طالب يطعن أربعة أشخاص داخل المدرسة انتقامًا من زملائه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اكتشاف بيان في جيبه يوضح نيته قتل شرطي وسرقة بندقيته

طالب يطعن أربعة أشخاص داخل المدرسة انتقامًا من زملائه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طالب يطعن أربعة أشخاص داخل المدرسة انتقامًا من زملائه

الطالب فيصل محمد
كاليفورنيا ـ رولا عيسى

خطط الطالب فيصل محمد (18 عامًا) في كاليفورنيا والذي ارتكب حوادث طعن في المدرسة قبل قتله برصاص الشرطة، إلى قتل ضابط شرطة وسرقة بندقية وإطلاق النار على زملائه الذين تسببوا في طرده من المجموعة الدراسية، وطعن محمد الطالب في تخصص علوم الكمبيوتر والهندسة في جامعة كاليفورنيا أربعة أشخاص الأربعاء.

وأفاد شريف فيرن وارنكي من مقاطعة ميرسيد: "الطالب كان لديه طموحات كبيرة في التخريب والضرر"، وكان محمد وضع خطة مفصلة للانتقام من زملائه الذين طردوه من مجموعتهم حسبما أفاد بيان من صفحتين وجد في جيبه أثناء تشريح جثته الخميس.

وكان بحوزة محمد عند إطلاق النار عليه من قبل الشرطة اثنين من الحقائب البلاستيكية الفضفاضة ومادة بترولية شديدة الاشتعال وأصفاد ونظارات رؤية ليلية وشريط لاصق ومطرقة في حقيبته.

طالب يطعن أربعة أشخاص داخل المدرسة انتقامًا من زملائه

ويبدو أن محمد كان يعتزم ربط زملائه من خلال العلاقات البلاستيكية في مكاتبهم داخل الفصل الدراسي صباح الأربعاء، وكان ينوى استدعاء الشرطة والتظاهر باستغاثة وهمية ونصب كمين لضباط الشرطة لسرقة بنادقهم، من خلال نشر الفالزين على الأرض بحيث ينزلقوا بمجرد دخولهم الفصل، إلا أنه تم إحباط مخططه لكنه قام بطعن أربعة أشخاص بسكين الصيد، اثنين من الطلاب وأحد موظفي المدرسة ومقاول بناء، إلا أن الأربعة يمتثلون للشفاء حاليًا.

وأشار شريف وارنكي، إلى أن الوثيقة المكتوبة ناقشت طرد محمد من المجموعة الدراسية وذكر أسماء الطلاب الذين يعتقد بأنهم ألحقوا الضرر به، وعلى الرغم من وجود إشارات إلى "الله" في الوثيقة المكتوبة إلا أن محمد لم يعتقد أن هذا الهجوم يتصل بالدين أو التطرف.

وبيّنت مستشارة مقاطعة ميرسيد دوروثاي ليلاند الخميس، أن الدافع وراء الهجوم كان عداوة شخصية ورغبة في الانتقام وليس أجندة سياسية، وأضاف وارنكي أنه بالرغم من خطط محمد لممارسة الفساد إلا أنه كان لديه وسائل قليلة لتنفيذ خططه.

طالب يطعن أربعة أشخاص داخل المدرسة انتقامًا من زملائه

وتابع وارنكي: "أعتقد أنه كان يرى نفسه عظيمًا لأنه اعتقد أنه يمكنه نصب كمين لضباط الشرطة والاستيلاء على سلاحهم"، وكان محمد مبتسمًا على ما يبدو أثناء استخدام سكين صيد بطول 10 بوصات لطعن اثنين من الطلاب وأحد عمال البناء في الحرم الجامعي ومعلمة في هجوم مرعب أشاد به حساب "تويتر" مرتبط بتنظيم "داعش".

وأوضح أحد الضحايا أن محمد وصف باعتباره معاديًا للمجتمع بواسطة زملائه على سبيل المزاح لكنه ضرب الطالب الأول في حلقه داخل الفصل الدراسي، وعندما سمع عامل البناء بايرون برايس (31 عامًا) بالشجار وتدخل طعنه محمد في جانبه الأيسر بينما كان يحاول إيقاف الهجوم، وقال برايس: "بدا مبتسمًا وكان يبدو وأنه يمرح وهذا ما أغضبني".

ولفت وارنكي إلى أن دخول عامل البناء منع وفاة الضحية الأولى الذي تعرض للهجوم، وأضاف برايس:"ركلته في وجهه، وكان لديه سكين كبير حقًا، وفكرت أنني إذا ركلته بقدمي في وجهه فإنه ربما يصيب ساقي وليس جسدي وهذا ما حدث بالفعل".

وكشف برايس، أنه قاد سيارته بنفسه واتجه إلى المستشفى رغم إصابته وتم تخييط جلده من خلال تسع غرز وهو الآن في منزله مع أولاده وخطيبته.

وهرب محمد بعد تدخل برايس من خلال الدرج وطعن في طريقة طالبة ومعلمة، وبعدها قتل محمد برصاص الشرطة على بعد 35 أو 40 ياردة من الفصل الدراسي.

وصرّحت "فوكس نيوز"، بأن الحادث قوبل بالإشادة من أحد حسابات "تويتر" المرتبطة بتنظيم "داعش" بعد الإعلان عن وفاة محمد من قبل سلطات الحرم الجامعي.

وجاء في التغريدة: "لعل  الله يتقبله"، وأطلق الحساب نفسه مجموعة مقاطع فيديو الأسبوع الماضي تطالب بإجراء هجمات طعن فردية، إلا أن الجامعة استبعدت وجود دافع سياسي في الواقعة الأربعاء.

وذكرت المستشارة ليلاند: "في هذه الحالة يكون تصرف غير مسؤول عند ربط الاستنتاجات فقط بالانتماء العرقي للمشتبه فيه، وتشير الأدلة الأولية إلى أن الطالب فيصل محمد ارتكب فعلته بدافع العداوة الشخصية وليس لدافع سياسي".

وأفاد وارنكي: بأنه كان نوعًا من أنواع الثأر ولم يكن هناك أي دافع ديني أو سياسي، وقالت المتحدثة باسم  مقاطعة سانت كلارا التعليمية جينيفر ديريكو: "تمثل هذه الأخبار صدمه للمجتمع بأكمله، ويتواجد المستشارون والموظفون لمساعدة الطلاب على معالجة هذه المعلومات بطريقة بناءة".

وأشار زميل محمد أندري فيلاسكوز، والذي عاش معه في السكن الجامعي، إلى أن محمد الذي تخرج من مدرسة "سانت كلارا" منذ ستة أشهر كان معاديًا للمجتمع وكان يبقى وحده دائمًا في الحرم الجامعي.

وأضاف فيلاسكوز: "لم يكن يتحدث كثيرا ولم أشاهده يمشي مع أحد، ولم يكن يذهب إلى الفصل مع أي أحد، وفي كل مرة أحاول التحدث معه كان يتجاهل حديثي"، وأوضح أحد الطلاب أنه كان نادرًا ما يتواجد في غرفته.

وبيّنت الطالبة كريستين هالليداي من ميرسيد، أنها حوصرت هي ومجموعة من أصدقائها في غرفة النوم الخاصة بهم أعلى مكان وقوع الحادث وشاهدت وصول خبراء المفرقعات، مضيفة: "سمعنا صافرات الإنذار وبعدها سمعنا إطلاق النيران".

ولفتت الطالبة في العام الأول لينساي مارافيللا (19 عامًا) إلى أنها كانت في فصل البيولوجية عندما دخلت إحدى الطالبات باكية إلى الفصل، وأوضحت أن الطالبة كانت تبكى بشكل هستيري وذكرت أنها شاهدت طعن شخص ما في الحلق وهربت بعدها.

وألغت الشرطة الدراسة الخميس حتى يمكن استكمال التحقيق، وأشار وارنكي في مؤتمر صحافي ظهر الأربعاء، إلى أن السلاح المستخدم في الطعن كان سكين صيد يتراوح طوله بين 8 إلى 10 بوصات.

وذكرت الجامعة أن اثنين من الطلاب وموظفة وأحد العاملين طعنوا لكنهم يتعافون حاليًا، وتم نقل اثنين من الضحايا إلى المستشفيات الخاصة لتلقى العلاج.

وبداية من صباح الخميس يبقى طالب واحد تحت العلاج في المستشفى ويعتقد المسؤولون أنه سيكون على ما يرام، وكان هناك طالب آخر يعالج لكنه تلقى علاجه وخرج، وتعافى الموظف الذي يعانى من انهيار الرئة الخميس بعد إجراء جراحة ناجحة.

وأفادت المستشارة الجامعية ليلاند بأن الطعن يثير مخاوف بشأن العنف الذب هز الحرم الجامعي، وأعربت عن شكرها لأن جروح الضحايا لم تكن من النوع الخطير الذي يهدد حياتهم.

وأوضح الطالب أليكس لوبيز (21 عامًا)، أنه توجه إلى الفصل عندما شعر بحدوث شيء غريب في الحرم الجامعي، مضيفًا: "كنت أستمع إلى إحدى المواد وعند الانقطاع عن الكلام سمعت صوت طلقات نارية، وتواجدت الشرطة بشكل مكشف في المشهد، أشاهد هذه الأشياء تحدث في المدارس الأخرى ولكن لم أتوقع أن يحدث ذلك في مدرستي".

وتضم الجامعة التي افتتحت عام 2005 حوالي 6500 طالب، وتقع على بعد 120 ميلًا جنوب سكرامنتو في مدينة ميرسيد، وتعد أول جامعة تبنى في كاليفورنيا منذ عام 1965.

وشهد عام 2015 وقوع هجمات خطيرة في الجامعات الأميركية، حيث حدث إطلاق نيران في الأول من تشرين الأول / أكتوبر داخل كلية في منطقة ريفية في ولاية أوريغون ما أسفر عن قتل ثمانية طلاب وأستاذ جامعي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالب يطعن أربعة أشخاص داخل المدرسة انتقامًا من زملائه طالب يطعن أربعة أشخاص داخل المدرسة انتقامًا من زملائه



GMT 07:45 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

المدارس تجرّب استراتيجية إبداعية جديدة للتواصل مع الطلاب

GMT 09:12 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

نتنياهو يفشل في تسويق إعلان الرئيس ترامب للأوروبيين

GMT 13:45 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المشي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

GMT 08:12 2014 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

تصميم جديد من "كولورادو" تقدّمه "شيفروليه"

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

أحمد عز يكثّف من تصوير مشاهده الأخيرة في "ولاد رزق 2"

GMT 04:53 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

تصوير 80% من مشاهد "قمر هادي" لهاني سلامة

GMT 14:40 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

النادي الأهلي يحصل على توقيع لاعب وسط إنبي

GMT 00:18 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

عبارات يجب ألا تقوليها لخطيبك وزوجك المستقبلي

GMT 18:06 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب "ليفربول" محمد صلاح جاهز لمواجهة "أرسنال"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday