طرق مختلفة يمكن للمعلمين الاستعانة بها في تدريس التقويم الصيني
آخر تحديث GMT 21:44:42
 فلسطين اليوم -

عرض مجموعة من الفيديوهات للموسيقى الأسطورية

طرق مختلفة يمكن للمعلمين الاستعانة بها في تدريس التقويم الصيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق مختلفة يمكن للمعلمين الاستعانة بها في تدريس التقويم الصيني

بداية سنة القرد القمرية غي الصين
بكين ـ مازن الأسدي

يحتفل الصينيون ببداية سنة القرد القمرية في 8 شباط/فبراير، وبما أن السنة الجديدة حلت على الجميع، فلا بد من إعطاء الطلاب فكرة عن ثقافة جديدة، وتعتبر الثقافة الصينية مثالية لهذا الأمر.

ويمكن أن تشمل خطة التعليم للصفوف الابتدائية دروس تفصيلية تبحث في تاريخ مهرجان القرد والمهام الإبداعية التي يقوم بها الصينيون مثل صانعة الورق وأقنعة الأوبرا والفوانيس التقليدية القديمة أو مشروع بحثي عن أنواع القرود المعرضة للانقراض مثل القرد أفطس الأنف.

وإعطاء الطلاب فكرة عن التقويم الصيني وجذوره في أسطورة سباق السباحة بين الحيوانات التي سميت السنين والأشهر على أسمائها، وعندما يفهم الطلاب القصص يمكنهم البدء بابتكار قصصهم الخاصة التي يتوجب عليهم من خلالها تقديم سلسلة من الحقائق عن القرود.

ويستطيع المعلم حث الطلاب على كتابة الشعر الذي يعتبر من التقاليد الصينية، وسؤالهم عن الفائدة المالية للاحتفال فضلا عن سلسلة من الكتابات التي سينتجونها استنادا الى بروج الحيوانات الصينية، ويقدم المجلس البريطاني الثقافي للمدارس الابتدائية في بريطانيا مجموعة من الموارد التي ستساهم في تعليم الطلاب عن السنة الصينية من خلال ملصقات تساعدهم على الفهم ولتزيين غرف الصف، وإرشادهم حول الحياة المدرسية في المرحلة الابتدائية في الصين، والروتين اليومي للممارسات الصباحية للطلاب، وتعلم اساسيات الخط الصيني.

ولنفس الهدف لدى طلاب المرحلة الإعدادية يقدم المجلس الثقافي للمدارس مجموعة من الفيديوهات التي تحاكي الموسيقى الأسطورية الصينية التي تحكي قصة سنة القرد منها الذي انتج في عام 2007 تحت عنوان رحلة إلى الغرب، المقتبس من رواية تحمل نفس العنوان، اضافة لمجموعة من القصص القصيرة لدبيلو دبليو جاكسون والتي تعود لعام 1902 عن نفس الموضوع والمرفق معها سلسلة من اسئلة الفهم والاستيعاب حول القصص.

ويتيح فيلم كابتف ستوري فهم لقصة سنة القرد مع القليل من الزيادة والحذف في الجانب التاريخي، من خلال شخص يدعى سيريل جونز والذي يروي الفترة التي قضاها كجندي في الشرق  الأقصى أثناء الخرب العالمة الثانية، والذي أنقذه فيها من الموت قرد، ونشأت على اثر الحادثة صداقة بين سيريل والقرد، وتعرض القصة بطريقة فنية وإبداعية رائعة من حقبة الحرب العالمية الثانية.

ويقدم المركز أيضا دليل تعريفي حول الفن الصيني، مستكشفًا المواد الذي استخدمها الصينيون على مر العصور، فضلا عن أساليب الزخرفة التقليدية الملفتة للنظر، ويمكن أن يقوم التلاميذ ببعض هذه الزخارف على الشمع، وفي النهاية يستطيع المعلم أن يعطي مقدمة بسيطة عن لغة المنادرين الأصلية للصينيين من خلال كتيب من جامعة مانشستر للتحيات والعبارات المفيدة والأرقام وأفراد الأسرة. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق مختلفة يمكن للمعلمين الاستعانة بها في تدريس التقويم الصيني طرق مختلفة يمكن للمعلمين الاستعانة بها في تدريس التقويم الصيني



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday