لا.
ويشير فنتون إلى أن المعلمين يمكنهم مساعدة الطلاب لتطوير مهاراتهم، ويجب على الآباء أن يضعوا في اعتبارهم أن الأطفال لديهم فرصة واحدة من الطفولة، ولذلك عليهم ألا يضحوا بتمرين كرة القدم أو دروس الكمان، ويمكن أيضًا الحصول على بعض الأدلة والكتب، ولكن الأفضل أن تسأل المدرسة عن الكتاب الأنسب حيث أن هناك فرقًا كبيرًا بين الاستدلال اللفظي وغير اللفظي، كما أن بعض المدارس لديها الكتب الخاصة بها.

وأضافت مدير خدمة "ذا جود سكولس جايد أدفيس"، سوزان هاملين، أن الأرق والقلق أمور واردة لدى الوالدين الذين يسعون إلى انتقاء التعليم الأكاديمي لأطفالهم، ويخطط الكثير من الآباء الذين يريدون إلحاق أبنائهم باختبارات المدارس للحصول على معلم خاص، ولكن إذا كان الطفل في المدرسة الإعدادية فربما يعد الأمر غير ضروريًّا، أما إذا كان طفلك في المرحلة الابتدائية فربما يجب عليك الحصول على معلم خاص للتأكد من قدرة الابن على المنافسة.

وأشارت هاملين إلى أن أفضل المعلمين يمكن الحصول عليهم من خلال الأصدقاء والجيران الذين لم يعد أطفالهم بحاجة إلى الدروس الخصوصية، ولكن لأن لديهم قوائم انتظار فيجب الإسراع، ونظرًا إلى وجود عدد قليل من المدارس التي تستخدم امتحان "11 بلس" على سبيل المثال في برمنغهام، لذلك من الأفضل سؤال الأصدقاء ممن لديهم أطفال في هذه المدارس بالفعل، ويمكن البحث على الإنترنت من خلال الوكالات التعليمية المختلفة للحصول على معلم خاص.

وبيَّنت أنه لا يوجد نظام تقييم مستقل للمعلم الخاص لذلك يجب مقابلته ومعرفة المراجعة والتأكد من شعور الطفل مع المعلم بمجرد بدء الدروس، ويمكن استخدام كتب التمارين في الرياضيات واللغة الإنجليزية مع الطفل في المنزل أيضًا، وتعد كتب "غالور بارك" الأفضل بالنسبة إلى اختبارات المدارس المستقلة، ولكن باعتبار الوالد ليس معلمًا فإن العلاقة مع الطفل أكثر أهمية من أي امتحان، ولذلك ليس هناك مدرسة واحدة مثالية لذلك يجب تجهيز خطة بديلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز نصائح لاختيار مدرس خاص يساعد الأبناء في امتحان 11 بلس أبرز نصائح لاختيار مدرس خاص يساعد الأبناء في امتحان 11 بلس



 فلسطين اليوم -

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة.تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ا...المزيد

GMT 11:38 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 فلسطين اليوم - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 09:15 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 فلسطين اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 11:30 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 فلسطين اليوم - أساليب وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 10:26 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 08:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday