تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يفضل بعضهم عدم أداء الصلاة في الأماكن العامة

تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب

الطالبة المسلمة هبة جمال
واشنطن ـ عادل سلامة

تصاعدت نبرة العنف ضد المجتمع الإسلامي في الولايات المتحدة الأميركية، بعد الهجمات المتطرفة الأخيرة التي شنها تنظيم "داعش" في مختلف أنحاء العالم، وبعد دعوة المرشح الرئاسي المحتمل دونالد ترامب منع دخول المسلمين إلى الأراضي الأميركية، وأصبح الخوف هو الشعور السائد لديهم داخل المجتمع الذي يفخر باستيعابه للتعددية واختلاف الثقافات، وهو ما يؤثر على حياتهم وتربية أطفالهم، إذ صاروا يتوقعون الاعتداء من كل جانب.

وطالت أحداث العنف أطفالًا مسلمين وبالغين وشباب بسبب التحيز والسياسة، معظمها كان مجرد تلاعب عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، وبدأ الآباء والأمهات والمستشارون يشعرون بالقلق إزاء عدد الضحايا الذي يرتفع.

ويقدر عدد سكان العالم الإسلامي بنحو 1.6 مليار شخص عبر القارات والثقافات، يتحدون التعميم الذي يطالهم ويصفهم جميعًا بالمتطرفين، وكذلك الحال بالنسبة لتجارب الأميركيين المسلمين التي عاشوها منذ 11 أيلول.

وحتى في خضم التنوع في نيويورك، التي تضم نحو 600 ألف على الأقل من السكان المسلمين، أصبح التحرش بهم من الشواهد اليومية لاسيما بعد 11 أيلول، كما يقول المسلمون.

وألقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية الضوء على المعاناة التي يتعرض لها المسلمون في الولايات المتحدة، حيث ذكرت فتاة (15 عامًا) أن الشهرين الماضيين كانا الأصعب في حياتها، وأنها لم تعد تشعر بالترحيب في بلدها، أما السيدة هبة جمال فهي جزء من جيل الأميركيين المسلمين الذين نشأوا في ظل مكافحة التطرف في أميركا، إذ اشتدت إجراءات الأمن ضد المسلمين على نحو تاريخي، وتتذكر الاعتداءات الدقيقة التي واجهت والدتها؛ لأنها كانت ترتدي الحجاب.

تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب

بينما أضافت يانسن ريحان (17 عامًا) وهي طالبة في تاونسند هاريس في مدرسة ثانوية في كوينز، أنها ترتدي وشاح على الرأس منذ كانت أصغر سنًا، وهذا ما أشعرها بعدم الراحة نتيجة المعاملة الغريبة.

واضطر الأميركيون المسلمون الشباب للتعامل مع أسئلة عميقة عن الهوية والمجتمع والسياسة والإيمان في هذا البلد الذي كان له دومًا علاقة متناقضة مع الإسلام، إذ تسببت التعقيدات والضغوط على الكثير من الشباب المسلمين في الشعور بالعزلة والاغتراب في مجتمعهم.

وذكرت فرحة عباسي، أستاذ مساعد في الطب النفسي في جامعة ولاية ميتشيغان وخبير في مجال الصحة النفسية للمسلمين، أنه منذ هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، ويتعامل الشباب المسلمون في الولايات المتحدة مع "الصدمة المزمنة" من الضغط المستمر من المشاعر المعادية للمسلمين.

ويقول معظم المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة أنهم توقفوا عن ارتداء الحجاب أو الصلاة في الأماكن العامة أو حتى التحدث بلغة أجنبية، حتى يتجنبوا الشجار أو حتى الأسئلة، وتقول أحدهم إنها عندما تسأل عن جنسيتها أو أصولها تفضل أن تقول البحر المتوسط، وإذا ظن السائل أنها إيطالية أو يونانية لا تصحح له المعلومة.

واختتم طالب مسلم بقوله: منذ أحداث باريس والأطفال في الصف يتحدثون عن التخلص من الإسلام، وهذا ما جعله يخشى التصريح بأنه عربي مسلم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب تصاعد العنف ضد الطلاب المسلمين في أميركا بعد دعوة ترامب



GMT 07:45 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

المدارس تجرّب استراتيجية إبداعية جديدة للتواصل مع الطلاب

GMT 09:12 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday