رئيس جامعة القاهرة يمنع النشاطات الحزبية ويحذر منالغش
آخر تحديث GMT 15:36:46
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن كاميرات لمراقبة امتحانات الطلاب

رئيس جامعة "القاهرة" يمنع النشاطات الحزبية ويحذر من"الغش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس جامعة "القاهرة" يمنع النشاطات الحزبية ويحذر من"الغش"

رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر جاد نصار
القاهرة - توفيق جعفر

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر جاد نصار، أنَّ العملية الدراسية في الجامعة تسير بصورة منتظمة في أواخر العام الدراسي الجاري، مشيرًا إلى أن ما حدث خلال الأسبوعيين الماضيين من قبل طلاب جماعة "الإخوان" المحظورة من أعمال عنف وشغب داخل الحرم الجامعي، أمر مرفوض تمامًا.

وأوضح نصار في حديث مع "فلسطين اليوم"، أنّ مجلس الجامعة أمر بتحويل 15 طالبًا ينتمون لجماعة "الإخوان" إلى التحقيق، مشدّدًا على أنَّ الجامعة تواجه حالات العنف والشغب من قبل "الإخوان" بكل صرامة وحزم، مشيرًا إلى أنَّه لن يسمح لأي من الطلاب بتعطيل سير العملية التعليمية، مؤكدًا أن "الجامعات منارة علمية تعليمية وليست ساحات للمعارك وسفك الدماء بين الطلاب على اختلاف انتماءاتهم السياسية".

وأضاف إنَّ "ممارسة العمل السياسي في الجامعة مكفول للجميع دون إحداث أي أعمال عنف"، مؤكدًا أنَّ العمل الحزبي ممنوع على الإطلاق، مشيرًا إلى أن طلاب الجامعات هم مستقبل مصر وحاضرها، والقيادة السياسية والحكومة تعمل خلال الفترة الحالية على بناء مصر الحديثة وبناء مؤسسات قوية تعمل على تنفيذ مطالب الشعب المصري.

ونوَّه رئيس جامعة القاهرة، بأنَّ امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري ستبدأ في 15 أيار/ مايو الجاري، مشيرًا إلى أنَّه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين الجامعة من الخارج، على أن يؤمن الأمن الإداري منشآت الجامعة ومدرجات قاعات الامتحانات، فضلًا عن تنظيم دخول وخروج الطلاب أثناء الامتحانات.

وأشار إلى أنَّ أفراد أمن "فالكون" سيباشرون تفتيش الطلاب والطالبات والاطلاع على بطاقات الجامعة، ومنع دخول أي شخص لا ينتمي للجامعة، تحسبًا لحدوث أي أعمال متطرفة تستهدف الطلاب وأعضاء هيئات التدريس والعاملين، أثناء امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأبرز أنَّ جميع لجان الامتحانات داخل الحرم الجامعي مراقبة بكاميرات لرصد "الغشاشين"، محذرًا الطلاب من الغش، مطالبهم بالالتزام بقواعد الامتحانات، مشيرًا إلى الانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة بالامتحانات، إذ سيتم الإعلان عن أرقام الجلوس وفرش قاعات الامتحانات بداية من الأسبوع المقبل.

ونفى نصار ما تردد أخيرًا حول عودة الحرس الجامعي، قائلًا: "لم ولن يسمح بعودة حرس الداخلية مرة أخرى"، مؤكدًا أن الجامعات وليست جامعة القاهرة فقط ستدعم أفراد الأمن الإداري حال إنهاء التعاقد مع شركة "فالكون"، على أن يتم تدريب أفراد الأمن الإداري على كيفية التعامل مع حالات العنف والشغب، خلال إجازة آخر العام الدراسي، حتى يكونوا جاهزين للعام الدراسي الجديد، وتكون لديهم القدرة على فض حالات الشغب والعنف داخل الحرم الجامعي.

وبيَّن أنَّ مصر تعاني خلال المرحلة الحالية أمورًا صعبة للغاية عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو اللتين أسقط فيهما الشعب نظامين هما "مبارك"، ونظام "الإخوان" الفاشي "مرسي"، موضحًا أنَّ الدولة المصرية تمرض ولا تموت، مؤكدًا أن العمليات المتطرفة التي تحدث يوميا في سيناء والشيخ زويد والعريش لاستهداف قوات الجيش والشرطة، "خسيسة ولن تسقط من عزيمة الشعب المصري"، مضيفًا: "لازم ندفع الثمن كي نبني دولة مصرية قوية تكون ضمن الدول المتقدمة في العالم".

وشدَّد على  أنَّ رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، يعمل في ظروف صعبة، وأنَّ أداءه حتى الآن يرضي جموع الشعب المصري، مؤكدًا أنَّ السيسي يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الدولة، وسيواصل حربه ضد التطرف بتكاتف الجميع.

ولفت إلى أنَّ استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مطار القاهرة ظهر الخميس، الإثيوبيين العائدين من ليبيا بعد نجاح مصر في تحريرهم، "ضربة معلم"، مؤكدًا أنَّ الرئيس يعمل في الوقت الحالي على تصحيح مسار العلاقات الخارجية بين مصر وجميع دول العالم بعد أن حدث بعض التدهور في العلاقات الخارجية المصرية ببعض الدول أثناء حكم جماعة "الإخوان" المحظورة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة القاهرة يمنع النشاطات الحزبية ويحذر منالغش رئيس جامعة القاهرة يمنع النشاطات الحزبية ويحذر منالغش



 فلسطين اليوم -

بصيحات مواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات

النجمة جنيفر لوبيز تستقبل الشتاء بمجموعة من التصاميم

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة خطفت النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez النظار مرتدية التصاميم الشتوية الساحرة التي جعلتها ملفتة، خصوصاً مع اختيار موضة نقشات الكارو الداكنة التي جعلتها في غاية الأناقة، فتألقت بصيحات شتوية ومواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات.إنطلاقاً من هنا، واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها الشتوي. خطفت جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الانظار، مرتدية موضة نقشات الكارو الفاخرة التي برزت بلوني البني والاسود. فاختارت فستان قصير مع البلايزر التي تصل الى حدود الفستان مع التدرجات البنية البارزة بلونين مختلفين. واللافت تنسيق مع هذا الفستان الكنزة الطويلة التي تبرز بالنقشات عينها مع أقمشة الكارو عينها لتكون اطلالتها متناسقة وفاخرة في الوقت عينه. والبارز أن جنيفر لوبيز Jennifer Lopez نسّقت مع ه...المزيد

GMT 08:53 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك
 فلسطين اليوم - أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك

GMT 09:55 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 فلسطين اليوم - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 09:54 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday