ست خطوات مهمة تحولك إلى معلم مع درجة الاحترافية في التعليم
آخر تحديث GMT 16:01:43
 فلسطين اليوم -

التعاون والتصرف بحكمة وتوجيه الطلاب ومشاركتهم

ست خطوات مهمة تحولك إلى معلم مع درجة الاحترافية في التعليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ست خطوات مهمة تحولك إلى معلم مع درجة الاحترافية في التعليم

ست خطوات مهمة تحولك إلى معلم مع درجة الاحترافية في التعليم
لندن - كاتيا حداد

يعد من الصعب جدًا، إيجاد تدريب يعلمك كيف تصبح معلمًا محترفًا، حيث يتخصص كل معلم في تخصص معين، ما يمنحه الخبرة، وكان لدى المدون المتخصص في شؤون التعليم فصلين لخمسة أعوام روس مكغيل الذي عمل كمعلم مشارك قبل أن يصبح نائبًا للرئيس، وأحب المهنة؛ ولكنه أوضح أنّ نقص التوجيه يكون مشكلة وخصوصًا بالنسبة إلى القادمين الجدد.

وأوضح مكغيل، أنّ الأمر أكثر من مجرد وجه يتأكد من حضورك في الصباح، فالمدارس الجيدة ستساعدك بعض الشيء؛ ولكن الأمر يقتصر على مجموعة اجتماعات، تهم الحماية والحضور والتأخير؛ ولكن التدريب الوحيد المتوفر ملاحظة الناس أثناء فعلهم ذلك، فعندما تكون معلمًا تحت التمرين فالأمر يصبح عشوائيًا للغاية.

وأضاف، أنّه "نتيجة لذلك تختلف جودة المعلم المحترف على نحو كبير بين هؤلاء الذين يسعون إلى تكوين علاقات هادفة مع مجموعاتهم، وأولئك الذين يدخلون ثم يجلسون، ويسجلون الحضور فقط، وعادة ما يكون وقت التدريس قصير؛ ولكنك سترى المجموعة نفسها كل يوم، وربما لأعوام، ويعد هذا وقتًا طويلًا إجمالًا؛ ولذلك عليك أن تدرك كيف يمكنك استغلال هذا الوقت على نحو أمثل"، وتابع، يمكنك اتباع هذه الخطوات لاستغلال فترة وجودك، والاستفادة المثلى خلالها، مع أداء جيد مع الطلاب:

إنشاء نظام: مثل أي فصل تحتاج المجموعات إلى التنظيم، فيمكنك عمل جدول أسبوعي حيث يمكن للطب معرفة المتوقع، وربما تلتقي المجموعة مرة أسبوعيًا، ومن الجيد عمل جلسة واحدة على الأقل؛ للقراءة الصامتة، ما يساعد في الحديث مع كل فرد أو الإشراف الكامل عليهم، وذلك جنبًا إلى جنب مع جلسات المسابقات والجلسات الاجتماعية والشخصية والصحية والاقتصادية، التي تعتمد على استكشاف الشؤون الجارية والأنشطة المختلفة التي من شأنها إشراك الطلاب مع العالم الواسع من حولهم، والأساس هنا في أن تفتح عقولهم على أفكار جديدة لا يجدونها في مكان آخر ضمن بيئة آمنة وداعمة للمناقشة من دون التورط في التقييم الأكاديمي.

الإدارة: يعد التأكد من التزام "الزى الموحد" من أجزاء الإدارة النموذجية مع فحص الأجهزة والمعدات ومعالجة أي عقوبات يتلقاها الطلاب من الموظفين الآخرين، فضلًا عن تسجيل الحضور يوميًا، الشرط القانوني؛ ولكن المعلم المحترف يمكنه السؤال عن أسباب الغياب أو التأخير، وعليك أيضًا أن تراقب عن كثب أي سلوك يشير إلى بعض القلق، وفي منتصف الأسبوع المزدحم، يمكنك القفز على بعض الأولويات فيما يتناسب مع الوقت، ولذلك عليك تنظيم الوقت يوميًا، فعليك ألا تستغرق أكثر من 15 دقيقة؛ لمتابعة الأمور الرسمية وسيؤيى هذا ثماره على المدى الطويل.

التواصل مع المنزل: على المعلم المحترف المحافظة على التواصل مع العائلات فى المنزل، ويمكنك إيجاد الطريقة التي التى يفضلها الوالدين وإمدادهم بالملاحظات على نحو منتظم في شأن جميع الطلاب، مؤكدًا أنّه عليك التواصل مع الأهل على الأقل مرة كل منتصف الفصل بالنسبة إلى كل طالب حتى تبنى علاقة مع عائلته.

وأردف، كما يمنكنك التأكد من عدم تداخل الطلاب من خلال عمل قائمة للاتصال بهم، أو التواصل عن طريق البريد الإلكترونى أسبوعيًا، مع عمل هذا في الجمعة بعد الظهيرة، حيث تمنح الطلاب بداية إيجابية لعطلة نهاية الأسبوع.

كن على وعي: يعد المعلم المحترف على اعتباره شخصًا بالغًا موضعًا للبحث، وخصوصًا في أوقات المشاكل، فإذا كان هناك طالب يمر في أوقات صعبة أو يتصرف وفق سلوك غريب؛ عليك التحدث إليه على نحو خاص، وتوجيهه إلى مصادر النصيحة والدعم، ويمكنك التواصل مع عائلته؛ إذا كان هذا مناسبًا، وتصعيد الأمر إلى ضابط الحماية في مدرستك إذا كان لديك مخاوف جدية.

إنشاء علاقات مع الموظفين الآخرين: عليك تشجيع زملائك على التواصل معك في شأن طلابك، ويمكنك استخدام البريد الإلكتروني كوسيلة سريعة لمعرفة معلومات عن الطلاب الذين تهتم في شأنهم، وعليك أيضًا التأكيد على زملائك للتواصل معك عندما يتحسن وضع الطلاب أيضًا؛ لإمدادهم برسائل إيجابية، مبرزًا: "جميعنا مشغولون ولدينا الكثير لتنفيذه؛ ولكن عندما يفعل طفل يمر في موقف صعب شيئًا رائعًا أتصل به عبر الهاتف قبل أن أذهب إلى المنزل، فربما يجعله هذا أفضل وربما يساعده على التصرف وفق صورة أفضل اليوم التالي.

بناء روح الجماعة: من أهم الأشياء التي يمكنك فعلها إتاحة ثقافة إيجابية لدى مجموعة الطلاب، كي لا يروا أنهم مجرد جماعة ألقيت معًا؛ ولكنهم يمثلون وحدة متماسكة، يمكنها تحقيق إنجازات من خلال جميع الأعضاء، بغض النظر عن أدائهم في الدروس الأخرى، وهناك طرق لا حصر لها لتعزيز روح الفريق، مثل المشاريع الخيرية المشتركة أو المسابقات، ويختار معظم المعلمين تقديم جوائز في نهاية العام؛ للتأكيد على فكرة دعم النجاح على نحو إيجابي، فإنك عند فعل ذلك على نحو صحيح؛ يمكنك تحقيق نموذج العائلة الممتدة مع الطلاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ست خطوات مهمة تحولك إلى معلم مع درجة الاحترافية في التعليم ست خطوات مهمة تحولك إلى معلم مع درجة الاحترافية في التعليم



 فلسطين اليوم -

ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 10:27 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس
 فلسطين اليوم - الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday