تعرف على سبع مهارات شخصية تؤهلك للعمل في مكتب محاماة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

لا توجد وصفة سحرية لكتابة طلبات ناجحة للتقديم للشركات

تعرف على سبع مهارات شخصية تؤهلك للعمل في مكتب محاماة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على سبع مهارات شخصية تؤهلك للعمل في مكتب محاماة

طلاب القانون
لندن ـ ماريا طبراني

  يمثل العمل في بداية العام نوعًا من الصعوبة على أي طالب، ولكن بالنسبة لطلاب القانون في السنة الثانية يكون عليهم ضغوط إضافية متعلقة بنظام المواعيد النهائية لنظام العمل في العطلة.
 وذكر ماثوى وايت الشريك في منظمة  Herbert Smith Freehills

أن خطط الأجازة الممثلة في العمل لمدة أسبوع إلى أربعة أسابيع لدى مكاتب المحاماة التجارية هي نقطة الانطلاق للحصول على عقد تدريب، ويقول "كير بيكر" طالب القانون في السنة الثانية في جامعة كامبريدج أن استمارات التقديم متعددة الجوانب وتمثل رهبة للعديد من طلاب القانون.
وتقول سارة بيرسون مدير التطوير وتوظيف الخريجين في منظمة Holman Fenwick Willan

أنه لا توجد وصفة سحرية لكتابة طلبات التقديم الناجحة لكن الشركات تنتظر منك عرض مهارات معينة، وإليك بعض المهارات التي يفترض عرضها في طلب التقديم الخاص بك.

وأضاف بيكر "يجب عليك عرض المهارات التحليلية والتقييمية والتي تتطلبها كل مشكلة قانونية، حيث يتقدم العملاء للمحامين الذين يمكنهم استكشاف الحلول القانونية المختلفة المتاحة، وربما يكون هناك ثغرات فىي المعلومات المتاحة، ويجب على المحامي أن يعرف الأسئلة الصحيحة التي يجب أن يسألها".
وأضاف توماس ويليامز الشريك في شركة Slaughter and May

أن القدرة على تقدير التفاصيل الصغيرة عن التفكير في الصورة الكبيرة أمرًا ضروريًا، وتحاول الجامعات مساعدة الطلاب على  إظهار مهاراتهم في سياق قانوني من خلال تنظيم المحاكم الصورية والأعمال الخيرية.
ويقول سيمون جونسون الشريك فى Freshfields Bruckhaus Deringer "

تتيح مثل هذه الأنشطة الفرصة لدعم المعرفة النظرية بالتطبيق العملي والممارسة، وإثبات الاهتمام والإلتزام تجاه القانون"، كما أن الانضمام إلى مجتمع المناقشات أمر لابد منه لأي طالب قانون للإلمام بالقضايا الكبرى التي تواجه المجتمع.

وتتناقض حياة المحامي وحيدًا مع العمل الجماعي المتوقع، ويقول السيد ريك جونز الشريك البارز فى جونز ميتشل " يعتبر العمل الجماعي مهمًا لنوع العمل الذي نقوم به لأن عملًا كبيرًا من حيث الحجم والتعقيد، ومن غير المحتمل أن تعمل على مشروع بنفسك فقط".

وبيّن بيكر أنه على الرغم من أن إدارات كاملة تُكلف بحل مشكلة قانونية واحدة من المهم للمحامي أن يحظى بكل الخبرات والمواهب المتاحة وعليه تقديم الأفضل ممن يعمل معهم، وفي طلب التقديم الخاص بك عليك إظهار إنتاجك والتحديات التي واجهتك في الفرق الرياضية والأحداث التي نظمتها في إطار عملك مع المجتمع.

ولفت بيكر إلى أن جزءًا كبيرًا من حياة المحامي يتم في إعداد الوثائق، وتقول كارولين سارسون مديرة المتدربين فى شركة King and Wood Mallesons "أن جزءًا من كونك محامي جيد هو قدرتك على نقل المعلومات بطريقة موجزة"، وبيّن بيكر "من المهم أن تدرك كيف ومتى يمكنك تغيير سجل مكتوب سواء كان ذلك بهدف الكتابة بإيجاز وشرح مسألة قانونية معقدة للعمل أو الكتابة بشكل رسمى وبطريقة منظمة لمعارضة أحد الأحكام على سبيل المثال، وبصرف النظر عن الموضوع الذى تكتب فيه فإن الكتابة فى جريدة الجامعة أو دوريات مثل Keep Calm Talk Law أو The Political Review تعد من الأمور التى تساعدم على إظهار قدرتك على الكتابة واستعدادك لإدارة الوقت والعمل فى فريق والالتزام بالمواعيد المحددة".

وأشار بيكر إلى أن المحامي يجب أن يحظى بعقلية عالمية لأن العميل قد يكون شركة عملاقة في عالم وزيارات المواقع والعملاء ربما تحدث في أي مكان، ولذلك عليك ألا تخشى من ذكر الرحلات والبعثات التي قمت بها، ويحتاج المحامون إلى إظهار الاستعداد على قدرتهم على البقاء فى أماكن نائية فى جميع أنحاء العالم.
وأوضحت شركة CMS للمحاماة على موقعها " أن تكون خبيرا في ثقافة معينة فإن ذلك يمنحك ميزة ليست لدى الطلاب الآخرين "، ويجب عليك ذكر مهارات لغتك الأجنبية ولكن لا تقلق إن لم يكن لديك لغة أجنبية، حيث تقول سارسون " إن تحدث لغة أخرى بطلاقة هي ميزة ولكنها ليست ضرورية بأي وسيلة".

وبيّن بيكر أن إدراك طلاب القانون لمفهوم الوعي التجاري ربما يكون مشكلة كبيرة، حيث أشار لي لى والكر بار ولوك تايلور طلاب القانون فى السنة الثانية فى جامعة Bristol and King فى لندن إلى أن الوعي التجاري فكرة مجردة يصعب تحقيقها كما أنه من العبارات الدائرية.

وأفاد بيكر أن الوعي التجاري من المفاهيم بالغة الأهمية، ويتضمن الوعي التجاري إدراك فكرتين الأولى هى أن شركة المحاماة هي عمل تجاري مثل أي عمل تجاري أخر، والأمر الثانى هو أن جميع التجارب والمحن في الأعمال التجارية تثير احتياجات العملاء القانونية ويجب عليك أن تكون قادر على فهم ذلك والتصدي له، وعليك تتبع تطورات عالم الأعمال والصفقات الجديدة وتغير التشريعات الدولية والأسواق العالمية الناشئة،  وتقول مارثا جيكل مدير التطوير فى Davis Polk " من المهم إثبات فهمك للآثار السياسية والاقتصادية على القضايا".

ولفت بيكر إلى أن حياة المحامي تعد مشغولة حيث يحضر في المحكمة وينظم اجتماعات مع العملاء وصيغ عقود ولذلك يجب عليه أن يحظى بمهارات تنظيمية، وعليك ذكر أي أحداث شاركت في تنظيمها أو عضويتك في بعض اللجان الاجتماعية لإظهار مهاراتك التنظيمية، وتقول سامانثا هوب مدير توظيف الخريجين فى Shoosmiths " عادة ما يقوم المتدربون بعمل العديد من الأشياء في وقت واحد بدون تنظيم مثل ملفات بعض القضايا ومباريات كرة الشبكة والأمور الاجتماعية الصيفية".

وأشار بيكر إلى أن العديد من شركات المحاماة تقدم خططًا طموحة للمحامين إذا ما كنت المرشح الأفضل أكاديميا تحتاج الشركة للأشخاص المتحمسين للعمل والمتيمين به بالفعل، وعليك معرفة أن العمل كمحامي أمر صعب ويتطلب إلتزاما بنسبة 100%، ومن المنطقي أن تقدم طلبك فقط للشركات التي ترغب في العمل من أجلها، ويمكن القول أن عمل المحاماة قد يبدو شاقا ولا يؤتي ثماره بالنسبة للبعض،  ولذلك عليك إظهار تعاطفك وإخلاصك للعمل من خلال طلب التقديم الخاص بك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على سبع مهارات شخصية تؤهلك للعمل في مكتب محاماة تعرف على سبع مهارات شخصية تؤهلك للعمل في مكتب محاماة



GMT 07:45 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

المدارس تجرّب استراتيجية إبداعية جديدة للتواصل مع الطلاب

GMT 09:12 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شرفات مُبهجة ومميزة تعطي السعادة لمنزلك

GMT 10:03 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" يعد من أفضل فنادق سويسرا

GMT 13:17 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الارصاد الجويه حالة الطقس المتوقعة اليوم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 09:03 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday