عبد الخالق يعلن بدء الاستعدادات لتنسيق القبولات الجامعية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بين لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الفصل ينتظر الرئيس المعزول

عبد الخالق يعلن بدء الاستعدادات لتنسيق القبولات الجامعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبد الخالق يعلن بدء الاستعدادات لتنسيق القبولات الجامعية

الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
القاهرة - توفيق جعفر

صرح وزير "التعليم العالي"، الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، في أول حوارٍ له عقب الحادث المروري الذي تعرض له الأسبوع الماضي، بأنَّه يشكر الله عز وجل على ما تعرض له، مشيرًا إلى أنَّه عاد سريعًا إلى العمل للانتهاء من الملفات الشائكة الخاصة بالتعليم العالي.

وأكد عبد الخالق، في حوار مع "فلسطين اليوم"، أنَّه أجرى جولة مفاجئة على الكلية التكنولوجية في مدينة المحلة الكبرى، السبت، كما تفقد أعمال الامتحانات في المعهدين الصناعي والتجاري للتأكد من انضباط سير الامتحانات، وعدم وجود معوقات من شأنها تهديد سير الامتحانات.

وأوضح أنَّه تفقد خلال جولته الورش والمعامل، مشيرًا إلى أنَّه طالب بضرورة التطوير والزيادة في القوة البشرية في المعاهد الفنية لوجود نقص في أعضاء هيئات التدريس.

وبشأن قرار فصل الرئيس المعزول محمد مرسي، من جامعة الزقازيق، كشف عبد الخالق عن استلامه خطابًا رسميًا من جامعة "الزقازيق" للمطالبة بسرعة الإفادة بالموقف القانوني له بعد الحكم عليه في عدد من القضايا.

وأفاد بأن " قرار الفصل النهائي من جامعة الزقازيق ينتظر الرئيس المعزول، وذلك عقب القرار الصادر ضده بتحويل أوراقه إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، في قضايا التخابر لصالح دول أجنبية والهروب الكبير من سجن وادي النطرون.

وبشأن الاستعدادات النهائية لماراثون تنسيق القبول بالجامعات، أكد عبد الخالق، أنَّ اللجنة العليا للتنسيق ستعقد اجتماعًا مهمًا، الأربعاء المقبل، في مقر المجلس الأعلى للجامعات في جامعة "القاهرة"، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية كافة لموسم تنسيق القبول بالجامعات، التي سينطلق 20 تموز/ يوليو المقبل.

وبيَّن أنَّ رئيس جامعة "حلوان"، الدكتور ياسر صقر، سيترأس الاجتماع، وذلك بحضور رئيس قطاع التعليم العام في وزارة "التعليم العالي"، سيد عطا، ومدير التنسيق، الدكتور سمير شاهين.

وكشف عبد الخالق عن أنَّه طالب وزارة "الاتصالات" بتوصيل خدمة الإنترنت إلى المكتب الرئيسي للتنسيق والمدينة الجامعية بنين في جامعة "القاهرة" خلال الفترة المقبلة وطوال الإجازة الصيفية استعدادًا لانطلاق موسم التنسيق، لعدم حدوث أيَّة مشكلات أو معوقات تهدد سير انتظام عملية التنسيق.

وبشأن المسودة النهائية لقانون المستشفيات الجامعية الجديد، أكد وزير التعليم العالي، أنَّه استعرض المشاريع المقترحة من الجهات كافة بشأن قانون المستشفيات الجامعية الجديد، وكذلك التعديلات التي قدمتها كليات الطب على المسودة المطروحة.

وأوضح أنَّه عرض المقترحات والآراء التي تمت مناقشتها خلال ورشة العمل التي عقدت في جامعة قناة السويس، التي شارك فيها عدد من رؤساء الجامعات وعمداء وأساتذة كليات الطب في الجامعات المصرية.

وبيَّن أنَّ لجنة قانون المستشفيات الجامعية ناقشت عددًا من المحاور والنقاط منها هل يتم عمل قانون منفصل للمستشفيات الجامعية أم يتم إدراج باب خاص بها في مشروع قانون التعليم العالي الجديد، وحوكمة المستشفيات الجامعية، والمهام والمسؤوليات التي تُحدد عمل مديري هذه المستشفيات وكيفية التنسيق بينها.

وأشار عبد الخالق إلى أنَّه سيتم استكمال المسودة النهائية لهذا المشروع خلال الفترة المقبلة ثم عرضها على لجنة القطاع الطبي، وعرضها بعد ذلك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بعد صياغتها من الناحية القانونية، مؤكدًا أنَّ المجلس الأعلى للجامعات قرر في جلسته الأخير في جامعة حلوان تشكيل لجنة مشتركة من القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات واللجنة التي كانت مشكلة من قبل لدراسة مسودة مشروع قانون المستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أنَّ اللجنة تضم في عضويتها أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور أشرف حاتم، ورئيس جامعة أسوان، الدكتور منصور كباش، ومستشار وزير التعليم العالي للمستشفيات الجامعية، الدكتور خالد عبد الباري، موضحًا أنَّه سيتم الانتهاء من المسودة النهائية لقانون المستشفيات الجامعية الجديدة الشهر المقبل، لافتًا إلى أنَّ المستشفيات الجامعية تخدم نحو 18 مليون مريض مصري سنويًا.

وأكد عبد الخالق أنَّه يتابع سير امتحانات الجامعات من خلال اتصالاته المستمرة برؤساء الجامعات، مشيرًا إلى أنَّ الامتحانات تسير بشكل منتظم ودقيق، ولا يوجد ما يعكر صفوها، موضحًا أنَّ أفراد الأمن التابعيين لوزارة الداخلية يؤمنون الجامعات من الخارج تحسبًا لحدوث أيَّة أعمال عنف قد تحدث من شأنها تهدد سير الامتحانات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الخالق يعلن بدء الاستعدادات لتنسيق القبولات الجامعية عبد الخالق يعلن بدء الاستعدادات لتنسيق القبولات الجامعية



GMT 07:45 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

المدارس تجرّب استراتيجية إبداعية جديدة للتواصل مع الطلاب

GMT 09:12 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday