عبد الخالق يعلن بدء الاستعدادات لتنسيق القبولات الجامعية
آخر تحديث GMT 08:31:40
 فلسطين اليوم -

بين لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الفصل ينتظر الرئيس المعزول

عبد الخالق يعلن بدء الاستعدادات لتنسيق القبولات الجامعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبد الخالق يعلن بدء الاستعدادات لتنسيق القبولات الجامعية

الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
القاهرة - توفيق جعفر

صرح وزير "التعليم العالي"، الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، في أول حوارٍ له عقب الحادث المروري الذي تعرض له الأسبوع الماضي، بأنَّه يشكر الله عز وجل على ما تعرض له، مشيرًا إلى أنَّه عاد سريعًا إلى العمل للانتهاء من الملفات الشائكة الخاصة بالتعليم العالي.

وأكد عبد الخالق، في حوار مع "فلسطين اليوم"، أنَّه أجرى جولة مفاجئة على الكلية التكنولوجية في مدينة المحلة الكبرى، السبت، كما تفقد أعمال الامتحانات في المعهدين الصناعي والتجاري للتأكد من انضباط سير الامتحانات، وعدم وجود معوقات من شأنها تهديد سير الامتحانات.

وأوضح أنَّه تفقد خلال جولته الورش والمعامل، مشيرًا إلى أنَّه طالب بضرورة التطوير والزيادة في القوة البشرية في المعاهد الفنية لوجود نقص في أعضاء هيئات التدريس.

وبشأن قرار فصل الرئيس المعزول محمد مرسي، من جامعة الزقازيق، كشف عبد الخالق عن استلامه خطابًا رسميًا من جامعة "الزقازيق" للمطالبة بسرعة الإفادة بالموقف القانوني له بعد الحكم عليه في عدد من القضايا.

وأفاد بأن " قرار الفصل النهائي من جامعة الزقازيق ينتظر الرئيس المعزول، وذلك عقب القرار الصادر ضده بتحويل أوراقه إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، في قضايا التخابر لصالح دول أجنبية والهروب الكبير من سجن وادي النطرون.

وبشأن الاستعدادات النهائية لماراثون تنسيق القبول بالجامعات، أكد عبد الخالق، أنَّ اللجنة العليا للتنسيق ستعقد اجتماعًا مهمًا، الأربعاء المقبل، في مقر المجلس الأعلى للجامعات في جامعة "القاهرة"، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية كافة لموسم تنسيق القبول بالجامعات، التي سينطلق 20 تموز/ يوليو المقبل.

وبيَّن أنَّ رئيس جامعة "حلوان"، الدكتور ياسر صقر، سيترأس الاجتماع، وذلك بحضور رئيس قطاع التعليم العام في وزارة "التعليم العالي"، سيد عطا، ومدير التنسيق، الدكتور سمير شاهين.

وكشف عبد الخالق عن أنَّه طالب وزارة "الاتصالات" بتوصيل خدمة الإنترنت إلى المكتب الرئيسي للتنسيق والمدينة الجامعية بنين في جامعة "القاهرة" خلال الفترة المقبلة وطوال الإجازة الصيفية استعدادًا لانطلاق موسم التنسيق، لعدم حدوث أيَّة مشكلات أو معوقات تهدد سير انتظام عملية التنسيق.

وبشأن المسودة النهائية لقانون المستشفيات الجامعية الجديد، أكد وزير التعليم العالي، أنَّه استعرض المشاريع المقترحة من الجهات كافة بشأن قانون المستشفيات الجامعية الجديد، وكذلك التعديلات التي قدمتها كليات الطب على المسودة المطروحة.

وأوضح أنَّه عرض المقترحات والآراء التي تمت مناقشتها خلال ورشة العمل التي عقدت في جامعة قناة السويس، التي شارك فيها عدد من رؤساء الجامعات وعمداء وأساتذة كليات الطب في الجامعات المصرية.

وبيَّن أنَّ لجنة قانون المستشفيات الجامعية ناقشت عددًا من المحاور والنقاط منها هل يتم عمل قانون منفصل للمستشفيات الجامعية أم يتم إدراج باب خاص بها في مشروع قانون التعليم العالي الجديد، وحوكمة المستشفيات الجامعية، والمهام والمسؤوليات التي تُحدد عمل مديري هذه المستشفيات وكيفية التنسيق بينها.

وأشار عبد الخالق إلى أنَّه سيتم استكمال المسودة النهائية لهذا المشروع خلال الفترة المقبلة ثم عرضها على لجنة القطاع الطبي، وعرضها بعد ذلك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بعد صياغتها من الناحية القانونية، مؤكدًا أنَّ المجلس الأعلى للجامعات قرر في جلسته الأخير في جامعة حلوان تشكيل لجنة مشتركة من القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات واللجنة التي كانت مشكلة من قبل لدراسة مسودة مشروع قانون المستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أنَّ اللجنة تضم في عضويتها أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور أشرف حاتم، ورئيس جامعة أسوان، الدكتور منصور كباش، ومستشار وزير التعليم العالي للمستشفيات الجامعية، الدكتور خالد عبد الباري، موضحًا أنَّه سيتم الانتهاء من المسودة النهائية لقانون المستشفيات الجامعية الجديدة الشهر المقبل، لافتًا إلى أنَّ المستشفيات الجامعية تخدم نحو 18 مليون مريض مصري سنويًا.

وأكد عبد الخالق أنَّه يتابع سير امتحانات الجامعات من خلال اتصالاته المستمرة برؤساء الجامعات، مشيرًا إلى أنَّ الامتحانات تسير بشكل منتظم ودقيق، ولا يوجد ما يعكر صفوها، موضحًا أنَّ أفراد الأمن التابعيين لوزارة الداخلية يؤمنون الجامعات من الخارج تحسبًا لحدوث أيَّة أعمال عنف قد تحدث من شأنها تهدد سير الامتحانات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الخالق يعلن بدء الاستعدادات لتنسيق القبولات الجامعية عبد الخالق يعلن بدء الاستعدادات لتنسيق القبولات الجامعية



 فلسطين اليوم -

تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وتنسّقها بشكل أنيق

الملكة ليتيزيا بـ "البلايزر الكاب" خلال حضورها مؤتمرًا عن المناخ

مدريد ـ لينا العاصي
البلايزر الكاب قطعة غالباً من تزيّن بها الملكة ليتيزيا إطلالاتها لمنحها أسلوباً عملياً وأنيقاً وفي الوقت نفسه عصرياً، فنراها تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وفي كل مرة تنسّقها بشكل أنيق ومختلف. ولحضورها مؤتمراً عن المناخ في مدريد، تألقت الملكة بفستان ميدي رمادي بنقشة المربعات نسّقت معه حزاماً رفيعاً لتحديد خصرها. وأكملت الملكة ليتيزيا اللوك بالكاب الأسود، مع الكلاتش والحذاء الستيليتو باللون الأسود أيضاً. ومن الناحية الجمالية، إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل والماكياج الناعم كعادتها. ولاعتماد صيحة البلايزر الكاب لا يعني فقط إعتمادها مع الفستان فقط، فسبق للملكة ليتيزيا أن تألقت بهذه البلايزر التي اعتمدتها في مناسبات عدة سواء مع فساتين أو حتى مع القميص والسروال الكلاسيكي وكذلك مع القميص الأحمر مثلاً والتنورة المزيّنة بن...المزيد

GMT 04:08 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا
 فلسطين اليوم - تعرف على المواقع الخلابة للاستكشاف في ألبانيا

GMT 04:03 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 فلسطين اليوم - بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 04:13 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

بيكربونات الصوديوم ترفع معدلات الولادة الطبيعية

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday