مقتل أبو بصير البريطاني جراء مواجهات دامية في سورية
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

درس القانون وعلم الاجتماع وانشق عن "داعش"

مقتل "أبو بصير" البريطاني جراء مواجهات دامية في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل "أبو بصير" البريطاني جراء مواجهات دامية في سورية

أبو بصير
دمشق ـ نور خوّام

قتل متطرف بريطاني من أصل هندي يدعى "أبو بصير"، قبل أيام خلال مواجهات عنيفة في سورية، حيث ينتمي إلى "جبهة النصرة" التابعة لـ"تنظيم القاعدة". وغادر الرجل منزله في لندن مطلع العام المنصرم، من أجل الانضمام إلى القتال ضد القوات الحكومية السورية وقتل أثناء مواجهات معها بالقرب من اللاذقية. وقٌتل متطرف آخر لا يعرف عنه إلا القليل في إدلب يدعى"أبو خالد" ويعتقد أنه من أصل صومالي.

مقتل أبو بصير البريطاني جراء مواجهات دامية في سورية

ودرس "أبو بصير" القانون وعلم الاجتماع في الجامعة وانضم في البداية إلى كتيبة "داعش" البريطانية المعروفة باسم "راية التوحيد"، وظهر في فيديو دعايى مرة واحدة على الأقل وجرى تصويره إلى جانب كومة من الرؤوس المقطوعة لأفراد من الجيش السوري، وبعد تفكيك "راية التوحيد" قبل أشهر، انضم إلى "جبهة النصرة" رافضا الحديث عن الفترة التي قضاها في "داعش"، وزعم أن ظل في التنظيم الأخير لمدة ستة أيام وحلف اليمين لأمير الجماعة لعدم الكشف عن أي تفاصيل حول ماضيه.

مقتل أبو بصير البريطاني جراء مواجهات دامية في سورية

وتحدث أبو بصير عن حياته في بريطانيا، موضحا أنه كان بعيش في لندن والتحق بالمدرسة هناك قبل أن يدرس القانون وعلم الاجتماع في الجامعة، وعندما سُئل أبو بصير من طالب جامعي عما إذا كانت الدراسة الجامعية مضيعة للوقت بسبب رغبته في الانضمام إلى القتال في سورية أجاب قائلا "درست شيئا متعلقا بنظام المحاكم، ويجب التحقق من النوايا والاستعانة بالله والتأكد من الانضمام إلى أى جماعة إسلامية جيدة دون النظر إلى الدولة".

مقتل أبو بصير البريطاني جراء مواجهات دامية في سورية

وظل أبو بصير، البالغ من العمر 25 عامًا، مستخدما نشطا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كان يجيب على بعض الأسئلة المتعلقة بحياته على صفحته على موقع "تامبلر" كما نشر بعض الصور له على "إنستغرام"، وعند سؤاله عما إذا كان يفتقد شيئا في بريطانيا كتب أبو بصير "دون النظر إلى العائلة أفتقد الذهاب إلى المساجد مع الأشقاء وتناول الوجبات السريعة والمأكولات في أنواع مختلفة من المطاعم، ولم أعد على اتصال بعائلتي في بريطانيا بعد أن أصبحت حياتي الجديدة هنا مع الإخوة".

مقتل أبو بصير البريطاني جراء مواجهات دامية في سورية

وسُئل أبو بصير عما إذا كان سيعود إلى بريطانيا، فأوضح أنه لا يوجد سبب يدفعه إلى العودة، وتابع "لماذا أتخلى عن شرف الجهاد من أجل الإهانة، ولماذا أتخلى عن الطريق المبارك للحياة؟".

وسخر المقاتل التابع لـ"جبهة النصرة" من الجماعات المتطرفة المنافسة على وسائل الإعلام الاجتماعية، كما أدان انضمام ثلاث تلميذات من شرق لندن إلى "داعش"، ويملك أبو بصير حسابًا على "يوتيوب" لتوثيق حياته بين القتال والعمل مع المصورين والمشاة، حيث عمل مصورا أثناء معركة "جبهة النصرة" عند جسر الشغور للقتال إلى جانب التركمان والسوريين والأوزبك، وبعد نجاته من المعركة كتب عنها بشكل مطول على مواقع التواصل الاجتماعي مستشهدا بالعديد من الاقتباسات القرآنية، وظهر أبو بصير البريطاني الملقب بـ"الرجل الذئب" بين زملائه في فيديو لمدة دقيقتين بعنوان " لحظة في الرباط: الحرس الدائم في سبيل الله".

مقتل أبو بصير البريطاني جراء مواجهات دامية في سورية

وظهر أبو بصير الذي يتحدث بلهجة لندنية واضحة في نوبات الحراسة على خط المواجهة في سورية، وهو يتحدث بصوت منخفض مرتديا ما يشبه القناع لإخفاء هويته ويحمل سلاح AK-47 واصفا الأوضاع على الجبهة، وذكر "الجو ضبابي وبارد والعدو قريب جدا ويمكنك سماع الطلقات المقبلة من نيران الرشاشات الثقيلة".

وتحدث أبو بصير عن الصعوبات التي واجهته على الجبهة من الاتساخ بالطين وعدم وجود مراحيض لقضاء الحاجة، مضيفا "يجب ألا تغفل أو تنام لفترة طويلة، وبالطبع نحن نريد الشهادة ولكن لا يجب أن نكون متهورين بشأن هذه الأمور، وإذا جاءت الشهادة فهذا أمر جيد ولكن الأولوية لدى المجاهد هى حماية حياته حتى يستمر في حراسة القرى والبلدان، إنهم يعيشون حياتهم العادية ولكن على خط الجبهة".

ونشر المتطرفون على "تويتر" تحية لزميلهم بعد مقتله مستخدمين تدوينة "Basirathon".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أبو بصير البريطاني جراء مواجهات دامية في سورية مقتل أبو بصير البريطاني جراء مواجهات دامية في سورية



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday