الكشف عن كيفية استغلال عيد الحب في التعليم
آخر تحديث GMT 11:38:21
 فلسطين اليوم -

اتَباع نهج موسيقي خلال شرح درس عاطفي

الكشف عن كيفية استغلال "عيد الحب" في التعليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن كيفية استغلال "عيد الحب" في التعليم

نساعد المعلمين على إضافة شيء تعليمي إلى أكثر يوم رومانسية فى العام
لندن ـ كارين إليان

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، محاولة إحدى المدارس البريطانية فى ويستون سوبر مير بعدَ بطاقات "عيد الحب"، ما أثار ضجة في المدرسة، حيث يمكن للمعلمين استغلال الاحتفال به في التعليم، من خلال أنه يمكن للمعلم إعطاء طلاب المرحلة الابتدائية نشاطًا لفهم تاريخ هذا الاحتفال وتقاليده وأشكال التعبير عنه، موضحة أنه يمكنك استخدام البطاقات التعليمية لتمثيل هدايا عيد الحب التقليدية مثل الشوكولاتة والزهور والبطاقات، كما تستطيع أن تطلب من الطلاب عمل قصة خاصة بهم باستخدام هذه البطاقات.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أنه يمكنك عمل تدريب ترتيب الحروف باستخدام كلمة Valentine’s Day "قم بعد عدد الكلمات التي أمكن للطلاب تكوينها من خلال حروف هذه الكلمة، وعليك إضافة المرح للعمل، ويمكنك البحث عن كلمة عيد الحب والمصطلحات الدينية المرتبطة بها واتخاذ ذلك كبداية لبدء درس عن وجهة نظر الدين في العلاقات والمحبة".

وتستطيع الفصول التعبير عن محبتها من خلال تلوين البطاقات فضلا عن صقل مهارتهم في التلوين أيضا، ويمكن تمديد المحبة للأصدقاء أيضا من خلال إرسال هذه البطاقات لهم، وتقدم منظمة "هاميلتون ترست" تدريبا للطلاب في عمر ستة أعوام، من خلال تقديم شكل القلب البشرى مقارنة بالقلب في الحيوانات الأخرى، عن طريق استخدام بالون ويتم ضخ الهواء لتوضيح انتقال الدم عبر أنحاء الجسم مع الطلب من التلاميذ تسمية مناطق القلب المختلفة قبل الاستماع إلى بعضهم البعض.

الكشف عن كيفية استغلال عيد الحب في التعليم

واقترحت منظمة Education Scotland تعليم الطلاب على إظهار الحب للمجتمع من خلال جمع الأموال للمنظمات الخيرية، واكتشاف كيفية العناية بقلوبهم من خلال اتباع نظام غذائي صحيح وممارسة التمرينات الرياضية، ويستطيع الطلاب تنمية اللغة لديم من خلال تعلم المزيد من الكلمات الإنجليزية للتعبير عن الحب واللحظات الرومانسية وذلك من خلال مهارة القراءة والتحدث، بالإضافة إلى المناقشة في الفصل بشأن الأقوال الشعبية الإنجليزية المتعلقة بالحب، مع التعرف على حقائق يوم عيد الحب وماضيه وحاضره.

وبإمكانك إطلاق الحس التعبيري لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال استكشاف قضايا الحب الشائكة لدى الشعراء مثل أشعار كارول آن دفى وقصائد جون دوني عن الحب، ويستطيع الطلاب حينها تعلم كيفية استخدام التشبيهات والاستعارات وهو ما يساعد في إطلاق مشاعرهم.

وأضافت "الغارديان"، أنه يمكن للمعلم اتباع نهجا موسيقيا من خلال درس يبحث في الجوانب العاطفية من العلاقات عن طريق الصور والأقوال المأثورة، وتستطيع أن تطلب من التلاميذ تحويل أحد الأقوال المأثورة الشهيرة إلى أغنية حديثة بوتيرة من اختيارهم، وإذا ما طرحت سؤال "ما هو الحب؟" على الطلاب يمكن الاستعانة بمجموعة من الألعاب للإجابة من العلب والبالونات والسلاسل لتقديم المفهوم اليوناني للحب مثل إيروس والذى يمثل الحب الرومانسي، أم فيليا فيمثل حب الأصدقاء بالإضافة إلى الحب غير المشروط.

وتابعت الصحيفة أنه ربما ترغب في اتباع نهجًا سينمائيا يوم "عيد الحب" من خلال الاستعانة ببعض الأفلام الرومانسية مثل Bollywood-Austen وBride and Prejudice والفيلم الأميركي الكوميدي G.B.F وروميو وجولييت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن كيفية استغلال عيد الحب في التعليم الكشف عن كيفية استغلال عيد الحب في التعليم



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 04:59 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد
 فلسطين اليوم - اختفاء مُصوِّر عراقي عقب عودته من ساحة التحرير في بغداد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday