تسعة طرق تفيد الطلاب في المراجعة بفاعلية واستيعاب كاملين
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

من بينها الابتعاد عن الهاتف وتناول الافطار والبدء مبكرًا

تسعة طرق تفيد الطلاب في المراجعة بفاعلية واستيعاب كاملين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تسعة طرق تفيد الطلاب في المراجعة بفاعلية واستيعاب كاملين

التظليل واستخدام الأقلام الفسفورية أثناء المراجعة
لندن - كاتيا حداد

تعتبر الأوقات التي تسبق الاختبارات تحديا بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين أيضا، ويشعر الطلاب بالمزيد من الضغط عن أي وقت مضى، ولكن كيف يقوم الطلاب بمراجعة أفضل؟ وما الأساليب التي تنجح بالفعل، وماذا يفعل الطلاب لتحسين ذاكرتهم وحالتهم المزاجية وتركيزهم؟
يُنصح الطلاب بتناول وجبة الإفطار حيث أن حوالي 27% من الأولاد و39% من الفتيات يتخطون وجبة الإفطار بعض أو كل الوقت، ووجدت دراسة أن عدم تناول وجبة الإفطار يقلل من تركيز الطلاب وقدرتهم على استعادة المعلومات، وببساطة يمكنك الحصول على وجبة من الحبوب الغذائية حتى تمنحك التركيز ودعم الذاكرة الذي تحتاجه.

ويجب على الطالب الابتعاد عن الهاتف، حيث يتسبب الهاتف في التشتيت فضلا عن ارتباطه بالفومو والذي يعني الخوف من فقد مواكبة ما يحدث، واشارت الدراسات إلى أن الطلاب الذين يستخدمون الهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي لوقت طويل يحصلون على درجات أقل، وزعمت دراسة أخرى أن مجرد رؤية الهاتف تقلل من القدرة على التركيز.

ويُفترض أن يبدأ الطالب في المراجعة مبكرا، ونجد أن الممثل لا يترك البروفة حتى قبل ليلة الافتتاح، حيث أن إدخال بعض المعلومات إلى الذاكرة عملية تستغرق وقت، ويعد قضاء الوقت في المراجعة على موضوع معين بشكل مقسم أفضل، فالمراجعة ساعة يوميا لمدة 10 ايام أفضل من قضاء 10 ساعات للمراجع في يوم واحد، وتعرف هذه العملية باسم "التباعد"، وتسمح لك بنسيان المعلومات في الفترات الفاصلة بين المراجعة مع إعادة تعلمها مرة أخرى عند المراجعة، وتعد هذه الاستراتيجية الأقوى على مر التاريخ في التعلم.
وتستطيع اختبار نفسك باعتبارها واحدة من الطرق الفعالة لتحسين قدرتك على استعادة المعلومات، ويساعدك اختبار نفسك في التحقق من وجود أي ثغرات لديك في معلوماتك، وتعد أوراق الممارسة نقطة بداية جيدة فضلا عن اختبار نفسك في نهاية جلسة المراجعة، وبعد اختبار نفسك يمكنك تجريب تعليم شخص ما ويتيح ذلك لك فرصة الحصول على ذاكرة مساعدة واستدعائها، ويساعدك تعليم شخص ما على تنظيم المعرفة لديك بشكل واضح.

وعلى الرغم من أن استخدام الأقلام الفوسفورية من الأدوات التي يستخدمها العديد من الطلاب وقت المراجعة إلا أن البحوث تشير إلى أنها لا تعمل بشكل جيد، حيث أن الأشخاص يتذكرون المعلومات عند ربطها بمعلومات أخرى أما القلم الفوسفوري فهو يعزل المعلومة عن غيرها، وغالبا ما ينتهي الأمر بالطول مع تظليل القطع كاملة ما يعطي الطالب شعورا" أنه بذل جهدا" كبيرا" ولكن حصل على قيمة ضئيلة.
ويجب على الوالدين توقيف أطفالهم عن الاستماع الى الموسيقى عند المراجعة، حيث تبين أن الطلاب الذين يدرسون في بيئة هادئة يتذكرون أكثر من أولئك الذين يدرسون أثناء الاستماع إلى الموسيقى، إلا أن الأشخاص المنفتحين الذين لديهم قدرات استثنائية على السيطرة على انتباههم لا يتأثرون سلبيا إلا أنها لا تفيدهم أيضا.
وينصح الطلاب باستنشاق هواء نقي وممارسة الرياضة، فلا يمكن أن يدرس الطالب طوال اليوم، فالمراجعة يجب أن تعنى بالجودة فضلا عن الكمية، ويساعدك الخروج واستنشاق هواء نقي على الشعور بالانتعاش ما يجعل تركيزك أفضل، كما أن ممارسة التمارين تجعلك تتعامل بشكل أفضل مع المواقف العصبية حيث يقلل من التوتر ويزيد من تقدير الذات.
ويجب على الطلاب النوم، ويتم تشجيع الطلاب على العمل الجاد والمراجعة قبل الاختبارات إلا أنه سيأتي عليهم وقت يحتاجون فيه إلى التوقف عن المراجعة والنوم،  وهناك فرق بين السعي للكمال والمكافحة للنوم، فإذا استغرق طفل في النوم بعد خمس دقائق من وضع رأسه على الوسادة فإنه يحتاج إلى النوم مبكرا، وتشمل نصائح النوم الأخرى لالتزام بمواعيد النوم وعدم استخدام الهاتف في السرير وفي حالة استخدامه يفضل تقليل الإضاءة الخلفية.
ونتعلم الميد في إطار أبحاث علم النفس المتطورة لمساعدة الطلاب بأفضل سبل التعلم، ويجب على الطلاب مراقبة سلوكهم أثناء المراجعة في المنزل، ونأمل في إعداد الطلاب بشكل أفضل عند تعليمهم ما يساعد في تحسين الذاكرة والتركيز بغرض مواجهة التحديات القادمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعة طرق تفيد الطلاب في المراجعة بفاعلية واستيعاب كاملين تسعة طرق تفيد الطلاب في المراجعة بفاعلية واستيعاب كاملين



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday