دراسة تفترض أن الأوروبيين أكثر ذكاءً من الأميركيين
آخر تحديث GMT 16:44:02
 فلسطين اليوم -

حاولت أن توازن بين الفقر ومكان المعيشة

دراسة تفترض أن الأوروبيين أكثر ذكاءً من الأميركيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تفترض أن الأوروبيين أكثر ذكاءً من الأميركيين

الأميركيين أقل ذكاءً من الأوروبيين
واشنطن يوسف مكي

لسنوات طويلة كان هناك اعتقاد سائد بوجود ارتباط قوي بين الفقر وتدني مستويات الذكاء، بخاصة عند الأطفال، إلا أن دارسة أمريكية جديدة اقترحت بأن تأثير ذلك يعتمد على  مكان المعيشة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعتقد العلماء أن ذكاء الشخص يتشكل من مجموعة من التفاعلات المعقدة بين الجنسيات الموروثة من الوالدين وبين البيئة التي ينشؤون فيها، إلا أن دراسة على التوائم حددت أن الطفولة الفقيرة تبدو وكأنها تُحبط الإمكانات الموجودة داخل جينات الشخص، وهذا الوضع يختلف من دولة إلى أخرى.

ووفقًا للدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة تكساس بأوستن، وجامعة أدنبره في أسكتلندا، فإن الأشخاص الذين ولدوا في الولايات المتحدة يعانون من آثار الفقر بشكل أكبر، فيما كان الارتباط بين الفقر وانخفاض معدل الذكاء أقل بشكل ملحوظ في أوروبا الغربية وأستراليا، في حين أن العكس كان صحيحًا في هولندا. وحللت الدراسة، التي نُشرت في دورية "العلوم النفسية" نتائج 14 ورقة لاستعراض الأقران، إذ جمعت ما يقرب من 25 ألف مجموعة من التوائم والأشقاء من الولايات المتحدة وأستراليا وإنجلترا والسويد وألمانيا وهولندا.

وقال الباحثون، إن الاختلافات بين الولايات المتحدة والدول الأوروبية تعود جزئيا إلى حصول الجميع على الرعاية الصحية، الأمر الذي ساهم في إغلاق بعض الفجوات الاجتماعية –الاقتصادية، كما أن الاختلافات في نظم التعليم في هذه الدول أيضًا ربما تلعب دورًا في هذا الأمر أيضًا. وأضاف الباحثون، أن نتائج الدراسة يمكن أن تفيد في المساعدة في معالجة الفجوات بين الفئات الاجتماعية والاقتصادية. وحسب معدّي الدراسة، فإن توفير  تعليم ورعاية صحية موحدة من شأنه أن يحد أو حتى يعكس التأثير السلبي للفقر على الجينات المسؤولة عن الذكاء.

ونقلت الصحيفة عن الباحث في كلية علم النفس في أدنبره، والمؤلف المشارك في الدراسة البروفيسور تيموثي بيتس، "حالما يتم تحديد هذه الخصائص، فبإمكانهم تحديد السياسات المفترض اتباعها الواجب لتضييق فارق الفجوات والترويج للنتائج الإيجايبة لمستوى الذكاء الأعلى، كخصائص الصحة والثروة والتقدم في مجالات العلوم والفنون والتكنولوجيا".

وهدفت الدراسة إلى استكشاف التفاعل بين الجينات والعوامل الاجتماعية للطفولة، وأظهر المحللون أن هناك علاقة بين الفقر  والذكاء أكثر  تغييرًا في الولايات المتحدة مما كانت عليه في أستراليا أو أوروبا الغربية، وفي هولندا كانت هناك أدلة تشير إلى صحة عكس ذلك. ونقلت الصحيفة أيضًا عن المؤلف المشارك والباحث في التنمية الحياتية في جامعة تكساس في أوستن، إليوت تاكر، قوله "إن الفرضية القائلة بأن التأثير الجيني على الذكاء يعتمد على الوضع الاجتماعي والاقتصادي غير مدعومة في  الدراسات خارج الولايات المتحدة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تفترض أن الأوروبيين أكثر ذكاءً من الأميركيين دراسة تفترض أن الأوروبيين أكثر ذكاءً من الأميركيين



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday